أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة في المحافظات، إذ تشهد البلاد تأثير ظاهرتين بداية من يوم غد الأربعاء، وحتى يوم الأحد 3 مارس المقبل، مع طقس غائم جزئيًا على جميع المدن فيما عدا محافظات جنوب الصعيد، إلى جانب انعدام فرص سقوط الأمطار، وذلك بالتزامن مع شهر أمشير المعروف بهبوب العواصف الترابية.

حالة الطقس الأيام المقبلة في المحافظات 

وأوضحت «الأرصاد» في بيان، أن حالة الطقس الأيام المقبلة في المحافظات، تشهد تأثير ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة التي تعمل على حجب الرؤية الأفقية، على الطرق أحيانًا، بالإضافة إلى نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، مما تؤدي إلى وجود أتربة عالقة في الجو، وسط تحذيرات إلى «مرضى الجيوب الأنفية، مرضى الحساسية، حساسية العيون، والأمراض التنفسية» بعدم الخروج من المنزل وقت العاصفة مع إحكام إغلاق النوافذ.

عاصفة ترابية تضرب المحافظات الأيام المقبلة 

وتشير التوقعات إلى تعرض محافظات السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والقاهرة الكبرى، إلى تباين في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، إذ ترتفع درجة الحرارة وتعاود الانخفاض مرة أخرى، وسط تحذيرات للمواطنين بعدم تخفيف الملابس.

وتوقعت «الأرصاد» عدم تعرض المحافظات إلى سقوط أمطار خلال الأيام المقبلة، إذ يسود طقس مائل إلى البرودة ليلا، دافئ نهارًا على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس الأيام المقبلة في المحافظات حالة الطقس حالة الطقس في مصر عاصفة ترابية أمشير الأیام المقبلة

إقرأ أيضاً:

استقرار الأجواء.. "الأرصاد" يبين حالة الطقس خلال اليوم الوطني 94

أصدر المركز الوطني للأرصاد بيانًا بحالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين، خلال اليوم الوطني 94.
ويتوقع المركز عبر حسابه على منصة إكس، هطول أمطار رعدية على مرتفعات مناطق مكة المكرمة والباحة وعسير وجازان، تتأثر بها الأجزاء التهامية.نشاط الرياح السطحيةكما يتوقع المركز نشاطًا في الرياح السطحية على الأجزاء الساحلية من مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك، مع ارتفاع الأمواج داخل البحر الأحمر.
أخبار متعلقة وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيرته الرومانيةأهالي العُلا يحتفلون باليوم الوطني الـ94وأشار إلى استقرار الأجواء خلال النهار بوجه عام على وسط وشمال وشرق المملكة.

حالة الطقس المتوقعة في #اليوم_الوطني_السعودي94 #نحلم_ونحقق #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/Akz4kVGmbb— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) September 22, 2024ارتفاع نسب الرطوبةونبه "الأرصاد" من ارتفاع نسب الرطوبة الجوية خلال ساعات الليل والصباح الباكر على السواحل الشرقية، ومن سواحل منطقة المدينة المنورة حتى منطقة جازان.
وتبقى درجات الحرارة معتدلة مع ساعات المساء على مناطق وسط وشمال المملكة، وكذلك على المرتفعات.

مقالات مشابهة

  • ظاهرة جوية تضرب المحافظات خلال الـ72 ساعة المقبلة.. العظمى بالقاهرة 33 درجة
  • «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة «بيان بدرجات الحرارة»
  • هل ترتفع الحرارة مجددًا؟.. بشائر سارة من الأرصاد بشأن حالة الطقس
  • الأرصاد تكشف تغيرات حالة الطقس مع بداية فصل الخريف 24 سبتمبر 2024
  • حالة الطقس المتوقع خلال الـ 24 ساعة في عدد محافظات
  • عواصف رعدية تضرب بلاد الشام والدول العربية.. هل تؤثر على مصر؟
  • حالة الطقس الآن.. تقلبات جوية وسقوط أمطار وتحذير من الأرصاد
  • استقرار الأجواء.. "الأرصاد" يبين حالة الطقس خلال اليوم الوطني 94
  • أمطار تضرب هذه المحافظات.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن طقس اليوم الإثنين 23 سبتمبر 2024
  • طقس الغد.. 3 ظواهر جوية تضرب البلاد «بيان بدرجات الحرارة»