قال ديميس هاسابيس الرئيس التنفيذي لوحدة ديب مايند التابعة لغوغل، الاثنين، إن الشركة تخطط لإعادة إطلاق خاصية إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي في الأسابيع القليلة المقبلة بعد وقفها مؤقتا لما تبين من عدم دقة في بعض الصور التاريخية.

بدأت غوغل التابعة لألفابت في تقديم خدمة توليد الصور من خلال نماذج (جيميناي) المتعددة الوسائط للذكاء الاصطناعي في وقت سابق من هذا الشهر.

غير أن بعض المستخدمين أشاروا على وسائل التواصل الاجتماعي إلى أنها أنتجت صورا تاريخية كانت في بعض الأحيان غير دقيقة.

وقال هاسابيس في لجنة بالمؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في برشلونة "أوقفنا هذه الخاصية بينما نعكف على إصلاحها. ونأمل أن تعود إلى العمل قريبا جدا في الأسابيع القليلة المقبلة".

وأضاف أن الأداة "لم تكن تعمل بالطريقة التي أردناها".

ومنذ إطلاق شركة (أوبن أيه.آي) الناشئة روبوت الدردشة الذائع الصيت (تشات جي.بي.تي) في نوفمبر 2022، تتسابق غوغل لإنتاج برامج ذكاء اصطناعي لمنافسة برنامج الشركة المدعومة من مايكروسوفت.

وعندما أطلقت غوغل برنامج الدردشة (بارد) الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي التوليدي قبل عام، شاركت معلومات غير دقيقة عن صور كوكب خارج النظام الشمسي للأرض في مقطع مصور ترويجي، مما هوى بأسهمها بنحو تسعة بالمئة.

وغيرت غوغل اسم (بارد) إلى (جيميناي) هذا الشهر، وطرحت خطط الاشتراك المدفوعة، والتي يمكن للمستخدمين اختيارها للحصول على قدرات تفكير أفضل من نموذج الذكاء الاصطناعي.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: برنامج عاجل لإنهاء مشكلات المواطنين

أجرى المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، جولة مفاجئة بمدينة كفر شكر لمتابعة المشروعات، موجهًا بضرورة إنهاء كافة المشكلات، ودفع المشروعات.

 برنامج عاجل لإنهاء مشكلات المواطنين ..


الزيارة جاءت بعد مرور المحافظ على إحدى مدارس الثانوية العامة للاطمئنان على سير لجان الامتحانات بمدينة كفر شكر، فاستمع لأحد المواطنين عن بعض المشاكل بالمدينة، ومنها إنشاء سوق عشوائي بجانب كفر منصور.

وعلى الفور- قرر المحافظ تفقد السوق العشوائي، يرافقه المحاسب محمد غنيم رئيس مركز ومدينة كفر شكر، وأكد أن المحافظة تسعى جاهدة للقضاء على كل المظاهر العشوائية داخل المدن والقرى، من خلال العمل على إنشاء مناطق وأسواق حضارية وتحويل الصورة القديمة التي كانت تتسبب في حالة كبيرة من الفوضى وانتشار الإشغالات وتعطيل الحركة المرورية واستبدالها بصورة جميلة لائقة بالمواطنين لتساهم في القضاء على تلك العشوائيات من خلال إقامة أسواق حضارية جديدة توفر فرص عمل للشباب الباحثين عن تلك الفرص وللتيسير على المواطنين. 


وخلال الجولة لاحظ محافظ القليوبية غلق كامل لمركز شباب كفر شكر لحين الانتهاء من أعمال التطوير والتي دامت أربع سنوات، فوجه بضرورة الانتهاء من هذه الأعمال سريعًا.

وتشمل أعمال تطوير المركز الذي تبلغ مساحته 30 ألف متر، إنشاء مبنى اجتماعي من دورين وصالة أفراح، وطالب المحافظ برفع كفاءة وتطوير حمام السباحة، وكذلك المبنى الإداري، ورفع كفاءة الملعب القانوني لكرة القدم والصالة المغطاة والملعب الخماسي.

مقالات مشابهة

  • «تريند مايكرو» تتعاون مع «إنفيديا » لتأمين مراكز البيانات المدعومة بالذكاء الاصطناعي بالمنطقة
  • محافظ القليوبية: برنامج عاجل لإنهاء مشكلات المواطنين
  • عمرو سعد يشارك صورا من كواليس تحضيرات برنامج بيت السعد
  • ممحاة يوتيوب.. أداة جديدة بالذكاء الاصطناعي لإزالة الموسيقى المحمية من الفيديو
  • أخنوش متفاعلاً مع مستفيد من برنامج فرصة: الحكومة مستعدة لإعادة التجربة
  • الذكاء الاصطناعي يُهدد النساء ويعرضها لخطر الابتزاز الإلكتروني
  • غوتيريش: التطور السريع للذكاء الاصطناعي يقوض حقوق الإنسان
  • الحوثي يرضخ ويوافق على إطلاق طائرات اليمنية لإعادة الحجاج ومصادر تكشف سر ”مهلة 3 أيام” التي أعلن عنها سريع
  • تزييف فيديو مشاركة محمد صلاح في إعلان لتطبيق المراهنات بالذكاء الاصطناعي
  • «ميتا» تزود الألعاب الجديدة بالذكاء الاصطناعي