إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

أهم الأحداث:

بايدن يأمل في التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين حماس وإسرائيل الإثنين المقبل  أمير قطر يبدأ زيارة دولة من يومين إلى فرنسا يناقش خلالها  مع الرئيس ماكرون الوضع في غزة  آمال بقرب التوصل إلى هدنة في غزة بعد أسابيع طويلة من المفاوضات الشاقة أمير قطر يناقش مع رئيس المكتب السياسي لحماس جهود الدوحة "الهادفة للتوصل لاتفاق وقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة" الجيش الإسرائيلي يقتل  ثلاثة فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة  وزير الاقتصاد والصناعة الإسرائيلي نير بركات يؤكد أن بلاده ملتزمة "بمحو حماس من على وجه الأرض" ضغوط أمريكية على إسرائيل للموافقة على هدنة لتجنب هجوم على مدينة رفح المكتظة بالنازحين مخاوف وتحذيرات دولية وأممية مستمرة من هجوم عسكري في مدينة رفح مع اقتراب رمضان أكثر من مليون ونصف مليون فلسطيني غالبيتهم العظمى من النازحين يتكدسون في رفح ويواجهون ظروفا إنسانية قاسية الجيش الأمريكي يدمر أسلحة للحوثيين "تشكل تهديدا وشيكا" للسفن في البحر الأحمر

 

 

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

.

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية ريبورتاج الحرب بين حماس وإسرائيل غزة الغارات على غزة مجاعة فلسطين مفاوضات مساعدات انسانية حصار غزة وقف إطلاق النار غزة الحرب بين حماس وإسرائيل فرنسا حصار غزة تونس الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا

إقرأ أيضاً:

الشرطة الألمانية تشن حملة تفتيش على خلفية هجوم إرهابي

شنت الشرطة الألمانية، حملة تفتيش في إحدى المناطق بالمدينة، على خلفية الهجوم الإرهابي الذي وقع أخيراً في مدينة زولينغن الألمانية .

 

وقالت مصادر أمنية، إن قوات الأمن قامت بتمشيط مسطحات خضراء بها شجيرات كثيفة؛ بحثاً عن جوال ثانٍ. وأوضحت أن العملية قد تستغرق بضعة أيام، على ما أوردت «وكالة الأنباء الألمانية».

 

تمشيط المنطقة القريبة من نزل اللاجئين 

وبحسب تقرير لصحيفة «زولينغر تاغسبلات»، يتم تمشيط المنطقة القريبة من نزل اللاجئين الذي أقام به المشتبه به أخيراً.

وفي الهجوم الذي وقع في زولينغن، قتل مهاجم 3 أشخاص طعناً بسكين، وأصاب 8 آخرين في مهرجان بالمدينة في 2 أغسطس (آب) الماضي. والمهاجم المشتبه به سوري (26 عاماً) يقبع الآن في السجن الاحتياطي. وأعلن تنظيم «داعش» الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم.

 

ووفقاً لبيانات سابقة، حصل المحققون على جوال تم العثور عليه في أحد المروج، وكانت عليه آثار تلف متعمد. وأعلنت شرطة ولاية شمال الراين-ويستفاليا على بوابتها الإلكترونية، أن المحققين يبحثون عن جوال ثانٍ وساعة يد.

 

 

مقالات مشابهة

  • قيادي بحماس: ما ذكره الإعلام الإسرائيلي عن قرب التوصل لاتفاق غير صحيح
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: المعلومات تشير إلى أن هاشم صفي الدين نائب حسن نصر الله لم يقتل في الهجوم
  • هجوم عسكري ودبلوماسي
  • المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: نواصل تقييم نتائج الهجوم على مقر قيادة حزب الله
  • “حزب الله” يصدر بيانا هاما بشأن هجوم الضاحية الجنوبية
  • بث مباشر مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك الآن في السوبر الأفريقي
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يعلن الموافقة على عمليات جديدة في لبنان
  • الشرطة الألمانية تشن حملة تفتيش على خلفية هجوم إرهابي
  • ‏الخارجية القطرية: لسنا على علم بوجود ارتباط مباشر بين محادثات وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قصفنا 75 هدفا في لبنان خلال الليلة الماضية