شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن تقدم بطيء ومكلف للهجوم المضاد أمام كييف خيار واحد، الهجوم المضاد ، إلا أن تقارير جديدة عادت لتؤكد أنه أبطأ مما كان .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تقدم بطيء ومكلف للهجوم المضاد.. أمام كييف خيار واحد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تقدم بطيء ومكلف للهجوم المضاد.. أمام كييف خيار واحد

الهجوم المضاد"، إلا أن تقارير جديدة عادت لتؤكد أنه أبطأ مما كان متوقعاً.

وتساءل التقرير عن مدى فعالية ونجاح الهجوم المضاد بعد 6 أسابيع على انطلاقه، في إشارة منه إلى التقدّم البطيئ والمكلف.

وشدد على أن الجيش الأوكراني كان يتقدم في مناطق معينة وينسحب من أخرى لإعادة نشر القوات، ما يسمح للروس بتعزيز قواتهم من خلال التعبئة وحفر خطوط دفاع واسعة النطاق.

خيار واحد

إلى ذلك، رأى التقرير وفق الصحيفة، أن أمام أوكرانيا خيار واحد يكمن بشن هجمات أمامية ضد مواقع دفاعية روسية محصنة جيدا، على غرار الجبهة الغربية في الحرب العالمية الأولى، حيث امتدت خطوط الخنادق بشكل مستمر من سويسرا إلى البحر، ولم يحقق أي من الجانبين اختراقا حاسما لمدة 4 سنوات.

وأكد أن على الغرب التركيز على توفير المعدات العملية الصحيحة، مثل معدات إزالة الألغام لتطهير المسارات من عقبات العدو والذخائر العنقودية وصواريخ ATACM طويلة المدى.

أبطأ من المتوقع

يشار إلى أن وزارة الدفاع البريطانية كانت وصفت التحصينات الروسية في ظل الهجوم المضاد بأنها بعض أنظمة الأعمال الدفاعية العسكرية الأكثر شمولا التي شوهدت في أي مكان في العالم.

رغم ذلك، أعلنت واشنطن توفير ذخائر عنقودية تأمل وزارة الدفاع الأميركية أن تساعد في ضمان امتلاك أوكرانيا لقوة نيران كافية خلال الاشتباكات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الهجوم المضاد

إقرأ أيضاً:

5 مواجهات بين باتشوكا المكسيكي والأندية العربية بكأس العالم.. خسر لقاء واحد

ينتظر باتشوكا المكسيكي، حامل لقب بطولة كأس أبطال الكونكاكاف، انتهاء «كوبا ليبرتادوريس»، ومعرفة حامل لقب النسخة الحالية من المسابقة الأهم والأشهر للأندية بقارة أمريكا الجنوبية، ليلاقيه بالدور الثاني من مسابقة «فيفا إنتركونتيننتال».

وظهر باتشوكا المكسيكي، في 4 نسخ لبطولة «كأس العالم للأندية»، وحصد المركز الثالث في نسخة العام 2017، على حساب الجزيرة الإماراتي بنتيجة 4-1.

فوز باتشوكا المكسيكي على 4 فرق عربية بينها الأهلي

نرصد مواجهات فريق باتشوكا المكسيكي بالأندية العربية في بطولة كأس العالم للأندية:

- خسارة باتشوكا المكسيكي أمام النجم الساحلي بهدف دون رد على «الملعب الوطني» باليابان، في ربع نهائي البطولة بتاريخ 9 ديسمبر 2007، أمام 34 ألفا و934 متفرجا.

- فوز باتشوكا المكسيكي على نظيره الأهلي بنتيجة 4-2 على «الملعب الوطني» باليابان، في ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية، بتاريخ 13 ديسمبر 2008، أمام 30 ألفا و158 متفرجا.

- فوز باتشوكا المكسيكي على الوحدة الإماراتي بضربات الترجيح بنتيجة 6-4، بعد التعادل الإيجابي بهدفين لمثليهما، على ملعب «محمد بن زايد» في الإمارات، في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، في 15 ديسمبر 2010 أمام 10 آلاف و908 متفرجين.

- فوز باتشوكا المكسيكي على  الجزيرة الإماراتي، بنتيجة 4-1 على ملعب «مدينة زايد الرياضية» بالإمارات، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع  بتاريخ 16 ديسمبر 2017، أمام 11 ألفا و785 متفرجا.

- فوز باتشوكا المكسيكي على  الوداد المغربي بهدف دون رد ملعب «مدينة زايد الرياضية» بالإمارات، في مباراة الدور الثاني، بتاريخ 9 ديسمبر 2017، أمام 12 ألفا و488 متفرجا.

مقالات مشابهة

  • نعيم قاسم: المقاومة جاهزة لمواجهة إسرائيل اذا قررت الهجوم البري
  • هجوم روسي بالمسيرات على كييف.. والجيش الأوكراني يتصدى
  • إدانات دولية للهجوم الإرهابي في مقديشو الذي أسفر عن مقتل أكثر من 30 شخصًا
  • غارات إسرائيلية تستهدف محافظة يمنية وتخلف قتلى وجرحى
  • غارديان: اغتيال نصر الله يضع طهران أمام خيار مصيري ويهين واشنطن
  • الجارديان: مقتل حسن نصر الله يترك إيران أمام خيار مصيري ويمثل إهانة للولايات المتحدة
  • بشوط واحد.. محمد عبد المنعم يشارك في تعادل نيس أمام لانس
  • الدواء الأميركية تجيز استخدام دوبيكسنت المضاد لالتهاب الشعب الهوائية لدى المدخنين
  • عاجل.. وسام أبو علي يحرز هدف تقدم الأهلي أمام الزمالك في السوبر الإفريقي
  • 5 مواجهات بين باتشوكا المكسيكي والأندية العربية بكأس العالم.. خسر لقاء واحد