أكد اللواء عبد السلام عبد الجواد عضو شعبة السيارات بالغرفة التجارية، أن توافر الدولار في البنوك وتمكن التجار من فتح اعتمادات مستندية، سيحقق انتعاشة في سوق السيارات، والعودة من الأسعار الرهيبة التي وصلنا إليها.

محافظ بني سويف يتفقد سوق السيارات المستعملة لتعظيم الموارد تشغيل سوق السيارات "بشكل تجريبي " الجمعة المقبل

وأضاف عضو شعبة السيارات بالغرفة التجارية خلال برنامج “أهل مصر” : “مع الوقت والاستقرار وثبات أسعار الدولار وفتح الاعتمادات المستندية سنكون أمام انفراجة حقيقية وانخفاض أسعار السيارات”.

بعض أسعار السيارات انخفضت 200 ألف جنيه

وتابع عضو شعبة السيارات بالغرفة التجارية: "الآن هناك انخفاض بأرقام الأوفر برايس بأرقام كبيرة وضخمة.. وبعض أسعار السيارات انخفضت 200 ألف جنيه".

وعن إلغاء الأوفر برايس في مصر، قال: "لو فيه شركات بيطلعها حصص أو كوتة، أو ليها اعتمادات مستندية بسعر البنك، فلن يكون هناك أوفر برايس للسيارات مرة أخرى، ولكن ستكون هناك عمولات بين الوكيل والموزعين.. والأمر يعود للعرض والطلب".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيارات أسعار السيارات الدولار سعر الدولار بوابة الوفد شعبة السیارات

إقرأ أيضاً:

عاجل.. متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية

قال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إنه كان يتم انعقاد اجتماعات مستمرة بين وزارة الكهرباء والشركات القومية التابعة، لمناقشة تعديل خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، وذلك منذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالعمل على وضع حلول لتلك الأزمة.

نجم أتلتيكو مدريد على أعتاب الاتحاد السعودي أسعار الذهب اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة استيراد 21 شحنة من الغاز المسال خلال الفترة المقبلة 


وأضاف عبد العزيز في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم الاتفاق على استيراد 21 شحنة من الغاز المسال خلال الفترة المقبلة من أجل عدم قطع الكهرباء خلال فصل الصيف، حيث وصلت اليوم شحنة من الغاز المسال إلى مصر، وسيتم توالي استقبال باقي الشحنات على فترات متقطعة خلال الشهور المتبقية من فصل الصيف.

شحنات من الغاز ستصل مصر  لتغطية فصل الصيف 


وأوضح متحدث البترول، أن هناك شحنات من الغاز ستصل مصر من أجل تغطية فصل الصيف للعمل على انتهاء أزمة الكهرباء، وأنه سيكون لدينا كميات كافية من الغاز لعدم قطع الكهرباء خلال فصل الصيف.
وحول توقف بعض مصانع الأسمدة عن العمل بسبب قلة حجم الغاز، قال حمدي عبد العزيز: "كنا في ظروف طارئة وكان لا بد من الحفاظ على كميات الغاز الموجودة لدى بعض مصانع الأسمدة، لذا تم توقف بعض المصانع عن الإنتاج ومن ثم عودتها مرة أخرى للعمل، حيث أن مصانع سيدي كرير بدأت العمل اليوم بالفعل".


ولفت متحدث الكهرباء، إلى أنه سيتم ضخ كميات كبيرة من الغاز إلى مصانع الأسمدة خلال الفترة المقبلة عقب وصول الشحنات من الخارج.
 

مقالات مشابهة

  • انفراجة في سوق السيارات.. الإفراج عن الطرازات العالقة في الموانئ وإعادة فتح التسجيل المسبق للشحنات.. خبراء: استقرار مرتقب في الأسعار وزيادة المعروض
  • تراجع مبيعات سيارات الجاغوار بالمغرب
  • نشرة التوك شو.. مفاجأة انخفاض الدولار لـ42 جنيها وبشرى بشأن تخفيف الأحمال
  • نشأت الديهي يكشف عن بشرى بشأن قرب انتهاء أزمة الكهرباء (فيديو)
  • عاجل.. متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • شعبة السيارات: 35% نسبة انخفاض أسعار السيارات بعد صفقة "رأس الحكمة"
  • مواعيد المحلات التجارية.. الحكومة تكشف العقوبات والفئات المستثناة «فيديو»
  • التنمية المحلية تكشف تفاصيل المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية.. فيديو
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن شهر يوليو
  • بالفيديو.. مدير مجمع الشفاء الطبى: هناك جرائم حقيقية ترتكب داخل سجون الاحتلال