بتجرد:
2024-06-30@00:58:33 GMT

محمد الشرنوبي يهدي أغنية “جوانا أحلام” لأطفال غزة

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

محمد الشرنوبي يهدي أغنية “جوانا أحلام” لأطفال غزة

متابعة بتجــرد: وسط الأجواء المروعة، التي تعيشها غزة، يبدو الفن كأمل بسيط وسط الظلام، فهو يرفع راية التضامن والوقوف إلى جانب أطفال غزة، لينقل صوت العالم الذي ينادي بوقف هذه الجرائم البشعة وإنهاء الظلم المستمر. وقد أهدى الفنان المصري محمد الشرنوبي أغنية «جوانا أحلام» لأطفال غزة، من كلمات أحمد حسن راؤول، وألحان أدهم دهيمة.

تروي كلمات الأغنية قصة الطفل الذي تعلم على الصبر والصمود في وجه القسوة والمحن، حيث يجد نفسه مُضطرًا لتجاوز تجارب الحروب والدمار والفقر. وتصف الأغنية الأمن والأمان الذي يحلم به الأطفال في ظل القصف المستمر والحرمان من حقوقهم الأساسية، وتسعى لنقل صوتهم وأحلامهم إلى العالم الخارجي، ليسمع الجميع صرخاتهم ويشاركوهم الدعم والتضامن.

من غزة، حيث يقاوم الأطفال بكل قوتهم من أجل البقاء والعيش بكرامة، تتألق «جوانا أحلام» كرمز للأمل والإصرار. وفي هذا الزمن الصعب، يتجلى دور الفن في تسليط الضوء على القضايا الإنسانية وتشجيع التضامن الدولي، ليساهم في إيقاف الظلم وبناء عالم أفضل للأجيال المقبلة.

وتقول كلمات الأغنية: “فيه طفل كبر قبل أوانه لقى نار ورصاص وحروب حواليه.. بدل رسوماته وألوانه ورماد الحرب مغطي عليه.. صورته لا يمكن ننساها في يوم.. نفضة قلبه ورعشة جسمه رغم اللي بيحصل بكره يقوم.. غزة هتفضل بيته واسمه.. جوانا «أحلام» العالم كله يعيش في سلام جوانا أحلام طفولتنا تكون أجمل أيام من غير عنف ولا بيوت تتهد ولا نور الشمس بنار يتسد خلونا نعيش طفولتنا بجد منشوفش حروب وعنينا تنام”.

main 2024-02-26 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

شاهد .. لطيفة تتعاون مع كاظم الساهر في أغنية "نويت أعانده"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طرحت النجمة لطيفة عبر قناتها الرسمية بموقع الفيديوهات العالمي يوتيوب، خامس كليبات ألبومها الجديد "مفيش ممنوع" وهي أغنية "نويت أعانده"، التي تتعاون فيها مع الشاعر الراحل عبد الوهاب محمد والقصير كاظم الساهر ومن توزيع إبراهيم راديو.

الأغنية تميل للطابع الطربي، وراهنت لطيفة عليها ضمن أغاني الألبوم الجديد، واختارت أن تصورها مع المخرج جميل جميل المغازي، ولاقت الأغنية اشادات كبيرة فور طرحها منذ أيام عبر كافة منصات الموسيقى، ليظهر اليوم الكليب ويزيد من نجاحها.

وكشفت النجمة لطيفة في تصريحات صحفية، أنها راهنت على الأغنية الطربية ضمن أغاني الألبوم الجديد، مؤكدة أنها تقدم ألبوم متنوع يضم كافة الأشكال الموسيقية، ويتناسب مع كافة الأجيال، ولذلك قررت أن تقدم أغنية "نويت أعانده" وصورتها بشكل متطور جديد يتناسب مع العصر.

 

أردفت لطيفة أن الأغنية تعيد لها ذكريات مميزة في مسيرتها؛ لأنها من كلمات الشاعر المبدع الراحل عبد الوهاب محمد، وألحان الفنان الكبير كاظم الساهر، مؤكدة أنها تعاونت معهم كثيرا خلاب مسيرتها وحققت نجاحات كبيرة برفقتهم.

 

- كلمات أغنية نويت أعانده

 

وتقول كلمات أغنية "نويت أعانده"

 

نويت أعانده .. ومهما يتقل مش هسأل

نويت أعانده .. وأزيد في عنده

ولما يسأل أنا هتقل وأزيد في عنده

نويت أعانده

سنين ملوعني ف حبه وكأني عزول

واحترت بين طبعه وقلبه وبعيش مشغول 

بيسوق دلاله علشان جماله 

ولا عمره فرحني بحبي 

ولما فاض بي .. نويت أعانده 

 

هخلف في مواعيده تملي طول الأيام 

وأخاصمه وأبعد لو قالي يا حبيبي حرام 

وكتير هلاوعه .. من غير ما أطاوعه 

ومن فؤاده أخد طاري تبرد ناري 

 

الجدير بالذكر، أن لطيفة حققت بألبوم "مفيش ممنوع" خلال 5 أيام فقط، ما يزيد عن 9 ملايين مشاهدة عبر قناتها الرسمية بموقع الفيديوهات العالمي يوتيوب، كما تصدرت التريند في مصر وعدد من الدول العربية خلال الأيام القليلة الماضية، وتواصل حصد الإشادات والمشاهدات يوميا، بالتزامن مع طرح الأغاني بطريقة الفيديو كليب، بعدما طرحت الألبوم كاملا عبر منصات الموسيقى.

مقالات مشابهة

  • كليب "البضاعة"| ماجد المهندس يقترب من الـ 4 ملايين مشاهدة على اليوتيوب
  • شاهد .. لطيفة تتعاون مع كاظم الساهر في أغنية "نويت أعانده"
  • "نويت أعانده".. لطيفة تطرح مفاجأة من كلمات عبدالوهاب محمد وألحان كاظم الساهر
  • صانع تحف فيتنامي يهدي بوتين “بورتريه” فريدا من نوعه
  • بالصور.. بدء تشغيل استراحة “جوانا أمل” لأطفال مرضى السرطان بـ مروي
  • بعد تسريب أغنيتها.. شيرين عبد الوهاب تحاول إنهاء أزمتها مع “روتانا”
  • سارة الطباخ تغلق أغنية "استغنينا" لـ محمد الشرنوبي من موقع "يوتيوب"
  • بهذه الطريقة.. كارمن سليمان تدعم فلسطين
  • محمد البوغة يكشف كواليس تعاونه مع ماجد المهندس في أغنية «لو زعلان»
  • بشخصيات كارتونية صعيدية.. رامي جمال يطرح “يا دمعي”