علّق الدكتور أحمد يوسف المتحدث باسم وزارة السياحة الآثار، على واقعة بلدوزر «قلعة صلاح الدين» موضحًا أن المبنى محل الواقعة يأتي ضمن مشروع كبير لتطوير القلعة كمزار سياحي وأثري، غير أنه إداري وليس أثرًا.

تطوير قلعة صلاح الدين

وأضاف خلال مداخلة عبر برنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: «تمت صيانة هذا المبنى عدة مرات، وفي إطار تطوير القلعة كمزار سياحي وأثري، وفقًا للمنظر البانورامي للقلعة ارتأينا أن هذا المبنى يتم هدمه، وهو ليس أثرًا بل مبنى إداري عادي».

وعن دخول البلدوزر ليلا قال: «دخوله في الليل لأن طبيعة تلك النوعية من الأعمال تتم في هذا الوقت، حتى لا تزعج الزائرين والسائحين نهارًا وليس لأي سبب خلاف ذلك».

تاريخ المبنى الإداري في قلعة صلاح الدين 

وردًا على سؤال الإعلامية لميس الحديدي: «متى بني هذا المبنى الإداري الذي جرى هدمه؟»، أجاب قائلا: «أي إجراء مثل الذي يتم عرضه على اللجنة الدائمة، والتي تضم في تشكيلها علماء داخل وخارج الوزارة، عبر إجراءات طويلة ومعقدة».

وتابع: «مستحيل أن يتم عمل مثل ذلك دون دراسة، وفي منطقة القلعة هناك 7 آثار مسجلة، وهذا المبنى ليس من ضمنها، أما سؤال هل هو تراثي؟ فالإجابة في قانون حماية الآثار الذي يقول ويؤكد إنه ليس أثرًا، أم كونه تراثا فليس لدي معلومة.. مقدرش أعلق على المباني ذات الطابع المعماري المميز طالما خارج حيازة المجلس الأعلى للآثار».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قلعة صلاح الدين القلعة الآثار صلاح الدین هذا المبنى

إقرأ أيضاً:

مجلس الدولة يوزع اختصاصات دوائر محكمة القضاء الإداري

أصدر مجلس الدولة القرار رقم 701 لسنة 2024، والذي قرر إعادة توزيع اختصاصات دوائر محكمة القضاء الإداري بالقاهرة والمحافظات الأخرى وتحديد اختصاصاتها، وذلك وفقًا لما نشرته الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الإثنين الموافق 30 سبتمبر 2024.

وجاء نص قرار رئيس مجلس الدولة أنه بعد الإطلاع على قانون مجلس الدولة الصادر بالقانون رقم 47 لسنة 1972، وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 253 لسنة 2024، وعلى اللائحة الداخلية لمجلس الدولة الصادرة بقرار الجمعية العمومية لمجلس الدولة رقم 1 لسنة 2011 وعلى قرار رئيس مجلس الدولة رقم 716 لسنة 2023 بإعادة توزيع اختصاصات دوائر محكمة القضاء الإداري بالقاهرة والمحافظات الأخرى وتحديد اختصاصاتها.

كما قرر رئيس مجلس الدولة وفقًا للقرار رقم 600 لسنة 2024 بإصدار الحركة القضائية للعام 2025/2024 وعلى محضر اجتماع الجمعية العمومية لمحكمة القضاء الإداري المنعقدة بتاريخ 2024/9/23، وبناء على ما عرضه المستشار نائب رئيس مجلس الدولة رئيس محكمة القضاء الإداري قرر الآتي:

https://www.elaosboa.com/wp-content/uploads/2024/09/elaosboa23195.pdf

اقرأ أيضاًللكشف المبكر لأورام الثدي.. الداخلية تنظم مؤتمر «الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية»

زعم قدرته على العلاج الروحاني.. حيلة «دجال الإسكندرية» للاستيلاء على أموال المواطنين

مجدي عبد الغني و«سحر» مؤمن زكريا.. كيف استغل «التربي» مرض اللاعب لتحقيق الشهرة والمال؟

مقالات مشابهة

  • موعد عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي الموسم الثاني والقنوات الناقلة
  • مجلس الدولة يوزع اختصاصات دوائر محكمة القضاء الإداري
  • ألوية الناصر صلاح الدين تكشف عن سلاحها الجديد وترفع شعار الحوثيين بمناسبة الذكرى الـ25 لانطلاقتها (فيديو)
  • شرطة دبي تضم «ديار للتطوير» إلى مزايا «إسعاد»
  • رئيس وزراء مصر الأسبق: أرض سيناء تحتضن قلعة علمية ستكون محركا للتنمية
  • حكايات من صور.. الحارس السوري الوحيد والفلسطيني الذي يرفض الرحيل
  • أول يوم دراسة.. رئيس جامعة أسيوط يشهد تحية العلم أمام المبنى الإداري بـ"الأهلية"
  • ارتفاع حصيلة قتلى انفجار محطة الوقود في داغستان
  • معسكر لغرس الأشجار في قلعة المصالحة بالحمراء
  • ‏يديعوت أحرونوت: الشخص الذي يتوقع أن يخلف نصر الله هو هاشم صفي الدين