العرب القطرية:
2024-09-30@19:03:51 GMT

إقبال على سوق العسل والتمور بإكسبو

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

إقبال على سوق العسل والتمور بإكسبو

يضم معرض قطر الزراعي الدولي بالمنطقة الثقافية بإكسبو منطقتين مخصصتين للعسل والتمور، ويشهد السوقان اقبالا واسعاً، وتحديدا سوق التمور الذي جاء مع اقتراب شهر رمضان المبارك، حيث يعرض أكثر من 40 عارضًا من شركات التمور أفضل أنواع التمور القطرية مثل تمور الاخلاص والخنيري، العراقي، والسلطانة، بالإضافة إلى العديد من الأنواع الأخرى المحلية المميزة.

حيث يمثل معرض قطر الزراعي فرصة لعرض التمور ذات الجودة العالية للمنتجات القطرية، وتقديمها لزوار المعرض للاستمتاع والاستفادة من فوائدها الصحية الكبيرة. ويضم سوق العسل 30 عارضاً لمختلف أنواع العسل. 
ويأتي سوق العسل والتمور استكمالا لفعاليات سوق المزارعين الذي أعلنت عنه اللجنة المنظمة للمعرض في وقت سابق، ويعد السوق منصة تتيح للمزارعين المحليين عرض محاصيلهم وقدراتهم والتقدم الذي أحرزوه في سبيل تحسين جودة منتجاتهم. وهذا يتيح للمشاركين فرصة لعرض بضائعهم من التمور والعسل على جمهور من فئات متعددة، مع التأكيد على تقدم دولة قطر في القطاع الزراعي. فضلا عن سوق المزارعين التابع للمعرض والذي يضم اكثر من 100 مزرعة، ويعرض مجموعة رائعة من الخضراوات المنتجة محلياً، والتي تمت زراعتها بعناية باستخدام ممارسات زراعية مستدامة. وشملت المحاصيل الطماطم والخس والتمور ايضاً. وجرى عرض مجموعة متنوعة من الأطعمة والنكهات، وكل قطعة منها تحكي قصة المشهد الزراعي الغني في دولة قطر. ويتميز سوق المزارعين بالإكسبو بالمنتجات الطازجة ذات الجودة العالية، والتي تعرض بأسعار معقولة في متناول اليد، مما يعود بالمنفعة على الزائر وصاحب المعرض الذي يستفيد من تسويق منتجاته والتعريف بها من خلال المنصة التسويقية بالمنطقة الدولية بإكسبو.
سوق العسل 
في سياق متصل يشهد سوق العسل بالمعرض اقبالاً من متذوقي العسل من زوار معرض إكسبو الدوحة، ويتيح السوق فرصة لمنتجي العسل في البلاد لعرض منتجاتهم امام جمهور عالمي من زوار معرض إكسبو الدوحة، ويأتي تنظيم سوق العسل في اطار تنوع الدعم المقدم لأصحاب المزارع المنتجة في البلاد، وذلك تشجيعاً على زيادة الإنتاج وضمان جودة المنتج، وقامت إدارة الشؤون الزراعية بتوزيع عبوات زنة واحد كيلو ونصف كيلو وربع بشكل مجاني على المنتجين لتعبئة العسل بها علاوة على توفير المكان بشكل مجاني أيضا، ويعرض منتجو العسل مختلف الأنواع بأسعار في متناول الجميع. وكان معرض الإكسبو قد استضاف مهرجان العسل في وقت سابق، والذي شاركت به نحو 16 مزرعة، وأقيم المهرجان في المنطقة الدولية للمعرض والتي شهدت اقبالاً واسعاً من قبل الزوار، مما اتاح فرصة كبيرة للمزارع بتسويق اكبر كمية من منتج العسل المختلف والذي تشتهر بإنتاجه المزارع المحلية في البلاد. 
اما سوق المزارعين فقد افتتح مطلع يناير الماضي وشهد كذلك اقبالا كبيرا من قبل الجماهير، ويعد سوق المزارعين شهادة على التزام دولة قطر بتعزيز الممارسات المستدامة والابتكار في الزراعة وتعزيز الزراعة المحلية القطرية وتعزيز القطاع الزراعي في الدولة. وقد رحب القائمون على المزارع بالزوار، الذين تعرفوا على الفواكه والخضراوات الطازجة من المزارع القطرية المحلية.
ويعد المعرض الزراعي  مناسبة مهمة للقطاع الزراعي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. حيث يجمع الخبراء والمهتمين لمناقشة أحدث التطورات والابتكارات في مجال الزراعة الذكية والمستدامة. يتواصل المعرض حتى يوم الخميس المقبل، حيث يُتوقع استمرار النقاش والتبادل المعرفي حول تطبيقات التكنولوجيا في دعم القطاع الزراعي وتحقيق الاستدامة. ويشمل المعرض مجموعة واسعة من المحاضرات والجلسات التفاعلية، بالإضافة إلى فرص التواصل المباشر مع شركات رائدة في هذا المجال.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر معرض قطر الزراعي معرض إكسبو سوق المزارعین سوق العسل

إقرأ أيضاً:

تفاصيل انطلاق معرض أثاث دمياط بمشاركة 74 عارضا.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد محمد مسلم، المدير التنفيذي لنقابة صناع الأثاث بدمياط، أن افتتاح معرض «أثاث دمياط» كان كبير جدًا في منطقة أرض المعارض، وشهد حضور محافظ دمياط أيمن الشهابي ومحافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر، مشيرًا إلى أن المعرض يعقد من 26 سبتمبر الماضي حتى 4 أكتوبر المقبل.

وقال "مسلم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أن النسخة الحالية من المعرض يعتبر الرابع الذي يأتي بالتعاون مع حزب الشعب المصري بالاشتراك مع نقابة صُناع الأثاث، ولكنه المعرض الـ23 بالنسبة للنقابة في خلال عامين.

وتابع، أن المعرض مُقام في بعض الأماكن وكان متجول ويأتي لخدمة المواطن بطريقة مباشرة تحت شعار "من الصانع للمستهلك"، موضحًا أن النقابة تضم كل صُناع الأثاث المباشرين فلا يوجد وسطاء، وهذا ما يُحدث الفارق في الأسعار الموجودة خارج المعرض ومدة عرضه، مشيرًا إلى أن المعرض من خلال تواجده على مدار عامين بالقاهرة حصل على ثقة كل المواطنين.

مقالات مشابهة

  • معرض الرياض الدولي للكتاب.. صديق ذوي الإعاقة
  • الرياض تُباهي بتصدرها إنتاج التمور في المملكة باستعراض أجود الأنواع وتحقيق أعلى المبيعات
  • دبي.. افتتاح معرض "ويتيكس" 2024 غداً الثلاثاء
  • أحمد بن سعيد يفتتح معرض «ويتيكس» غداً
  • تفاصيل انطلاق معرض أثاث دمياط بمشاركة 74 عارضا.. فيديو
  • البحيرة تستعد لانطلاق "معرض دمنهور السابع للكتاب"
  • معرض "وطن يسكن القلوب" إبداع فني يجسد حب الوطن في تعليم مكة المكرمة
  • حضور مميز لشركات الحلوى الروسية في معرض ISM في دبي
  • «لمسات».. رسائل 44 فنانا بالخزف والأورجامي والزيت
  • "لشفاء الفراشة".. معرض فني عن وحشية زمن العبودية