حاول نشطاء مناصرون للفلسطينيين من منظمة "الصوت اليهودي من أجل السلام"، منع الرئيس الأمريكي جو بايدن من الوصول إلى مقر شبكة NBC في نيويورك لتسجيل مقابلة تلفزيونية معه.

أعلنت ذلك منظمة "الصوت اليهودي من أجل السلام" في حسابها على منصة "إكس"، مشيرة إلى أن المئات من الناشطين طالبوا بايدن بالتوقف عن دعم الإبادة الجماعية للفلسطينيين في قطاع غزة، والتي يتهمون الحكومة الإسرائيلية بتنفيذها.

BREAKING: 50 Jewish New Yorkers were just arrested disrupting @POTUS appearance on Late Night with Seth Meyers at NBC’s Famed 30 Rockefeller Center calling on President Biden to stop supporting the Israeli government’s genocide against Palestinians in Gaza. #LetGazaLivepic.twitter.com/HbLaVKhXg4

— Jewish Voice for Peace NYC (@jvpliveNY) February 26, 2024

وتم على إثر ذلك اعتقال 50 مشاركا في المظاهرة التي حاولت منع بايدن من الظهور في برنامج Late Night with Seth Meyers. وحملوا شعارات من قبيل: "لقد قامت السياسة الخارجية القاتلة بتمويل وتسليح الإبادة الجماعية في غزة". وأطلقوا وسم (هشتاغ) #ليس باسمنا".

A protest at 30 Rockefeller Plaza right now to disrupt an expected appearance of the US President Joe Biden on NBC's Late Night with Seth Meyers.

Source: @sophiehurwitzpic.twitter.com/P5tWPbceQ7

— Quds News Network (@QudsNen) February 26, 2024

يشار إلى أن بايدن أعلن في وقت سابق عن أمله في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بحلول يوم الاثنين المقبل، 4 مارس.

HAPPENING NOW: Hundreds of Jews and allies are taking over NBC’s famed 30 Rockefeller Center headquarters in NYC to disrupt President Biden’s appearance on Late Night with Seth Meyers. @POTUS deadly foreign policy has funded and armed genocide in Gaza. #NotInOurNamepic.twitter.com/oVW6RFVLQG

— Jewish Voice for Peace NYC (@jvpliveNY) February 26, 2024

ومع اليوم الثلاثاء، دخلت الحرب في غزة يومها الـ143، على وقع استمرار القصف والمخاوف من المجاعة، في وقت أكدت إسرائيل عزمها تأجيل عملية رفح إذا تم التوصل لصفقة تبادل الأسرى.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية احتجاجات اطفال البيت الأبيض الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تل أبيب جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية جو بايدن صفقة تبادل الأسرى غوغل Google قطاع غزة منصة إكس مواقع التواصل الإجتماعي نساء نيويورك هجمات إسرائيلية واشنطن وسائل الاعلام وفيات

إقرأ أيضاً:

نائب المكتب السياسي لحماس: تصريحات نتنياهو الأخيرة تلقي بمقترح بايدن في القمامة (فيديو)

أكد موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن تصريح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن رفضه أي مبادرة لوقف الحرب في قطاع غزة بشكل نهائي، يشير بوضوح إلى رفض إسرائيل قرار مجلس الأمن، مضيفًا: «تصريحات نتنياهو الأخيرة تلقي بمقترح بايدن في القمامة»، كما أنه يعد تمزيقا لميثاق الأمم المتحدة وقرارات العدل الدولية والجنائية الدولية أيضًا.

وشدد «أبو مرزوق»، خلال لقاء خاص له عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، على أن نتنياهو بتصريح برفضه وقف إطلاق النار بغزة يقف في وجه العالم أجمع وليس في وجه أمريكا فقط، موضحًا أن الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تمد نتيناهو بأسباب الحياة والحماية، منوهًا بأن تصريح نتنياهو هو بامتياز من أجل الحفاظ على مكانته السياسية والبقاء في الحكم، متابعًا: «الأداة الأسياسية لنتناهو هي الحرب».

وأضاف أن نتنياهو يريد توسيع دائرة الحرب للحفاظ على بقائه السياسي ولا يريد أن تكون الحرب محدودة لا في غزة أو شمال فلسطين المحتلة، مشيرًا إلى أن تصريح نتنياهو الأخير من ناحية المحتوى فهو مرفوض على الإطلاق، وحركة حماس منذ اللحظة الأولى والتي بادرت فيها بوقف إطلاق النار وإطلاق سراح بعض المدنيين.

وتابع: «لكن اليوم لا مجال إلا لوقف إطلاق النار وإنهاء العدوان وإغاثة الشعب الفلسطيني وبدء في الإعمار للمساكن والبنية التحيتية التي هدمها الاحتلال، ثم بعد ذلك يمكن الحديث عن صفقة لتبادل الأسرى والمحتجزين».

اقرأ أيضاًأمين سر حركة فتح في هولندا: هناك تخبط كبير بحكومة نتنياهو بسبب ملف تجنيد «الحريديم»

«اتهمه بالخيانة».. أولمرت ينشر مقالًا ضد نتنياهو بسبب حرب غزة وتوسيعها بلبنان

أردوغان: نتنياهو «مريض عقليا».. ومخططاته ستؤدي لكارثة عالمية

مقالات مشابهة

  • بث مباشر لمناظرة بايدن وترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية «فيديو»
  • نائب المكتب السياسي لحماس: تصريحات نتنياهو الأخيرة تلقي بمقترح بايدن في القمامة (فيديو)
  • أحمد موسى: حملات إخوانية تحاول استغلال أزمة الكهرباء لزعزعة استقرار الدولة (فيديو)
  • خبير بيئي: الإنسان السبب الرئيسي لارتفاع درجات الحرارة وحدوث تغير المناخ (فيديو)
  • عجز الميزان التجاري لفلسطين ينخفض لـ317.5 مليون دولار في أبريل الماضي
  • الشرطة البلجيكية تفض اعتصاما داعما لفلسطين بجامعة بروكسل الحرة
  • تشتت أفكاره فتحدث عن الغسالات.. الكاميرات تسجل لترامب "موقفا محرجا" (فيديو)
  • الرئيس السابق "للشاباك": بدون إنهاء الاحتلال لا ديمقراطية لدينا.. (فيديو)
  • رسميا.. بايدن يضيف كينيا إلى قائمة حلفاء واشنطن الرئيسيين خارج الناتو
  • بالفيديو .. اشتباكات عنيفة في لوس أنجلوس بين مؤيدين لفلسطين وأخرين يدعمون الحرب على غزة