كشف موقع "أكسيوس "الأميركي بزيارة قام بها رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي ورئيس جهاز الأمن الداخلي "الشاباك" رونين بار إلى القاهرة الأسبوع الماضي، "لتقديم ضمانات للمسؤولين المصريين بأن أي هجوم عسكري على رفح لن يدفع الفلسطينيين عبر الحدود إلى مصر".

المقاومة الفلسطينية تدك معاقل الاحتلال بغزة جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 عسكريين في معارك قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية

 وأفاد موقع "أكسيوس" الإخباري عن اثنين من المسؤولين الأميركيين بأن هاليفي وبار التقيا ناقشوا  سبل منع تدفق أعداد كبيرة من اللاجئين الفلسطينيين إلى شبه جزيرة سيناء.

وتقول إسرائيل إنها ستنتقل إلى رفح للقضاء على آخر معقل لحماس، كما تعتقد أن بعض الرهائن وقادة حماس موجودون في رفح، وهناك معارضة دولية واسعة النطاق للعملية وسط مخاوف على مصير أكثر من مليون نازح فلسطيني لجأوا إلى رفح.

وحذرت مصر مرارا وتكرارا من أن التحركات الإسرائيلية التي تجبر الفلسطينيين على النزوح إلى مصر يمكن أن تقوض معاهدة السلام بين القدس والقاهرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي رفح هاليفي الفلسطينيين المخابرات المصرية

إقرأ أيضاً:

استشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف العدو دير البلح وخان يونس

الثورة نت/..

استشهد وجرح عدد من المواطنين الفلسطينيين فجر اليوم الجمعة، إثر قصف طيران العدو الصهيوني مناطق في خان يونس ودير البلح في قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية وفقا لوكالة الانباء الفلسطينية وفا، باستشهاد اربعة مواطنين ، ووقوع عدد من المصابين في قصف استهدف منزلا يعود لعائلة أبو محمد شرق مدينة دير البلح وسط القطاع.
كما قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي منازل وموقعا يأوي نازحين في كل من دير البلح وسط القطاع وخان يونس جنوبا وألقى قنابل حارقة تسببت بحرائق في منازل بمخيم النصيرات وسط قصف مدفعي استهدف جنوب مدينة غزة.
وفي خان يونس جنوب القطاع، قصف طيران الاحتلال عدة مواقع واستهدف منزلا يعود إلى عائلة أبو جزر في منطقة معن شرق المدينة ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى.
وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41.788 مواطنا، وإصابة 96,794 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • موقعٌ إسرائيلي تحت نيران حزب الله.. وبيان يكشف
  • هاليفي: لن نمنح حزب الله فترة تسمح له بالتنفس
  • اللوتري الأمريكي 2025.. كل ما تريد معرفته عن تأشيرة الهجرة العشوائية
  • موقع التسجيل في اللوتري الأمريكي 2024.. تفاصيل التقديم والشروط
  • الكاتب الأمريكي جوناثان فرانزين: زيارة المملكة تجربة ثرية والعيش فيها حلم المملكة العربية السعودية
  • الكاتب الأمريكي جوناثان فرانزين: زيارة المملكة تجربة ثرية والعيش فيها حلم
  • ضربات غير مسبوقة باليمن.. موقع أمريكي يكشف الخيار الإسرائيلي للرد على هجوم إيران!!
  • كاتب اقتصادي يفند أهمية توقيت زيارة رئيس الإمارات لمصر
  • كاتب صحفي: زيارة رئيس الإمارات لمصر تتويج للعلاقات الممتدة بين البلدين
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف العدو دير البلح وخان يونس