أكد محافظ أسوان أشرف عطية، أنه تم الاتفاق مع الجانب الإماراتي على إنشاء مصنع لمنتجات التمور بأحدث التقنيات التكنولوجية لتحقيق الاستثمار الأفضل لمنتجات المحافظة من التمور الجافة، والاستغلال الأمثل لأكثر من 5ر2 مليون نخلة.

وأعرب المحافظ -في بيان اليوم الاثنين- عن بالغ تقديره لدولة الإمارات الشقيقة وجائزة خليفة الدولية التي تعنى بتطوير إنتاجية وتصنيع التمور وتعزيز الأساليب العلمية الحديثة في مجالات الزراعة ومكافحة الآفات وتوفير نقطة التقاء لتبادل الخبرات بين منتجي التمور عالميا.

 

فعاليات النسخة الـ16 لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر

وأكد بيان المحافظة أن ذلك جاء خلال مشاركة المحافظ في فعاليات النسخة الـ16 لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي التي تم افتتاحها اليوم بإمارة أبوظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء ، وبحضور الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس أمناء الجائزة ولفيف من المهتمين والمختصين في مجال زراعة وإنتاج التمور حول العالم، وتضمنت الفاعليات تكريم الفائزين بالجائزة.

وأشاد محافظ أسوان بجهود منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) في تقديم الدعم والخبرات الهامة لمنتجي التمور في محافظة أسوان في إطار المبادرة الرئاسية للتوسع في زراعة النخيل.

ومن جهة أخرى، قال وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان المهندس محمد الرشيدي، إنه يجري تركيب 50 شاشة تفاعلية داخل الفصول الدراسية لعرض الأفلام والمواد التعليمية المصورة، بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي داخل مدارس التعليم المجتمعي WFP، مشيرا إلى أنه تم حاليا الانتهاء من تركيب ثلاث شاشات اليوم بإدارة أسوان لمدارس عزبة المرشح والصداقة القديمة والصداقة الأولى بالرعاية وتستكمل غداً بإدارات كوم أمبو ودراو لتصل لكافة الإدارات التعليمية الخمس بالمحافظة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التمور أسوان الجانب الإماراتي التمر

إقرأ أيضاً:

«صحة أسوان» تستقبل وفد منظمة الصحة العالمية لمكافحة مرض الملاريا

استقبل الدكتور محمد سعيد وكيل وزارة الصحة بأسوان، وفدًا من منظمة الصحة العالمية لمناقشة إجراءات حصول مصر على الإشهاد الدولي بالخلو من مرض الملاريا.

جاءت الزيارة عقب تقديم وزارة الصحة ملفًا للمنظمة في فبراير 2023 يتضمن جهود الوزارة في مكافحة المرض.

وقام فريق المنظمة بزيارة ميدانية من 22 إلى 29 يونيو، شملت مستشفيات ووحدات صحية في القاهرة والفيوم وأسوان، للتحقق من عدم وجود سريان محلي للملاريا.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد سعيد وكيل وزارة الصحة بأسوان، أن جميع الحالات المكتشفة كانت وافدة من دول أخرى، وأن هناك نظام ترصد قوي لاكتشاف الحالات مبكرًا.

شملت الزيارة مراجعة قدرات الأطقم الطبية على اكتشاف الحالات والإحالة، بالإضافة إلى زيارة وحدات مكافحة نواقل الأمراض وأشادت البعثة بجودة النظام الصحي المصري ونظام الترصد والاستجابة السريعة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يحفز على المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • بقدرة 200 ميجاوات.. بدء التشغيل التجاري للمحطة الشمسية لتوليد الكهرباء بأسوان
  • الفريق أسامة ربيع: نشهد نقلة نوعية في جمع المخلفات البحرية بطريقة آمنة
  • «صحة أسوان» تستقبل وفد منظمة الصحة العالمية لمكافحة مرض الملاريا
  • بالتعاون مع هيئة تنمية الصعيد بأسوان.. بدءالتشغيل التجريبى للمجمع الحرفى بقرية بلانة بنصر النوبة
  • "توطين صناعة السيارات".. دراسة لإنشاء مصنع لفولكس فاجن بشرق بورسعيد
  • محافظ أسوان: المحافظة شهدت حلول جذرية لـ 28 مشروع متعثر بعد ثورة 30 يونيو
  • اللواء محمد الدويري: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي نقلة نوعية في مستقبل الاقتصاد
  • الفيزياء صعبة والتاريخ سهل.. آراء طلاب الثانوية العامة بأسوان في امتحانات اليوم
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان