قالت وزيرة الخارجية اليابانية يوكو كاميكاوا، إن العقوبات اليابانية الجديدة ضد روسيا الاتحادية بسبب الوضع في أوكرانيا، وصلت إلى المرحلة النهائية من الموافقة عليها.

وأشارت خلال مؤتمر صحفي دوري إلى أنه سيتم الإعلان عن العقوبات الجديدة في المستقبل القريب.

إقرأ المزيد عدد من القادة الغربيين يصلون كييف

وأضافت وزيرة خارجية اليابان: "الحزمة الجديدة من الإجراءات التقييدية في المرحلة النهائية من الموافقة"، مجددة انتقادها "سلوك روسيا الاتحادية في أوكرانيا".

في وقت سابق، أعلن رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، أن الحكومة اليابانية ستقوم كذلك بتوسيع قوائم العقوبات ضد روسيا بسبب الوضع في أوكرانيا، كما فعل الأعضاء الآخرون في مجموعة السبع في وقت سابق من الأسبوع الماضي.

وجاء في بيان صدر عن وزارة الخارجية اليابانية: "قال رئيس الوزراء فوميو كيشيدا، خلال القمة الافتراضية لقادة مجموعة السبع التي عقدت يوم السبت، إن اليابان، بالتعاون الوثيق مع مجموعة السبع، تتخذ إجراءات صارمة طوال هذا الوقت وستفرض الآن عقوبات إضافية، بما في ذلك قيود على الأفراد والمؤسسات من روسيا".

وعقدت قمة مجموعة السبع على شكل مؤتمر عبر الفيديو في الذكرى الثانية لبدء العملية العسكرية الروسية الخاصة، في يوم 24 فبراير، وكانت مخصصة لأوكرانيا.

المصدر: تاس

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا عقوبات ضد روسيا فوميو كيشيدا مجموعة السبع الكبار مجموعة السبع

إقرأ أيضاً:

روسيا تحرر مقاطعات عدة في دونيتسك وخاركوف

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن الجيش الروسي حرر كروتوي يار في جمهورية دونيتسك الشعبية،  بلدة فيشنفوي في مقاطعة خاركوف.

روسيا: أجهزة المخابرات الغربية والأوكرانية تستعد لاستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا قديروف يكشف عن خطط لإنشاء وحدات احتياطية لصمان أمن روسيا

وبحسب "سبوتنيك"، قالت الدفاع الروسية "نتيجة الإجراءات الحاسمة التي قامت بها وحدات من مجموعة قوات "المركز" تم تحرير منطقة كروتوي يار في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتم صد صد تسع هجمات مضادة، وبلغت خسائر العدو نحو 635 عسكريًا، وناقلة جند مدرعة أمريكية الصنع من طراز M113، وثلاث مركبات قتالية مدرعة، وسيارتين، وعددا من المدافع".

وتابع، "وحدات من مجموعة "الغرب"، ونتيجة للإجراءات الحاسمة، حررت بلدة فيشنفوي في مقاطعة خاركوف، وتم صد هجومين مضادين، وبلغت خسائر العدو نحو 410 عسكريين وخمس مركبات وعددا من المدافع الميدانية".

وأضاف البيان، "سيطرات وحدات قوات مجموعة "الجنوب" على مواقع أكثر فائدة، واستهدفت تشكيلات المسلحة الأوكرانية، فقد العدو ما يصل إلى 900 عسكري، وخمس مركبات وعدد من المدافع، وتم تدمير مستودع ذخيرة".

مقالات مشابهة

  • روسيا تحرر مقاطعات عدة في دونيتسك وخاركوف
  • في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا
  • روسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد
  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"
  • هل رفضت روسيا انضمام تركيا إلى مجموعة البريكس؟
  • زيلينسكي: روسيا أسقطت 900 قنبلة على أوكرانيا خلال أسبوع
  • أوكرانيا تستهدف مستودع ذخيرة رئيسي في روسيا
  • أوكرانيا تستهدف مستودعًا للذخائر والصواريخ في روسيا
  • أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا
  • ريجينكوف: لن ينجح أي مشروع تسوية سلمية في أوكرانيا من دون مشاركة روسيا