كشف الاتحاد القطري للملاكمة كافة تفاصيل النسخة السادسة من بطولة كتارا للملاكمة 2024، التي ينظمها الاتحاد بالتعاون مع مؤسسة الحي الثقافي لمدة ثلاثة أيام بين 28 فبراير الجاري و2 مارس المقبل، وبمشاركة واسعة من أندية الملاكمة في فئات الرجال والسيدات والشباب والناشئين.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد امس في الحي الثقافي كتارا، وحضره سعادة الشيخ فهد بن خالد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري للملاكمة، والدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا».


ونوه الشيخ فهد بالتعاون الدائم مع مؤسسة الحي الثقافي كتارا خاصة أن بطولة كتارا واحدة من أهم البطولات في أجندة الاتحاد التي تركز على النشاط الداخلي، لافتا إلى الحرص على إقامتها كل عام من أجل اكتشاف ملاكمين جدد للانضمام إلى صفوف المنتخبات السنية المختلفة، فضلا عن إعطاء الأندية والمراكز في قطر الفرصة للمشاركة والاحتكاك وتطوير مستوياتهم.
وشدد أن البطولة تحظى باهتمام كبير من جميع اللاعبين، وتشهد تطورا كبيرا من عام لآخر من حيث عدد المشاركين، معربا عن أمله في توفيق جميع المشاركين وتقديم مستويات فنية عالية تؤهلهم للفوز والمنافسة في الاستحقاقات المقبلة سواء محلية أو دولية.
وأوضح رئيس اتحاد الملاكمة أن النسخة الحالية من البطولة تشهد مشاركة 83 ملاكما وملاكمة يمثلون 16 ناديا، وسيتنافسون في 13 وزنا، وذلك بواقع 38 في فئة الرجال، و22 في فئة الشباب، و19 في فئة الناشئين، و4 في فئات السيدات.
من جانبه، أكد الدكتور خالد إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا»، أن بطولة كتارا التي تقام سنويات باتت تمثل نقلة نوعية على مستوى بطولات الملاكمة، حيث تعكس الحرص المتزايد على منح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين من فئات مختلفة، للمشاركة والمنافسة، وتقديم مستويات متميزة في هذه البطولة المهمة، وصولا إلى تحقيق التطور المطلوب في هذه الرياضة وصناعة أبطال يملكون القدرة على تحقيق التنافسية في البطولات الدولية والعالمية.
وأعرب السليطي عن أمله في أن تحقق بطولة كتارا النجاح الذي تستحقه، سواء على الصعيد الفني أو التنظيمي، لافتا إلى أن جماهير البطولة سيكونون على موعد مع فعاليات مختلفة، لما تضمه كتارا حاليا من مهرجانات ومعارض مميزة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر اتحاد الملاكمة بطولة کتارا

إقرأ أيضاً:

«أبوظبي للزوارق» يشارك في بطولة العالم بالصين

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 4 مباريات تختتم «تمهيدي» كأس الاتحاد للطائرة «دش بارد» لشباب الأهلي في التوقيت المناسب!


غادر أبوظبي للزوارق السريعة «الفورمولا-1» إلى شنغهاي الصينية، استعداداً للمشاركة في الجولة القادمة من بطولة العالم لزوارق «الفورمولا-1»، التي تقام السبت والأحد المقبلين، وهي الجولة الرابعة ضمن البطولة هذا الموسم.
ويشارك الفريق بنجومه ثاني القمزي وألبيرتو كامبراتو، إلى جانب الشارقة متصدر البطولة، والفيكتوري، حيث تسعى فرق الإمارات لتمثيل الدولة بشكل متميز، وحصد نتائج متقدمة في الجولة المهمة.
وتعود البطولة الصين مجدداً، بعد غياب استمر لأكثر من أربع سنوات، بعد آخر استضافة عام 2019، في حين أن آخر تنظيم في «شنغهاي 2004» لإحدى جولات البطولة، والمفارقة أن الفائز بلقب الجولة هو جيدو كابليني الذي يحضر حالياً مدرباً للشارقة.
ويحمل ذكريات آخر فوز في الصين في شيامين عام 2019 فريق أبوظبي، والذي انتزعه النجم المعتزل شون تورنتي في ذلك الموسم بحصد لقب الجولة.
وفي الموسم الحالي، تعرض فريق أبوظبي لعدد من التقلبات في النتائج في الجولات الماضية، أبعدته بشكل مؤقت عن المنافسة على الصدارة، والتي يطمح إلى تعويضها، من خلال الجولات الثلاث المتبقية للموسم، ويتصدر الترتيب العام حالياً زورق «الشارقة 17»، بقيادة روستي ويت، وبرصيد 77 نقطة، ويلاحقه السويدي جوناس آندرسون حامل لقب البطولة وله 63 نقطة، ويأتي ثالثاً زورق «الفيكتوري 4 بقيادة إريك ستارك «62 نقطة».
ويطمح فريق أبوظبي للوصول إلى مراكز متقدمة في البطولة، حيث أكمل استعداداته للدخول بقوة في السباق.
ومع حصده للقب بطولة العالم لزوارق «الفورمولا-2» قبل أسابيع، حيث يعد من المنافسين في البطولة التي تشهد مشاركة نخبة من أفضل الفرق العالمية.
وتغادر البعثة بمشاركة المتسابقين ثاني القمزي، وألبرتو كمبراتو، وبرئاسة ناصر الظاهري، والطاقم الفني والإداري.
ويقام سباق أفضل زمن وتصفياته المختلفة السبت، ثم السباق الرئيس، والختامي الأحد.
من جهته، أعرب ناصر الظاهري، رئيس بعثة الفريق، عن ثقته الكبيرة في جاهزية الفريق للمنافسة، وقال: نحن على أتم الاستعداد لهذه الجولة الحاسمة في شنغهاي، وفريق أبوظبي للزوارق السريعة يحمل طموحات كبيرة، ويعمل بكل جد لتحقيق أفضل النتائج، ورفع علم الإمارات عالياً في البطولة العالمية.
وأضاف أن البطولة تشهد منافسة قوية، مؤكداً أن التمثيل الإماراتي في البطولة يعكس قوة وتفوق الرياضة البحرية الإماراتية على المستوى الدولي.
وأشار إلى أن جميع الفرق الإماراتية المشاركة تتطلع إلى حصد إنجازات مهمة تعزز من مكانة الإمارات في الرياضات البحرية.

 

مقالات مشابهة

  • 11 ألف لاعب في بطولة دبي المفتوحة لأكاديميات كرة القدم
  • الكشف عن  تفاصيل كمائن حزب الله ضد الجيش الإسرائيلي
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في بطولة العالم بالصين
  • الكشف عن هوية وشعار مشاركة سلطنة عُمان في "قمة المناخ" بأذربيجان
  • أسامة عبد الحي يفتتح المقر الجديد لمشروع علاج اتحاد المهن الطبية
  • تعرف على حقيقة مشاركة سهر الصايغ بمسلسل المداح 5 بطولة الفنانة حمادة هلال
  • الكشف عن تفاصيل انفجارين قرب السفارة الإسرائيلية في الدنمارك
  • محافظ بورسعيد يناقش مع اتحاد الخماسي الحديث الاستعدادات لاستقبال بطولة العالم
  • الاتحاد السكندري يقع بالمجموعة الأولى في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • بالصور تفاصيل القرعة الخاصة بالبطولة العربية لكرة السلة رقم ٣٦