تحظى اليونان بقوة شحن تجارية كبيرة، وقد تأثرت مباشرة بهجمات الحوثيين، فقد سجل ميناء بيريوس القريب من العاصمة أثينا انخفاض نشاطه بنسبة 12.7% في محطة الحاويات، في كانون الثاني/يناير الماضي على أساس سنوي.

اعلان

وافقت اليونان رسميا عى المشاركة في مهمة الاتحاد الأوروبي البحرية الأمنية في البحر الأحمر، لحماية السفن التجارية من هجمات جماعة أنصار الله اليمنية، التي توعدت باستهداف السفن التجارية المتوجهة إلى الموانئ الإسرائيلية، "ما لم ينته العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة"، بحسب البيانات المتكررة للحوثيين.

وقد أمرت لجنة أمنية برئاسة رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس بمشاركة بارجة يونانية، في عملية "أسبيديس" (الدرع) التي أطلقت الأسبوع الماضي.

وسوف تدار المهمة انطلاقا من قاعدة عسكرية فيلاريسا وسط اليونان، تحت قيادة قائد البحرية اليونانية فاسيلوس غريباريس.

بصاروخ كروز.. الحوثيون يستهدفون ناقلة نرويجية قبالة ساحل اليمنشاهد: غواصات وصواريخ توماهوك.. تفاصيل "ضربة جديدة" لمواقع الحوثيين في اليمنفيديو: قصف أمريكي بريطاني عنيف ومكثف يستهدف مواقع للحوثيين في اليمن

وسوف توفر ألمانيا وفرنسا وإيطاليا سفنا حربية لهذه المهمة، فيما ستتكفل إيطاليا بالقيادة التكتيكية، كما تشارك ألمانيا في المهمة أيضا ببارجة هيسين التي أرسلتها إلى البحر الأحمر الأسبوع الماضي.

ووصف مسئولون يونانيون المهمة في البحر الأحمر بالدفاعية، قائلين إن اليونان سوف لن تشارك في الهجمات الأمريكية ضد جماعة أنصار الله في اليمن.

وتعتبر اليونان أن إبقاء الخطوط التجارية البحرية مفتوحة ضرورة وجودية بالنسبة لها، مبينة أنها لا تتحذ موقفا من قضية الحوثيين، ولكنها ستتحدى استهداف سفنها والسفن الأوروبية، أو أي سفينة تتجه إلى الموانئ اليونانية، في أي عملية إطلاق نار.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هل ستؤدي الضربات الأمريكية في اليمن إلى ارتفاع جديد في نسبة التضخم؟ إليكم توقعات خبراء الاقتصاد آلاف اليمنيين يتظاهرون في صنعاء تضامنا مع الفلسطينيين في غزة بسبب هجمات الحوثيين.. تراجع كبير لحركة السفن في ميناء عدن اليمني اليمن الاتحاد الأوروبي غزة اليونان البحر الأحمر الحوثيون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحرب في غزة| تواصل القصف العنيف على القطاع وتصاعد التوتر على جبهة لبنان يعرض الآن Next عباس يقبل استقالة اشتية ويطلب منه تسيير أعمال الحكومة الفلسطينية إلى حين تشكيل أخرى يعرض الآن Next إسرائيل ترد على محكمة العدل الدولية.. هل التزمت بقراراتها؟ يعرض الآن Next المجلس الرئاسي الليبي يؤكد للبرهان دعمه لاستقرار السودان يعرض الآن Next "المنتقمون الإسرائيليون".. مجموعة غامضة تهدد: الاستقالة أو الموت لأعضاء الكنيست وعائلاتهم اعلانالاكثر قراءة حرب غزة في يومها الـ142: نتنياهو يتحدى العالم ويخطط لاجتياح رفح ويرسل وفدا إلى قطر لبحث صفقة التبادل حرب غزة في يومها الـ141.. قصف إسرائيلي مستمر ونتنياهو: سنقر خططا عملياتية بشأن رفح الأسبوع المقبل عامان على الحرب الروسية في أوكرانيا.. كيف بدا المشهد في موسكو؟ رئيسة وزراء إيطاليا: لو لم تقم روسيا بغزو أوكرانيا لما قامت حماس بمهاجمة إسرائيل في طوفان الأقصى شاهد: غزة الحاضرة.. فنانون يعلنون تضامنهم مع الفلسطينيين خلال توزيع جوائز مهرجان برلين السينمائي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة قطاع غزة فلسطين طوفان الأقصى ألمانيا المجر مظاهرات المساعدات الانسانية Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل قطاع غزة غزة فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: اليمن الاتحاد الأوروبي غزة اليونان البحر الأحمر الحوثيون حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة قطاع غزة فلسطين طوفان الأقصى ألمانيا المجر مظاهرات المساعدات الانسانية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل قطاع غزة غزة فلسطين البحر الأحمر یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يهنئ المجر بتوليها رئاسة الاتحاد الأوروبي

هنأ الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، دولة المجر على توليها الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، مشيدًا بالعلاقات الوثيقة بين البلدين، مؤكدًا أن مصر تدعم المجر في مهمتها خلال فترة الرئاسة الدورية.

وزير الخارجية: مصر والمجر تربطهما علاقات ثنائية متميزة وهناك حرص على تطويرها بث مباشر| مؤتمر صحفي لوزير الخارجية ونظيره المجري

وشدد "عبد العاطي"، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الشئون الخارجية والتجارية لدولة المجر بيتر سيارتو، اليوم الثلاثاء، على أهمية الزيارات المتبادلة بين البلدين، خاصة زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى المجر في أكتوبر 2021، وزيارة رئيس الوزراء المجري إلى مصر في فبراير 2023، والتي ساهمت في رفع العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.

وأعرب وزير الخارجية، عن تطلع مصر إلى مزيد من التعاون المثمر في مختلف المجالات، مؤكدًا أن هناك إرادة سياسية من الجانبين لتعزيز هذه العلاقات.

مقالات مشابهة

  • صور الأقمار الصناعية تظهر المهمة الصعبة لإنقاذ ناقلة نفط منكوبة في البحر الأحمر
  • بوريل: الاتحاد الأوروبي لن يعترف بسيادة إسرائيل على الأراضي الفلسطينية على حدود ما قبل 1967
  • وزير الداخلية يلتقي ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين
  • غوغل تفوز بدعوى إلغاء غرامة مكافحة الاحتكار بقيمة 1.49 مليار يورو في محكمة الاتحاد الأوروبي
  • 28 ألف طلب لجوء من تركيا إلى الاتحاد الأوروبي في 2024
  • وزير الخارجية يهنئ المجر بتوليها رئاسة الاتحاد الأوروبي
  • بعثة الاتحاد الأوروبية البحرية تعلن نجاح قطر السفينة "سونيون"
  • سحب ناقلة نفط يونانية استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر إلى منطقة آمنة
  • قائد أوروبي في البحر الأحمر: ساهمنا بحماية 300 سفينة
  • عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي