متابعة بتجــرد: أعلنت “بيلبورد عربية” عن إطلاق جلساتها الموسيقية الحصرية التي تجمع بين الطرب والغناء والثقافة الموسيقية العصرية والألحان المبتكرة لتقدّم لعشّاق الموسيقى من كافة الأجيال تجربة سمعية وبصرية متكاملة.  

وذكرت أن جلساتها ستكون بمثابة رحلة استكشافية يدمج فيها الفنانون العرب كلمات أغنياتهم الشهيرة بقوالب موسيقية جديدة وإيقاعات مختلفة، بما يعيد تصوّر العلاقة بين اللغة والكلمات وبين شتى الألحان والتوجهات الموسيقية والثقافات الأخرى.

وستنتهي كل جلسة بمقابلات حصرية توجز إلهام الفنانين والعملية الإبداعية المرافقة لفنّهم وأغنياتهم.

وأضافت “بيلبورد عربية” أن هذه الجلسات الحصرية تنفرد بكسرها القوالب التقليدية المرافقة عادة للحفلات الموسيقية، من خلال العمل مع الفنانين على إعادة تقديم أغانيهم المفضّلة بطرق مبتكرة، فمن العروض الإيقاعية الصوتية إلى مزيج من الإيقاعات المستوحاة من اللاتينية والخليجية والعربية والأفرو-كاريبية، تُعدّ كل جلسة بمثابة احتفال بالتنوع الموسيقي عبر ارتجال إبداعي شيّق.

وسيكون الفنان أحمد سعد، أحد العشرة المتصدرين لقائمة “بيلبورد عربية لأفضل 100 فنان” منذ انطلاق القوائم، ضيف الجلسة الأولى. حيث سيغنّي أجمل أغنياته وأكثرها رواجاً معتمداً على إيقاعات جديدة وقوالب موسيقية بديعة ومتعدّدة الثقافات والخلفيات برفقة عازفين مبدعين، فيصبح للأغنية نفسها معنى آخر وذاكرة مختلفة. 

وتأتي هذه الجلسات استجابة للانتشار الواسع الذي تحظى به الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتماشياً مع استراتيجية “بيلبورد عربية” لتوفير منصّة تفاعلية تسلّط الضوء على الفنّانين العرب المخضرمين والجدد وتحتفي بإبداعاتهم وتصلهم بجمهور أوسع وشرائح متنوّعة.

كما تأتي عقب إطلاق منصّة “بيلبورد عربية” وقوائمها الرئيسية في ديسمبر 2023، بما فيها قائمتي “بيلبورد عربية هوت 100″ للموسيقى العربية و”بيلبورد عربية لأفضل 100 فنان”. 

View this post on Instagram

A post shared by الشرق للأخبار – مصر (@asharqnewsegy)

main 2024-02-26 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: بیلبورد عربیة

إقرأ أيضاً:

“حماية البيئة” تطلق إصدارا لأنشطة تفاعلية في إطار احتفائها بيوم الموائل العالمي

“قدّمت الجمعية الكويتية لحماية البيئة إسهاماً جديداً يهدف إلى تعزيز الوعي البيئي لدى الأطفال، من خلال إطلاق كتاب جديد يحتوي على مجموعة من الأنشطة التفاعلية الموجهة لتلك الفئة العمرية، في إطار احتفائها بيوم الموائل العالمي، الذي يصادف يوم 7 من شهر أكتوبر من كل عام”، هذا ما جاء على لسان جنان بهزاد أمين عام الجمعية، وذلك توافقا مع شعار هذا اليوم للعام الحالي بعنوان “إشراك الشباب لخلق مستقبل حضري”.

ولفتت جنان بهزاد إلى أن “إصدار الجمعية الجديد، والمعني بتوعية الصغار، يعكس التزام جمعية البيئة بأهمية تعليم وتعريف الأجيال الناشئة حول بيئة الكويت البحرية، فضلا عن نشر صحيح الثقافة البيئية بينهم، علاوة على تحفيزهم على فهم التنوع البيئي والتفاعل معه بطرق ترفيهية وتعليمية”.

وأضافت “يأتي إصدار هذا الكتاب كجزء من سلسلة المبادرات التي تنظمها الجمعية الكويتية لحماية البيئة لتوعية النشء بأهمية الحفاظ على البيئة والموائل الطبيعية في الكويت. ويعتبر الكتاب أداة تعليمية مبتكرة تهدف إلى تزويد الأطفال بالمعرفة حول الكائنات البحرية التي تعيش في المياه الكويتية، بالإضافة إلى توضيح العلاقة الحيوية بين هذه الكائنات وبيئاتها الطبيعية”، وذكرت “يتضمن الكتاب أنشطة متنوعة، من بينها الألعاب التفاعلية، والتلوين، والرسومات التوضيحية، والتحديات التي تشجع الأطفال على استكشاف الطبيعة البحرية والبرية في الكويت”.

وأوضحت أمين عام جمعية حماية البيئة أن “من أبرز محاور الكتاب تعريف الأطفال على البيئة البحرية، حيث يتناول بشكل مفصل مختلف الكائنات البحرية التي تعيش في هذه البيئات. ومن بين هذه الكائنات، يُعرّف الكتاب الأطفال على أنواع مختلفة من الأسماك التي تُعتبر جزءًا أساسيًا من التراث البحري للكويت، مثل سمك الهامور، والزبيدي، والميد والصبور. ويقدم الكتاب معلومات بسيطة وسهلة الفهم حول مواطن هذه الأسماك، وأهميتها في النظام البيئي البحري، بالإضافة إلى الطرق التي يمكن للأطفال من خلالها المساهمة في حماية هذه الكائنات من التلوث أو الصيد الجائر”.

ونوهت “يسلط الكتاب الضوء على كائنات المد والجزر التي تعيش على السواحل الكويتية، مثل نجم البحر، والقواقع والقباقب”. واعتبرت أن “الكتاب يشجع الأطفال على مراقبة هذه الكائنات والتعرف عليها في بيئتها الطبيعية خلال زياراتهم للشواطئ، حيث تم تصميم الأنشطة لتشجيع الأطفال على استكشاف المناطق الساحلية واكتشاف الدور الحيوي الذي تلعبه هذه الكائنات في النظام البيئي الساحلي”.

وختمت جنان بهزاد، بأن هذا الكتاب هو الإصدار الثاني لبرنامج “سفاري الشواطي” التوعوي الذي أطلقته الجمعية قبل سنوات، معلنة تضمين الإصدار في الموسم ال14 لبرنامج “المدارس الخضراء” التربوي للعام الدراسي الحالي، لافتة إلى أنه “يمثل خطوة هامة نحو إشراك الأطفال في حماية البيئة، وهو جزء من رؤية الجمعية لتثقيف الأجيال الناشئة بأهمية الموائل الطبيعية ودورها في الحفاظ على التنوع البيولوجي في الكويت، فضلا عن توفير الجمعية لمواد تعليمية تفاعلية تستهدف الأطفال، ويسهم بشكل فعّال في بناء جيل واعٍ بيئيًا ومدرك لمسؤولياته تجاه البيئة”.

صور من البيئة البحرية الكويتية تزامنا مع يوم الموائل العالمي صور من البيئة البحرية الكويتية تزامنا مع يوم الموائل العالمي صور من البيئة البحرية الكويتية تزامنا مع يوم الموائل العالمي صور من البيئة البحرية الكويتية تزامنا مع يوم الموائل العالمي صور من البيئة البحرية الكويتية تزامنا مع يوم الموائل العالمي صور من البيئة البحرية الكويتية تزامنا مع يوم الموائل العالمي المصدر بيان صحفي الوسومالأطفال حماية البيئة

مقالات مشابهة

  • مبروكة: وزارتي حريصة على تعزيز التعاون مع مركز “ارسيكا”
  • بمساعدة دول عربية.. ترامب يتعهد بتحويل غزة لأفضل من موناكو
  • “هيئة الأوراق المالية” تطلق النسخة الإلكترونية من خدمة صرف الأرباح غير المستلمة من خلال “بنك أبوظبي الأول”
  • “واتساب” تطلق تحديثا جديدا يضيف خلفيات إلى مكالمات الفيديو
  • “du Pay” تطلق سحوبات للفوز بجوائز بقيمة نصف مليون درهم على التحويلات المالية الدولية
  • “الأوراق المالية” تطلق النسخة الإلكترونية من خدمة صرف الأرباح غير المستلمة
  • “إتش إم دي” تطلق هاتف “سكايلاين 5G” بالشرق الأوسط
  • “حماية البيئة” تطلق إصدارا لأنشطة تفاعلية في إطار احتفائها بيوم الموائل العالمي
  • “تقني عسير ” تطلق مبادرة “منشآتنا الخضراء”
  • قمة تكني الإسكندرية تطلق أولى فعالياتها وسط حضور ضخم