قال وزير الصحة فهد الجلاجل، إن المنظومة الصحية بالمملكة، حققت قفزات نوعية خلال مسيرتها لتحقيق رؤية السعودية 2030 عبر تنفيذ برنامج التحول الصحي.
وأضاف أن نسبة التحسن في أداء الصحة منذ 2017 حتى الآن ارتفعت بنسبة 40.1%، في حين قفز عدد العمليات المنفذة أسبوعياً من 2000 إلى 8400 عملية.إنجازات القطاع الصحي في السعوديةوبين خلال حفل مبادرة أداء الصحة، أن متوسط بقاء المرضى المنومين في المستشفيات انخفض من 6.

5 أيام إلى 4.5 أيام، ما يعني توفير نحو 13,000سرير، بما يعادل 5 مدن طبية.
أخبار متعلقة تفويض اعتماد وصرف بدل التميز لموظفي "الصحة"أمين "مجلس التعاون": الإعلام السعودي يسهم في بناء جسور التواصل وتعزيز رؤية 2030نائب وزير البيئة: البن السعودي مصنف من الأعلى جودة عالميًاولفت إلى أن معدل من يتم خدمتهم خلال 4 ساعات ارتفع من 36% في العام 2017 إلى 85% في العام 2022م، بمعدل تحسن بلغ 137%.
في حين انخفض معدل وفيات الجلطات القلبية الحادة إلى 15% بما يحقق مستويات متميزة في مقاييس الممارسات المثلى.pic.twitter.com/Pc9ifBTpwS— وزارة الصحة السعودية (@SaudiMOH) February 21, 2024تغطية مختلف جوانب الرعايةفيما تعمل "الصحة" على تحقيق المستهدف لهذا العام بـ 10,000 عملية أسبوعيًا.
وشهد "أداء الصحة" توسعًا ملموسًا بتغطية مختلف جوانب الرعاية الصحية، بما في ذلك مسارات متخصصة مثل مسار هيئة الغذاء والدواء، ونموذج الرعاية الحديث، ومسار المراجعة السريرية، والخدمات المساندة، ومسار مركز الإبداع.
وعكست المشاركة الخارجية الواسعة في مبادرة أداء الصحة الاهتمام العالمي بالجهود التي تبذلها المملكة في تطوير القطاع الصحي، وجودة وكفاءة المنظومة، بما يسهم في تحسين جودة الحياة والخدمات المقدمة للمستفيدين، وبما يتماشى مع مستهدفات الرؤية السعودية 2030م.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض أخبار السعودية القطاع الصحي السعودي الصحة السعودية أداء الصحة

إقرأ أيضاً:

برلمانية الشعب الجمهوري بالشيوخ: بداية تحقق التنمية الصحية والتعليمية للمواطنين

كتب- نشأت علي:

أشاد النائب إيهاب وهبة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري في مجلس الشيوخ بإطلاق المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"، مؤكداً أن الدولة المصرية تولي المواطن اهتماما كبيرا وتسعى نحو تلبية احتياجاته ورفع الأعباء عن كاهله وتوفير كافة الوسائل الداعمة لضمان حياة كريمة وأفضل تساعده على أداء دوره المجتمعي وواجباته في التنمية والبناء.

وقال وهبة في بيان له اليوم، إن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" تستهدف إتاحة طريق للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية، والصحية، والتعليمية، والرياضية، والثقافية، والسلوكية؛ من أجل تقديم مواطن صحيح متعلم، متمكن، قادر، واع، ومثقف للمجتمع، مؤكدا أن بناء الإنسان المصري حق أصيل من حقوق الإنسان الاجتماعية واستثمار مهم في الطاقة البشرية التي تمثل واحدة من أهم رؤوس أموال الدولة التي تسهم بناء مجتمع قوي ومتماسك قادر على الإنتاج والحفاظ على قوته الاقتصادية وأمنه واستقراره بوعيه وثقافته وسلامته الصحية والتعليمية والثقافية.

وأوضح رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري في مجلس الشيوخ أن بناء الإنسان يسهم في نجاح كافة الجهود التنموية التي تشهدها البلاد، مشيرا إلى أن الإنسان أو الرأس المال البشري هو حجر الأساس في الجمهورية الجديدة والحصن الحقيقي لمواجهة كافة التحديات التي يواجهها الوطن.

وشدد وهبة، على أن بناء الإنسان المصري هو الضمانة الحقيقية لحماية الأمن القومي للبلاد، بوعيه وثقافته وقدرته على الإنتاج والمساهمة في بناء وطنه و تحقيق التنمية الشاملة المستهدفة في الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • برلمانية الشعب الجمهوري بالشيوخ: بداية تحقق التنمية الصحية والتعليمية للمواطنين
  • بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع
  • ارتفاع مفاجئ في أسعار الذهب بمصر: قفزات كبيرة في جميع العيارات
  • الصحة: ضم 8.5 مليون مواطن إلى مظلة الحماية الاجتماعية بـ"التأمين الصحي الشامل"
  • محافظ حفر الباطن يدشن حملة التجمع الصحي للتطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية
  • الزيودي: استراتيجية توسيع الشركاء التجاريين للإمارات تحقق نقلة نوعية
  • مياه الشرب والصرف الصحي بقنا تصدر بيانًا بشأن جودة المياه
  • «عبدالغفار»: الدولة اتخذت قرارات حاسمة لتعزيز قطاع الرعاية الصحية
  • تعرف على اختصاصات لجنة الشؤون الصحية خلال دور الانعقاد الخامس بمجلس النواب
  • ارتفاع فائض التجارة الخارجية في إيطاليا خلال يوليو الماضي