سرايا - قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ، إنها قصفت تجمعا لقوات الاحتلال المتوغلة جنوب حي الزيتون في مدينة غزة بقذائف هاون من العيار الثقيل .

كما أشارت في بيانات منفصلة اليوم الإثنين، إلى أنها فجرت عبوة ناسفة في قوة تابعة للاحتلال تضم 15 جنديا تحصنوا داخل منزل في عبسان الكبيرة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وأوقعت أفراد القوة بين قتيل وجريح .



وأضافت أنها دمرت دبابة من نوع (ميركافا )بقذيفة (الياسين 105) في منطقة عبسان الكبيرة .

وأكّدت أن مقاتليها تمكنوا من استهداف قوة أخرى مكونة من 4 جنود بقذيفة مضادة للأفراد، ومن ثم الإجهاز عليهم من مسافة صفر في منطقة عبسان الكبيرة .

بدورها، قالت سرايا القدس ، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي ، إن مقاتليها قنصوا أحد جنود الاحتلال في محور التقدم شرقي خان يونس .

من جهتها أعلنت كتائب المجاهدين (فصيل مقاوم)، استهداف تجمعات لقوات الاحتلال في جنوب شرق مدينة غزة بصواريخ قصيرة المدى .

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود. وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 29 ألفا و 782 شهيدا، وإصابة 70 ألفا و 43 فلسطينيا، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تستهدف قوة إسرائيلية بكمين مميت في تل الهوى.. وسرايا القدس تفجر آليات عسكرية وتقصف تحشدات الاحتلال المتوغلة في غزة

الجديد برس:

أوقعت المقاومة الفلسطينية قوة إسرائيلية بكمين محكم في تل الهوى في مدينة غزة محققةً قتلى وجرحى في صفوف جيش الاحتلال، بالتزامن مع اشتباكات في محاور قتال أخرى في القطاع.

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، تنفيذها كميناً محكماً في حي تل الهوى في مدينة غزة.

وأوضحت القسام أنها استهدفت قوة إسرائيلية راجلة بعد تفجير عبوتين مضادتين للأفراد “تلفزيونية” فور وصول هذه القوة إلى مقتلة الكمين.

وأضافت أنها أوقعت الجنود الإسرائيليين بين قتيل وجريح، وقد رصدت القسام هبوط عددٍ من طائرات الاحتلال المروحية لإخلاء أفراد القوة.

سرايا القدس تفجر 3 آليات عسكرية إسرائيلية

سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أكدت تفجيرها 3 آليات عسكرية إسرائيلية بعبوات أرضية مزروعة مسبقاً في حي تل الهوى، حيث قصفت أيضاً تحشدات قوات الاحتلال المتوغلة للحي الواقع غرب مدينة غزة بقذائف “الهاون”، محققةً إصابات مباشرة.

كذلك، استهدفت سرايا القدس تجمعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي وآلياته في محيط منطقة المنطار في حي الشجاعية، بقذائف “الهاون”.

بدورها، نشرت كتائب شهداء الأقصى مشاهد من استهدافها غرف القيادة والسيطرة المتمركزة في محور” نتساريم” بصاروخين من نوع “107” وقذائف “الهاون” من العيار الثقيل.

من جهتها، أكدت كتائب المقاومة الوطنية – قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، دكها قوات الاحتلال المتوغلة قرب برج الصالح ودوار الأصيل في حي تل الهوى، بقذائف “الهاون”.

وبالتزامن مع اشتباكات وعمليات المقاومة، أقرت وسائل إعلام إسرائيلية بوقوع 4 جرحى في صفوف جيش الاحتلال بعبوة ناسفة في قطاع غزة، مبيّنةً أن 2 من الجنود في حالة حرجة جداً.

وفي وقت سابق الأربعاء، أقر جيش الاحتلال بمقتل جندي جديد وهو الرقيب طال لاهت (21 عاماً) ومقاتل في وحدة مجلان، تشكيل “الكوماندوس”، وقد قتل بنيران قناصٍ خلال معارك شمالي القطاع.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: قصفنا الليلة الماضية موقعًا عسكريًا جنوب سوريا
  • «القسام» تنشر فيديو يعرض طبيعة حياة مقاتليها
  • القسام تبث مشاهد ضرب آليات وتفجير أخرى غربي رفح
  • لقطات حية من استهداف «القسام» لقوات الاحتلال في حي تل السلطان (فيديو)
  • كتائب القسام تستهدف قوة إسرائيلية بكمين مميت في تل الهوى.. وسرايا القدس تفجر آليات عسكرية وتقصف تحشدات الاحتلال المتوغلة في غزة
  • سرايا القدس تستهدف ثلاث آليات صهيونية وتحشدات لقوات العدو المتوغلة بحي تل الهوى
  • قتل في الحال.. القسام تنشر مشاهد لقنص جندي من الاحتلال في تل الهوى
  • حماس تدعو لمسيرات غضب عالمية بعد مجزرة مدرسة العودة
  • استهداف دبابات وقوات صهيونية.. «القسام» تكشف عملياتها ضد قوات الاحتلال اليوم
  • تفجير حقل ألغام غرب غزة.. واستهداف 4 دبابات في حي الشجاعية