يعد برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث واحدًا من أبرز المبادرات التي تم إطلاقها في المملكة العربية السعودية برعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. يهدف البرنامج إلى تحسين وتطوير كافة المجالات، ويمتاز بالاهتمام البالغ بالمجال التعليمي من خلال توفير البعثات التعليمية الخارجية.

وفي هذه الموضوع، تقدم بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها تفاصيل كاملة حول التقديم على برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث.

التقديم على برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث

يقدم البرنامج عدد من البعثات الخارجية للطلاب من أجل التعليم لذلك يتساءل الكثير منهم عن خطوات التقديم على برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث، حيث وضع البرنامج مجموعة من الخطوات المحددة للتقديم بشكل صحيح وجاءت كالتالي:

الدخول إلى منصة السفير الإلكترونية.الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.يتم التسجيل من خلال النفاذ الوطني الموحد.كتابة كافة البيانات المطلوبة من أجل التسجيل.الاطلاع على كافة الشروط المحددة ثم الضغط على أيقونة الموافقة.الضغط على أيقونة التالي.رفع الأوراق والمستندات المطلوبة.مراجعة البيانات المدخلة والتأكد من صحتها.ثم الضغط على أيقونة إرسال الطلب. شروط الحصول في برنامج خادم الحرمين للابتعاث

حددت إدارة برنامج خادم الحرمين الشريفين مجموعة من الشروط والضوابط اللازم توافرها في الطلاب المتقدمين بطلب التقديم على برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث، حيث جاءت هذه الشروط على النحو التالي:

أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.مقيم داخل المملكة العربية السعودية.يجب أن يكون الطالب المتقدم بصحة جيدة.يتميز الطالب بحسن السيرة والسلوك.يشترط خضوع الطالب إلى الاختبارات الطبية.أن يكون الطالب حاصل على الدرجات المناسبة التي المراحل التعليمية التي مر بها.يجب أن يكون التخصص المراد التقديم عليه من إحدى التخصصات التي قام المركز الوطني بتحديدها.يشترط التزام الطالب بجميع الشروط والضوابط المحددة من قبل البرنامج.أن يقوم الطالب بالانتظام في الدراسة بشكل كلى والإقامة في البلد التي بعث إليها من أجل الدراسة.يجب أن يكون الطالب مسجل قص إحدى المؤسسات التعليمية التابعة للبرنامج.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: برنامج خادم الحرمين الشريفين برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الضغط على أیقونة أن یکون

إقرأ أيضاً:

خادم الحرمين الشريفين يهنئ الحاكم العام لكندا بذكرى يوم كندا

المناطق_واس

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة لفخامة السيدة ماري ماي سيمون الحاكم العام لكندا، بمناسبة ذكرى يوم كندا.

وأعرب الملك المفدى عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامتها، ولحكومة وشعب كندا الصديق اطراد التقدم والازدهار.

أخبار قد تهمك القيادة تهنئ رئيس جمهورية بوروندي بذكرى استقلال بلاده 1 يوليو 2024 - 4:42 مساءً ولي العهد يهنئ الحاكم العام لكندا بذكرى يوم كندا 1 يوليو 2024 - 4:42 مساءً نسخ الرابط تم نسخ الرابط 1 يوليو 2024 - 4:42 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منوعات1 يوليو 2024 - 3:49 مساءًمن فاتته الكثير من الصلوات وعجز عن ترتيب أكثرها.. كيف يرتبها في القضاء؟.. الشيخ “عبدالله المنيع” يوضح منوعات1 يوليو 2024 - 3:02 مساءًمبادرة اجتماعية في سدير ..عائلة تتيح صالة أفراح مجانية لإقامة الزواجات منوعات1 يوليو 2024 - 9:49 صباحًاوراء تسمية شهر يوليو قصة تعود إلى الحقبة الرومانية.. “خالد الزعاق” يروي التفاصيل منوعات1 يوليو 2024 - 9:04 صباحًاإجلاء 195 ألف شخص بسبب العواصف المطيرة شرقي الصين منوعات1 يوليو 2024 - 6:58 صباحًاالحاكمة العامة الثامنة والعشرين لأستراليا تؤدي اليمين الدستورية1 يوليو 2024 - 3:49 مساءًمن فاتته الكثير من الصلوات وعجز عن ترتيب أكثرها.. كيف يرتبها في القضاء؟.. الشيخ “عبدالله المنيع” يوضح1 يوليو 2024 - 3:02 مساءًمبادرة اجتماعية في سدير ..عائلة تتيح صالة أفراح مجانية لإقامة الزواجات1 يوليو 2024 - 9:49 صباحًاوراء تسمية شهر يوليو قصة تعود إلى الحقبة الرومانية.. “خالد الزعاق” يروي التفاصيل1 يوليو 2024 - 9:04 صباحًاإجلاء 195 ألف شخص بسبب العواصف المطيرة شرقي الصين1 يوليو 2024 - 6:58 صباحًاالحاكمة العامة الثامنة والعشرين لأستراليا تؤدي اليمين الدستورية ولي العهد يهنئ الحاكم العام لكندا بذكرى يوم كندا ولي العهد يهنئ الحاكم العام لكندا بذكرى يوم كندا القيادة تهنئ رئيس جمهورية بوروندي بذكرى استقلال بلاده القيادة تهنئ رئيس جمهورية بوروندي بذكرى استقلال بلاده تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية بيلاروس بذكرى استقلال بلاده
  • وظائف خالية في بنك كريدي أجريكول.. اعرف التخصصات المطلوبة والشروط
  • ميدالية الاستحقاق لـ 310 متبرعين بالدم والأعضاء
  • صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة
  • المملكة تدشن أكبر مشروع إنساني لزراعة القوقعة في العالم
  • التوأم السيامي البوركيني يصلان للرياض للنظر في حالتهما .. صور
  • بتوجيه خادم الحرمين الشريفين.. نقل التوأم البوركيني للمملكة.. صور
  • خادم الحرمين الشريفين يهنئ الحاكم العام لكندا بذكرى يوم كندا
  • نائب السفير السعودي في تايلاند يستقبل ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
  • نائب السفير السعودي في تايلند يستقبل ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج