شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن شرطة تعز تقول إنها تعرفت على هوية منفذي جريمة اغتيال المسؤول الأممي في التربة، الجديد برس قالت السلطات الأمنية بمحافظة تعز التابعة لحزب الإصلاح والحكومة الموالية للتحالف، إنها توصلت لهوية منفذي جريمة اغتيال رئيس .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شرطة تعز تقول إنها تعرفت على هوية منفذي جريمة اغتيال المسؤول الأممي في التربة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شرطة تعز تقول إنها تعرفت على هوية منفذي جريمة اغتيال...

الجديد برس:

قالت السلطات الأمنية بمحافظة تعز التابعة لحزب الإصلاح والحكومة الموالية للتحالف، إنها توصلت لهوية منفذي جريمة اغتيال رئيس فريق برنامج الغذاء العالمي مؤيد حميدي “أردني الجنسية” في مدينة التربة جنوبي المحافظة.

وأضافت في بيان لها، أنه عقب وقوع الجريمة تحركت إدارة شرطة تعز بمباشرة الإجراءات وملاحقة الجناة، واستخراج مقاطع كاميرات المراقبة، موضحة أنه تم التعرف على هوية المنفذين للعملية، وأنه تم استخراج أوامر ضبط قهرية بحقهم من النيابة.

ولفتت إلى مباشرة الدوريات الأمنية عملية الانتشار، وملاحقتهم وإغلاق مداخل المديرية الرئيسية. كما جرى تشكيل حملة أمنية مشتركة حيث تحركت إلى مدينة التربة؛ وانضمت إلى بقية الدوريات التي تنفذ الانتشار والملاحقة، بالإضافة إلى تكليف فريق من الأجهزة الأمنية والاستخباراتية ومكافحة الإرهاب للتحقيق في الواقعة.

ولم تكشف إدارة أمن تعز عن هوية المنفذين لعملية الاغتيال مكتفية بما سبق من التصريح به من معلومات.

وهذه هي المرة الأولى في مدينة تعز منذ سيطرة التحالف على المدينة التي يتم فيها الإعلان عن كشف هوية منفذي جريمة اغتيال تحدث في المحافظة الخاضع جزء منها لسيطرة الحكومة الموالية للتحالف من بين عشرات جرائم الاغتيال التي نفذت طوال السنوات الماضية والتي تم تقييد الغالبية العظمى منها ضد مجهول.

ولم يكن للسلطات الأمنية التابعة للحكومة الموالية للتحالف بمحافظة تعز أن تتحرك بهذه السرعة للقبض على منفذي جريمة الاغتيال لو أن الشخصية التي تم اغتيالها غير هذه الشخصية الأممية، حيث يحمل الموظف الأممي الذي تم اغتياله، مؤيد حميدي، الجنسية الأردنية ويبلغ من العمر 50 عاماً.

وحدثت الجريمة في مدينة التربة التي تعد محطة صراع بين حزب الإصلاح وطارق عفاش الذي يسعى للسيطرة على المدينة التي تعد مركز المناطق الجنوبية الغربية لمحافظة تعز والمرتفعات الجبلية في تلك المنطقة بالكامل والمطلة كلياً على الجزء الجنوبي من الساحل الغربي لليمن حيث تتمركز قوات طارق صالح في مدينة المخا الساحلية جنوب غرب المحافظة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الموالیة للتحالف فی مدینة

إقرأ أيضاً:

«وزارة الطاقة» تنجز مركز شرطة فلج المعلا

دبي: عهود النقبي

أعلنت وزارة الطاقة والبنية التحتية، عن انتهائها من أعمال إنشاء وإنجاز مبنى مركز شرطة فلج المعلا الشامل، في أم القيوين، ليضاف إلى سلسلة المباني الخدمية الجديدة، الهادفة لتوفير الحياة الآمنة، ويسهم في توفير أعلى مستوى من الخدمات الأمنية.

يتميز المشروع الذي يُعد من أهم المشاريع الأمنية الاستراتيجية في أم القيوين، بالتصميم المستمد من الطراز الحديث، بأعلى معايير الجودة، على مساحة 14320 متراً مربعاً، ويضم مباني خدمية عدّة، إذ إن المبنى الرئيسي مكون من دور أرضي، وطابقين، تتكون من مكاتب لأفراد الشرطة وأماكن للتوقيف.

فيما يضم المبنى السكني استراحة لأفراد الشرطة، وصالة ألعاب رياضية ومطعماً، كما يتكون المشروع من مبنى الدفاع المدني المجهز بكامل المعدات، واستراحة لأفراد الدفاع المدني، وكذلك مبنى الخدمات، مسجد، ومبنى الحراسة، إلى جانب السور الخارجي، ومواقف للسيارات.

وأكدت المهندسة منيرة عبدالكريم، مدير إدارة مشاريع المنطقة الغربية ل«الخليج»، أن وزارة الطاقة والبنية التحتية، طبقت معايير استدامة عالية المواصفات خلال إنشائها المشروع، تشمل الطاقة والمياه وإدارة النفايات والمواد، والبيئة والتغيير المناخي، إضافة للمعايير المعززة لجودة الهواء، كما تم استخدام نظام الألواح الشمسية لتوليد الطاقة ونظام التحكم في الإضاءة واستخدام أنواع (LED) لوحدات الإنارة الداخلية والخارجية لتقليل الاستهلاك، وتعزيز استدامة المبنى وتقليل الانبعاثات الكربونية. وأوضحت أن المشروع يأتي ضمن خطة الوزارة لتعزيز البنية التحتية الأمنية في الدولة وتوفير بيئة عمل متكاملة ومتطورة لعناصر الشرطة، تسهم في رفع كفاءة الأداء وتعزيز الأمان في المجتمع.

ولفتت إلى أن وزارة الطاقة والبنية التحتية، تؤكد التزامها بمواصلة العمل على تطوير مشروعات البنية التحتية في مختلف القطاعات، بما يسهم في تحقيق رؤية نحن الإمارات 2031، ومستهدفات مئوية الإمارات 2071، نحو تعزيز مكانة الدولة كواحدة من أكثر الدول أماناً وتطوراً في العالم.

مقالات مشابهة

  • ضبط 7 تشكيلات عصابية ارتكبوا 22 جريمة
  • ضبط المتهمين بسرقة عدادات المياه بالقاهرة
  • تعميم لشرطة تعز بحظر حركة الدراجات النارية ليلاً ابتداء من غدٍ السبت
  • «وزارة الطاقة» تنجز مركز شرطة فلج المعلا
  • محاولة اغتيال «مليقطة».. محور لقاء «اللافي» بأعيان حي الأندلس والزنتان
  • شرطة النقل تضبط 1495 قضية متنوعة
  • الكشف عن هوية القيادي الذي أرسله العليمي سرًا إلى صنعاء للتفاوض مع الحوثيين
  • وزير البيئة: يمكن إعادة إحياء التربة من الفوسفور الأبيض
  • «الفجيرة للبيئة» تستعرض محميات المحيط الحيوي بالإمارات
  • بعد هجوم كرمئيل.. كشف هوية المنفذ والقتيل