صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد شاهد أربع محطات بين أبرز أحداث الأسبوع في العالم، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي آخر تحديث 22 07 2023 06 00تعرّض جسر القرم الذي يعدّ خط إمداد رئيسيا للقوات الروسية في أوكرانيا، لهجوم ليل الأحد باستخدام .، والان مشاهدة التفاصيل.

شاهد: أربع محطات بين أبرز أحداث الأسبوع في العالم
آخر تحديث: 22/07/2023 - 06:00

تعرّض جسر القرم الذي يعدّ خط إمداد رئيسيا للقوات الروسية في أوكرانيا، لهجوم ليل الأحد باستخدام "مسيّرات بحرية"، قبل ساعات من انقضاء مهلة اتفاقية تصدير الحبوب الأوكرانية التي تمّ التوصل إليها في تموز/يوليو 2022.

 

تعرّض جسر القرم الذي يعدّ خط إمداد رئيسيا للقوات الروسية في أوكرانيا، لهجوم ليل الأحد باستخدام "مسيّرات بحرية"، قبل ساعات من انقضاء مهلة اتفاقية تصدير الحبوب الأوكرانية التي تمّ التوصل إليها في تموز/يوليو 2022. 

وقتل مدنيان على الأقل في قصف روسي استهدف أوديسا وميكولاييف، كما أعلنت السلطات المحلية التي بثت صورا تظهر مبان مشتعلة وواجهات مدمرة.

وفي جنوب اليونان، اندلع حريق كبير، مما أدى إلى إحراق منازل في قرى ليست بعيدة عن الموقع الأثري في أولمبيا القديمة.

ولحق إعصار أضراراً جسيمة بمصنع أدوية رئيسي لشركة فايزر في ولاية كارولينا الشمالية يوم الأربعاء، وهو الأحدث في سلسلة من الأحداث المناخية القاسية التي وقعت في الولايات المتحدة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ارتفاع كبير في حالات حمى الضنك من حول العالم.. ما أبرز أعراضها؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- صُنفّت "حُمّى الضنك"، أو ما يُعرف بـ"حمى العظام المكسورة" أو "حمى السبعة أيام"، على أنها من أكثر الأمراض الفيروسية شيوعًا وانتشارًا، بحسب تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية في عام 2012. 

ويُعاني نصف عدد سكان العالم من خطر الإصابة بحُمّى الضنك، حيث تشير التقديرات إلى وجود حالات عدوى تتراوح بين 100 و400 مليون حالة سنوياً.

ذكر الموقع الإكتروني الرسمي التابع لمنظمة الصحة العالمية أن معدلات الإصابة بحُمّى الضنك ازدادت بشدّة  في أنحاء العالم خلال العقود الأخيرة، وارتفع عدد الحالات التي أُبلغت بها المنظمة من 505 430 حالات في عام 2000 إلى 5,2 مليون حالة في عام 2019. 

وشهد عام 2023 تسجيل أكبر عدد من حالات حُمّى الضنك التي أثرت على أكثر من 80 بلداً. ومنذ بداية عام 2023، أدى انتقال العدوى إلى زيادة تاريخية في الحالات بعد أن تجاوز عددها 6,5 مليون حالة، وأُبلغ عن أكثر من 7300 وفاة ناجمة عن حُمّى الضنك.

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • بوتين: إنهاء الأزمة الأوكرانية يتطلب الانسحاب الكامل للقوات الأوكرانية من أراضي روسيا الجديدة
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • أبرز فعاليات الأنبا فيلوباتير بكنيسة مارجرجس بتامبا فلوريدا..شاهد
  • ارتفاع كبير في حالات حمى الضنك من حول العالم.. ما أبرز أعراضها؟
  • حاكم روستوف الروسية: الدفاعات الجوية تتصدي لهجوم جوي أوكراني
  • افتتاح إذاعة صوت العرب وتدشين تمثال الحرية.. أبرز أحداث 4 يوليو
  • أبرز الأنشطة الرعوية للأنبا صليب في ميت غمر.. شاهد
  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • الخارجية الروسية: بيان البنتاجون الذي يسمح لأوكرانيا بضرب شبه جزيرة القرم بالأسلحة الأمريكية قد يوسع الصراع