صحيفة عاجل:
2024-07-02@02:14:25 GMT

النادي السعودي في ليفربول يحتفل بيوم التأسيس

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

احتفل النادي السعودي في ليفربول الليلة الماضية بيوم التأسيس، بإقامة فعالية مميزة نُظمت تحت رعاية الملحقية الثقافية بسفارة المملكة العربية السعودية في لندن.

وشهد الاحتفال حضوراً لافتاً تجاوز 500 من الطلاب المبتعثين والمرافقين، في تجمع يهدف إلى الاحتفاء بتاريخ المملكة وجذورها العريقة التي تمتد منذ ثلاثة قرون.


وضم الحدث معرضاً تعريفيًا معد بإتقان ليستعرض تاريخ المملكة العربية السعودية، مبرزاً أهم المراحل التاريخية والمعارك البطولية التي أسهمت في تأسيس الدولة السعودية الأولى منذ عهد المؤسس الإمام محمد بن سعود وصولاً إلى العهد الزاهر تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-. كما أضيف إلى المعرض ركن خاص بالتراث السعودي، يحتوي على مقتنيات تراثية قيمة وشرح مفصل عن العادات والتقاليد والأزياء التي تميز المناطق المختلفة بالمملكة، مما قدم للحضور فرصة نادرة للتعرف على ثراء الثقافة السعودية وتنوعها.

وشمل الاحتفال مسابقة عرض أزياء للأطفال، شارك فيها أكثر من 35 طفلاً وطفلة من أبناء المبتعثين، حيث تم تكريم الفائزين في جو يعمه الفرح والمرح، ما أضاف إلى الاحتفال طابعاً عائلياً مميزاً.

وأكد رئيس النادي السعودي في ليفربول معاذ العبيداء، في كلمته أهمية هذه الاحتفالات في تعزيز روح الانتماء والوطنية بين الطلاب المبتعثين، مشيراً إلى أن هذه الفعاليات تعد فرصة عظيمة لتعريف الجيل الجديد بتاريخهم وثقافتهم الغنية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: يوم التأسيس النادي السعودي في ليفربول

إقرأ أيضاً:

توقيع المرحلة الثالثة من مشروع توسعة شبكة الغاز الرئيسية في أرامكو السعودية

شهدت شركة أرامكو السعودية، توقيع عقود المرحلة الثانية من مشروع حقل الجافورة والمرحلة الثالثة من مشروع توسعة شبكة الغاز الرئيسية في الشركة، وفق" الإخبارية".

 وذكرت الشركة، عبر حسابها بمنصة (إكس)، أن من بين أحد اهدافنا المهمة التي بدأ تطويرها في عام 1975 م هي شبكة ضخمة من الأنابيب التي تبط أهم مواقع إنتاج ومعالجة الغاز الرئيسية التابعة بها في جميع أنحاء المملكة.

وأكدت الشركة الاستمرار في دعم المملكة بتنويع وتنمية اقتصادها، ودعم رؤية المملكة لتحويل مزيد الطاقة الوطني والاستغناء علن الوقود السائل، مشيرة إلى أن ذلك يؤدي إلى تمكيننا من زيادة الاستثمار في الغاز الطبيعي كمصدر موثوق للطاقة ويسهم في تحول الطاقة.

مقالات مشابهة

  • محمد صلاح يحسم مستقبله مع ليفربول
  • الذهب الذي لا يصدأ.. قائد الزمالك محمد عبدالشافي يحتفل بعيد ميلاده الـ 39
  • خاص| جيمس بيرس يكشف لـ "الفجر الرياضي" حقيقة رحيل فان دايك إلى الدوري السعودي وموقف ليفربول الأخير
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024
  • ليس صلاح.. الدوري السعودي يستهدف ضم نجم ليفربول
  • إقبال كبير ومتزايد على جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • توقيع المرحلة الثالثة من مشروع توسعة شبكة الغاز الرئيسية في أرامكو السعودية
  • سفير غينيا: المجتمع السعودي يتميز بحسن الضيافة
  • السعودية تعزز الاستخدام السلمي والمستدام للفضاء الخارجي