وقعت غرفة قطر مذكرة تفاهم مع الوكالة البرتغالية للتجارة الدولية والاستثمار، تهدف الى تعزيز وتنمية وتنويع التبادلات التجارية والتعاون الاقتصادي، حيث وقع مذكرة التفاهم في مقر الغرفة أمس الاثنين 26 فبراير 2024، كل من سعادة السيد محمد بن احمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر، والسيد فيليبي سانتوس كوستا رئيس الوكالة البرتغالية للتجارة الدولية والاستثمار، بحضور سعادة السيد باولو نيفيس بوسينيو سفير جمهورية البرتغال لدى دولة قطر.


وتهدف مذكرة التفاهم أيضا الى تبادل المعلومات الاقتصادية والتعاون في مجال المعارض وتبادل الزيارات وتنظيم الاجتماعات المشتركة لرجال الاعمال من اجل تعزيز التعاون المشترك في المجالات التجارية.
وقد اشاد السيد محمد بن طوار الكواري بالعلاقات التي تربط بين دولة قطر والبرتغال خصوصا في المجالات التجارية والاقتصادية، لافتا الى ان الهدف من توقيع مذكرة التفاهم بين الغرفة والوكالة البرتغالية للتجارة الدولية والاستثمار، هو تعزيز علاقات التعاون التجاري بين الطرفين، وتسهيل الإجراءات والتقريب بين رجال الاعمال من البلدين.
وأشار بن طوار الى ان هنالك مجالات عديدة للتعاون بين القطاع الخاص في قطر والبرتغال، مضيفا ان التبادل التجاري بين البلدين بلغ نحو 370 مليون ريال في العام 2023 الماضي، وان هنالك إمكانيات لزيادة حجم التبادل التجاري في السنوات المقبلة.
ومن جانبه قال السيد فيليبي سانتوس كوستا رئيس الوكالة البرتغالية للتجارة الدولية والاستثمار، انه سعيد بتوقيع مذكرة التفاهم مع غرفة قطر من اجل تطوير التعاون بين الطرفين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية.
وأشار الى انه يشارك حاليا في قمة الويب التي انطلقت في الدوحة، لافتا الى انها تعتبر فرصة كبيرة للشركات من حول العالم للالتقاء معا وتبادل الخبرات والتجارب، ومناقشة التعاون وابرام الصفقات.
وقال ان البرتغال لديها العديد من الفرص الاستثمارية في قطاعات مختلفة خصوصا في الطاقة والبتروكيماويات والكيماويات فضلا عن التكنولوجيا.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر غرفة قطر التبادلات التجارية مذکرة التفاهم الى ان

إقرأ أيضاً:

"شراكة" توقع مذكرة تفاهم مع "PhazeRo" لتقديم حلول الخصم على الفواتير

مسقط- الرؤية

أعلنت شراكة، الشركة الرائدة في مجال تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عمان، مؤخرًا عن تعاون مع PhazeRo، وهي شركة استشارات متخصصة في الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات، لتقديم حلول الخصم على الفواتير.

وقع المذكرة مسعود الرواحي المؤسس والمدير التنفيذي لشركة PhazeRo، وعلي بن أحمد مقيبل، الرئيس التنفيذي لشراكة. وتقدم شركة PhazeRo خدماتها في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي وهندسة البرمجيات التي تحقق أرباحًا إضافية للعملاء. فتركز الشركة على تجاوز مجرد إنشاء الكفاءات وجعل عملائهم أكثر تنافسية في الأسواق. فتقوم الشركة بتوفير حلولًا على مستوى المؤسسات للعملاء في مختلف المجالات المتعددة، وبشكل خاص في مجالات الطاقة والاتصالات والخدمات اللوجستية.

وقال الرواحي: "أود أن أعرب عن عميق امتناني لشراكة على دعمها الذي لا يقدر بثمن فيما يخص تعاوننا. نستفيد من الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وتحليل البيانات لتطوير حلول مخصصة تمكن عملائنا من الحصول على ميزة تنافسية. وتعد شراكتنا مع شراكة خطوة هامة في مسارنا، مما يوسع نطاق عملنا ويعزز قدرتنا على خدمة عملائنا بشكل أفضل  في المنطقة وأكثر".

وقال علي بن أحمد مقيبل إن التعاون مع PhazeRo يمثل فرصة هامة بالنسبة لشراكة لدعم أعمال الشركة والمساهمة في تحقيق استراتيجياتها وخططها المستقبلية. وأضاف: "من خلال حلولنا التي صُممت لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، نهدف إلى توفير موارد ذات قيمة عالية ودعم من شأنه أن يعود بالفائدة على توسيع نطاقها ونموها".

وأكد مقيبل أن شراكة ملتزمة بتنمية المواهب الريادية وتعزيز نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة في سلطنة عمان. "إن مخططاتنا الشاملة مصممة لتلبية الاحتياجات المتنوعة لهذه الشركات، مما يساعدها على الازدهار في البيئة التنافسية الحالية والنمو بشكل مستدام في مجالات رئيسية مثل الذكاء الاصطناعي والطاقة المتجددة ومشاريع القيمة المحلية وتكنولوجيا الاتصالات".

وبينما تحتفل شراكة بمرور 25 عامًا على عملها في مجال تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، تمثل هذه الشراكة مع PhazeRo خطوة محورية في رحلتها نحو المساهمة الفعالة في نظام ريادة الأعمال في عمان.

مقالات مشابهة

  • وفد المملكة يشارك في الحوار الخامس لمجلس للتجارة والاستثمار الخليجي الأمريكي
  • وفد المملكة يشارك في الحوار الخامس للتجارة والاستثمار الخليجي الأمريكي
  • وزارة الصحة توقع اتفاقية بقيمة 2.88 مليون يورو
  • إيران توقع مذكرة تفاهم مع موسكو لاستيراد الغاز من روسيا
  • طهران توقع مذكرة تفاهم مع موسكو لاستيراد الغاز من روسيا
  • النواب يوافق على تعديل اتفاقية الأعمال الزراعية مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • الإمارات لتموين الطائرات توقع اتفاقية تعاون مع الشركة المتحدة للسيارات والمعدات الثقيلة
  • "شراكة" توقع مذكرة تفاهم مع "PhazeRo" لتقديم حلول الخصم على الفواتير
  • جامعة عين شمس توقع مذكرة مع «سونان كاليجاكا الإسلامية الحكومية» بأندونيسيا
  • شاريوت توقع اتفاقية لتسويق الغاز مع شركة فيفو إنيرجي في المغرب