شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن اردول ورشة في توغو تحت فوهات البنادق ماذا تبحث ؟….، ورشة في توغو تحت فوهات البنادق ماذا تبحث ؟….هل تبحث عن وقف الانتهاكات والهجمات ام للاعتذار عن الجرائم الفظيعة ومحاسبة من تسببوا .،بحسب ما نشر النيلين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اردول: ورشة في (توغو) تحت فوهات البنادق ماذا تبحث ؟….

، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اردول: ورشة في (توغو) تحت فوهات البنادق ماذا تبحث ؟….

ورشة في (توغو ) تحت فوهات البنادق ماذا تبحث ؟….

هل تبحث عن وقف الانتهاكات والهجمات ام للاعتذار عن الجرائم الفظيعة ومحاسبة من تسببوا فيها…؟

تجري هذه الأيام الإعداد لإنعقاد ورشة عمل في دولة توغو تعقدها مجموعة سياسية مرتبطة بمليشيا الدعم السريع ويشاركها قيادات من حركات الكفاح المسلح في دارفور وبعض المثقفين من إقليم دارفور ؟ وقد أشار الى هذه الورشة علانية حديث المستشار السياسي لقائد الدعم السريع في تغريدة على حسابه بعد أن كانت مجرد احاديث راشحة متداولة في وسائل التواصل الاجتماعي.

وبعيدا عن مجريات الحرب كسباً وخسارة فبالتأكيد الأوضاع السياسية والإقتصادية وحتى الإجتماعية في السودان سوف تشهد تغييراً جوهرياً بعد حرب (15) أبريل فلا الطريقة ولا الوسائل والاليات القديمة ستكون ذو فاعلية كما كانت ، وإن إجراء اي حوار يتعلق بالشأن العام وبإدارة الدولة يجب أن يسبقه إجراءات فعلية في ارض الواقع خاصة في دارفور ، ومن جانب الجهة التي تقاتل ومتهمة بالانتهاكات، وهنا اعني مجموعة الاسئلة التي يجب ان يجيب عليها من يمثلون الدعم السريع كجهة ، هذه الإجراءات تهيئ المشهد له ، وتفتح الباب ليستمع لها ماذا تريد ان تقول، فلا حوار يتم تحت أسنة الرماح وصوت سيطغي فوق اصوات المدافع ولا اخبار ستلوح في الافق اعلى من دخان البارود .

تحدث يوسف عزت في تغريدته عن نظام حكم فدرالي واسع سيم نقاشها من خلال هذه الورشة ، ولكنه فات عليه الاجابة على اسباب تغيب فاعلين رئيسين دارفوريين من هذه الورشة سيما حاكمها الحالي القائد مني اركو مناوي والحاكم الاسبق دكتور التجاني سيسي الدمنقاوي وكبار رجالات السياسية على سبيل المثال لا الحصر الدكتور جبريل ابراهيم والدكتور علي الحاج والدكتور وليد مادبو وبقية قادة الكفاح المسلح مثل عبد الواحد محمد نور ودكتور بحر ابوقردة والاستاذ ابوالقاسم إمام وغيرهم.

تغييب هؤلاء عن الورشة يؤكد انه هنالك تخبط اما في تحضيرها او تعجل في عقدها، وكان يجب ان تسبقها خطوات كما ذكرنا في ارض الواقع يحس بها مواطن الاقليم اولا ومن ثم يبتدر السؤال عن ماهية القضية السياسية وترتيبات الحكم الذي تسعى لمناقشته هذه المجموعة النخبوية.

فواقع دارفور اليوم بعد الانتهاكات الجسيمة التي حدثت في الجنينة وكتم وطويلة والهجمات التي وقعت في الفاشر وزالنجي ونيالا وكاس والحصار في بعض المدن

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ورشة فی

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة يشارك بجناح في فعالية إطلاق مبادرة "Grow قويها"

شارك المجلس القومي للمرأة في فعالية إطلاق مبادرة "Grow قويها" التي نظمتها منصة راحة بالي، حيث استعرضت الأستاذة نوران الجميعي مسؤولة التسويق والمشروعات بإدارة تنمية المهارات بإدارة تنمية مهارات المرأة بالمجلس الخدمات التي يقدمها المجلس للسيدات لتحقيق التمكين الاقتصادي، وأهمية التسويق للترويج لمنتجاتهن .

كما شارك المجلس بجناح ضم منتجات السيدات ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية  في 20 محافظة، وكذلك منتجات السيدات المتدربات بمشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية" الذى ينظمه المجلس بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة "Grow قويها" تستهدف دعم السيدات والأمهات في مجالات الصحة النفسية والجسدية والعمل والتطوير الذاتي.

في سياق آخر، كان قد نظم المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع مؤسسة تأهيل لتنمية مهارات التميز ورشة عمل لبناء قدرات فريق عمل المشروع والإدارة العامة لتنمية مهارات المرأة وبعض موظفي إدارات المجلس في القاهرة وفروعه بالمحافظات المستهدفة للمشروع  (البحيرة، والغربية، والمنيا، والأقصر).

وتهدف هذه الورشة إلى إجراء جلسات عصف ذهنى وتحليل البيانات للخروج بنموذج أعمال مستدام لوحدات خدمات تنمية الأعمال التى تقدم مختلف أنواع الخدمات للسيدات المستفيدات من المشروع في الأربع محافظات.

 

حاضر فى الورشة تميم قنديل استشاري تدريب وتنمية مهنية، وتضمنت الورشة شرح التحليل الرباعي SWOT، والوقوف على القدرات ومعرفة السلبيات وتجنبها، وتنمية نقاط القوة وتعزيزها، وكذلك شرح تحليل PESTEL، وهو أداة عمل استراتيجية تسمح للمؤسسات بفهم كيف يمكن للعناصر المختلفة أن تؤثر على عملها.

 

كما تضمنت الورشة تحليل المخاطر المحتملة التي قد تواجه المشروع وتقييمها وتحديد طرق التعامل معها، بالإضافة إلى تحديد أصحاب المصلحة من أفراد أو جهات التي لها تأثير على المشروع أو تتأثر به.

 

جدير بالذكر أن مؤسسة تأهيل لتنمية مهارات التميز تعد من المؤسسات الرائدة في مجال التنمية لما تمتلكه من كوادر وخبرات محلية ودولية، وتهدف إلى تقديم حلول مستدامة لمواجهة مشكلة الهجرة غير الشرعية وذلك من خلال تطوير نماذج الأعمال وتقييم احتياجات سوق العمل وتطوير وتقديم برامج تنمية مهارات القوى العاملة.

مقالات مشابهة

  • انعقاد ورشة عمل حرائق النخيل بمحلية مروي بالولاية الشمالية
  • السيطرة على حريق ضخم إثر انفجار أسطوانة داخل ورشة وتفحم سيارتين فى الدقهلية
  • «قانونية دبي» تعزز الوعي بأدوات الامتثال التشريعي
  • السيطرة على حريق ضخم إثر انفجار اسطوانة داخل ورشة وتفحم سيارتين فى الدقهلية
  • استعدوا للالتحاق بالمدرسة… ضمن ورشة عمل للمركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة
  • أهمية ربط التقنيات الحديثة بالتعليم… في ورشة عمل بدرعا
  • النزاعات العشائرية: حينما تصمت القوانين وتتحدث البنادق
  • البحر الأحمر ..ورشة عمل عن منظومة التصالح
  • القومي للمرأة يشارك بجناح في فعالية إطلاق مبادرة "Grow قويها"
  • "التخطيط" تشارك في ورشة بناء قدرات الإحصاءات ضمن أنشطة البرنامج القُطري لمصر