بوابة الوفد:
2024-09-30@10:17:00 GMT

فعاليات فنية و ثقافية بقصور شمال سيناء

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

 

شهد فرع ثقافة شمال سيناء عددا من الفعاليات الفنية والثقافية ، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، برعاية وزارة الثقافة.

حيث عقد قصر ثقافة العريش عرض فنى ترفيهى لمسرح العرائس بمشاركة رواد القصر فى تحريك العرائس  ، بمتابعة ايناس سمير مدير القصر.

وفى جانب اخر بمكتبة الكرامة الثقافية عقدت محاضره تثقيفية بعنوان " دور الفتاة في التصدي للتنمر "  حاضرها ا.

هجرس سالم، تحدث عن معنى و مفهوم التنمر، ودور المرأه في التصدي للتنمر ، اشرف على النشاط، هجرس سالم، سلامة احمد ، بمتابعة أحمد ابوالسعود مدير المكتبة ، وفى بيت ثقافة رابعة عقدت ورشة ابداع فنى الرسم وتنمية مهارات الرواد، اعداد محمد نصار، نجيب سويلم، عبد السلام الصاوى، بمتابعة سليمان منصور مدير البيت.

وفى السياق عقد بقصر ثقافة بئر العبد محاضرة ثقافية بعنوان" كيف تصنع التوازن بين العمل والحياة " حاضرها م. اصبيح الشافعي، تحدث عن طرق خلق التوازن بين العمل والأمور الحياتية ذكر من ضمنها ترتيب الأولويات والأهداف، تم اللقاء بإحدى التجمعات السكنية التابعة لمركز ومدينة بئر العبد، اعداد ابراهيم القطاوى، متابعة عبدالسميع نوفل مدير القصر.

وضمن الفعاليات المقامة بإشراف إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، من خلال فرع ثقافة شمال سيناء برئاسة أشرف المشرحاني، عقد قصر ثقافة الشيخ زويد ورشة حكى وشرح لكتاب " العاصفة " تأليف  كامل  الكلانى قام بالشرح أشرف خيرت مدير القصر، ذكر انه كان فى جزيرة يحيط بها عالم السحر  والخيال بين الجن والانسان تدور أحداث  القصة حول شيخ طيب القلب صافى النفس اسمه بسبيرو وابنته الفتاة الوديعة  الهادئة كريمة النفس مرندا ،  اعداد محمد محمود

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ثقافة العريش شمال سيناء أنشطة

إقرأ أيضاً:

بعد رحلة ملهمة.. وفاة الأم المثالية 2022 بشمال سيناء

حالة من الحزن يعيشها أهالي محافظة شمال سيناء، بعد وفاة الحاجة حياة إبراهيم  مغنم الفائزة بجائزة الأم المثالية بالمحافظة لعام 2022، وذلك بعد صراع مع المرض استمر لعدة أسابيع بمستشفى العريش العام.

جنازة الأم المثالية في شمال العريش 

وكانت السيدة حياة إبراهيم، حاصلة على بكالوريوس تجارة من جامعة عين شمس، قد فازت بجائزة الأم المثالية على مستوى محافظة شمال سيناء، بسبب قصة أمومتها.

وشيّع أهالي محافظة شمال سيناء، جنازة الأم المثالية بعد صلاة الجمعة وسط حالة من الحزن على فراقها.

قصة مؤلمة في حياة الأم المثالية المتوفية بشمال سيناء 

وروت السيدة حياة إبراهيم، الأم المثالية في شمال سيناء، قصتها لـ«الوطن»، بعد حصولها على اللقب قبل عامين، قائلة حينها: إنها أرملة منذ 17 عاما، وأنها عانت  أثناء زواجها لفترة طويلة من عدم الإنجاب، حتى قررت الانفصال عن زوجها إلا أن القدر كان له رأي آخر، فاكتشفت أنها حامل ورزقها الله بابنتها الأولى «شروق»، وبعدها بعامين أنجبت «محمد».

وأضافت الفائزة بجائزة الأم المثالية في شمال سيناء  خلال لقاءها السابق مع «الوطن»، أنها بعد إنجاب شروق ومحمد، مرض زوجها، وبدأت رحلة علاج طويلة حتى وفاته، لتتحمل هي مشاق تربية أبنائها وحدها.

بقيت «حياة»  تتردد على مراكز القلب في القاهرة، وخضع زوجها لعلاج مكثف وأجرى عملية قلب مفتوح، ولكن الله توفاه بعد إنجابها بـ6 سنوات، لتواجه مشقات الحياة وحيدة.

صعوبات عاشتها الأم المثالية المتوفية في شمال سيناء

وقالت حياة في تصريحها السابق لجريدة «الوطن»: «رفضت الزواج بعد وفاة زوجي، وفضلت الاهتمام بتربية ابنيّ، وأن أعلمهما تعليمًا جيدًا، وبالفعل حصلت ابنتي شروق على بكالوريوس من كلية تربية العريش بتقدير امتياز، وحصل محمد على 97% في الثانوية العامة، ولكني رفضت أن يبعد عني، وفضلت أن يدرس في أحد أقسام كليات العريش، وبالفعل دخل كلية التربية الرياضية، ومش عايزة من الحياة غير الستر ليا ولأولادي، وليس لي أطماع».

مقالات مشابهة

  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • "جهود الدولة في مواجهة البطالة".. محاضرة بفرع ثقافة الفيوم
  • شمال سيناء تنظم 3 ندوات توعوية ضمن مبادرة "أسرتك ثروتك"
  • جامعة القاهرة: فعاليات ثقافية ورياضية وفنية بمختلف الكليات خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد
  • جامعة القاهرة تعلن عن فعاليات ثقافية ورياضية وفنية بمختلف الكليات
  • جامعة القاهرة تنظم فعاليات ثقافية ورياضية وفنية خلال العام الدراسي الجديد
  • قافلة الأزهر الطبية تجري 45 عملية جراحية في شمال سيناء
  • «الثقافة» تكرم فريدة فهمي وعبد المنعم عمارة في مهرجان الإسماعيلية الدولي
  • "الإرهاب خطر يواجه المجتمع" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 
  • بعد رحلة ملهمة.. وفاة الأم المثالية 2022 بشمال سيناء