يوافق اليوم ذكرى وفاة الفنانة أحلام الجريتلي، التي أمتعتنا خلال مشوارها الفني بعدد كبير من الأعمال الناجحة والمؤثرة حيث استطاعت بموهبتها أن تقدم عددا كبيرا من الشخصيات المتنوعة والتي أبدعت فيها فتركت كل شخصية بصمة في مسيرتها الفنية .

نشأة أحلام الجريتلي

ولد الفنانة أحلام الجريتلي في شهر فبراير سنة 1948 عشقت التمثيل منذ صغرها واشتهرت بدبلجة الرسوم المتحركة وهي أخت الفنانة إنعام الجريتلي.

وتنوعت أعمالها ما بين الدراما التليفزيونية والأفلام السينمائية والعروض المسسرحية.

أهم أعمال أحلام الجريتلي المسرحية

قدمت الفنانة أحلام الجريتلي عدد من العروض المسرحية الناجحة من ضمنها :القفص، تفاحة يوسف، الكناريا المغردة، المزمار، مراتي حنان، ممنوع الإنتظار، في سبيل برقوق، المحظوظ.


وفي سياق آخر قدمت مجموعة كبيرة من الأعمال الدرامية المميزة ومنها: فرح العمدة، خطوط حمرا، فيفا أطاطا، حواري بوخارست، حارة اليهود، يا أنا يا أنتي، دعوة فرح، أولاد الشوارع، أحلام لا تنام، من أطلق الرصاص على هند علام، إسعاف يونس، نسل الأغراب.

مسلسل نسل الأغراب

ويعتبر أخر أعمال الفنانة أحلام الجريتلي الدرامية مسلسل نسل الأغراب الذي شاركت فيه مع مجموع كبيرة من النجوم أبرزهم أمير كرارة، أحمد السقا، مي عمر، إدوارد، أحمد مالك، أحمد داش وعدد كبير من النجوم والمسلسل من تأليف وإخراج محمد سامي.

وفارقت عالمنا في يوم 28 فبراير سنة 2021  بعد تعرضها لأزمة قلبية مفاجئة عن عمر ناهز 70 سنة وتركت لنا مجلدا كبيرا حافلا بأعمالها الخالدة التي أثرت فينا وستظل إرثاً لها حتى وإن فارقتنا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحلام الجريتلي

إقرأ أيضاً:

تعاون بين جامعة الروح القدس وعائلة سيمون أسمر لحفظ أرشيف صانع النجوم

في إطار المحافظة على إرث شخصيات لبنانية كانت لها دور بارز وفعال في تاريخ الحياة الفنية اللبنانية، تم توقيع إتفاقية تعاون بين مركز فينيكس للدراسات اللبنانية في جامعة الروح القدس – الكسليك، وعائلة المرحوم الأستاذ سيمون أسمر، ممثلة بزوجته ندى كريدي وأولاده وسيم وكريم وبشير.


هذه الإتفاقية تهدف إلى المحافظة على أعماله الفنية ولتكون بمتناول الباحثين والطلاب في أبحاثهم ودراساتهم.


تجدر الإشارة إلى أن الراحل أحد أشهر معدّي ومخرجي البرامج الفنية والترفيهية والسياسية والثقافية والمسابقات. وقد نال أكثر من عشرين جائزة في لبنان ومختلف أنحاء العالم، وعرف بصانع النجوم والمخرج صاحب الأفكار المتجدّدة.

مقالات مشابهة

  • هنا الزاهد ترد على كلام صابرين عنها بسبب “إقامة جبرية”
  • هدي الإتربي عن مشاركتها بلجنة تحكيم إيمي الدولية: شرف كبير
  • تعاون بين جامعة الروح القدس وعائلة سيمون أسمر لحفظ أرشيف صانع النجوم
  • في ذكرى وفاتها... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ رجاء الجداوي
  • ذكرى وفاة رجاء الجداوي.. كيف كان اللقاء الأول مع وزوجها حسن مختار؟
  • "سيدة" أول مصرية تستخدم الليزر في أعمالها الفنية
  • الفنانة مي سليم تشارك جمهورها صورة جديدة وتتحدث عن أعمالها الفنية
  • أحلام ترد على مزاعم خلافها مع أصالة: ما في مشاكل انقهروا
  • ميرنا جميل تكشف عن حلم التمثيل في هوليوود
  • بهذه الطريقة.. حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه "فادي"