مصراوي:
2024-07-02@01:21:35 GMT

أول رد رسمي بشأن استثمارات عربية لتطوير رأس جميلة

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

أول رد رسمي بشأن استثمارات عربية لتطوير رأس جميلة

كتب- حسن مرسي:

كشف منصور عبدالغني، المتحدث الإعلامي باسم وزارة قطاع الأعمال، حقيقة وجود مفاوضات من جهات استثمارية عربية لتطوير منطقة "رأس جميلة" أسوة بـ"رأس الحكمة".

خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الإثنين، نفى عبدالغني، وجود عروض أو مفاوضات حتى الأن حول استثمار "رأس جميلة"، مشيرًا إلى أن المنطقة تدخل ضمن الأصول التابعة للوزارة، وهناك لجنة مشكلة من مجلس الوزراء لبحث وضع وطرح رؤية استراتيجية للمنطقة والحيز الجغرافي بما يحقق أكبر عائد ممكن لتلك المنطقة المميزة".

وأشار متحدث قطاع الأعمال، أن هناك خطة تتبلور حول كيفية استثمار هذا الموقع، بما في ذلك التعاقد مع مستشار أو مؤسسة خبرة عالمية لتطوير مفهوم استغلال الأرض.

وتستعد الحكومة لإطلاق مجموعة من المشاريع الجديدة للمنافسة العالمية، بعد الإعلان عن صفقة استثمارية كبيرة بين مصر والإمارات لتنمية منطقة "رأس الحكمة"، ومن بين هذه المشروعات، سيتم عرض منطقة "رأس جميلة" في شرم الشيخ.

تقع "رأس جميلة" في موقع مميز يطل على البحر بالقرب من شرم الشيخ وجزيرتي تيران وصنافير، ومجاورة لمطار شرم الشيخ.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان منصور عبدالغني طوفان الأقصى المزيد رأس جمیلة

إقرأ أيضاً:

أول رد رسمي من السياحة بشأن أنباء بوجود تحذيرات من المملكة المتحدة وأمريكا من السفر إلى مصر

كتب- محمد أبو بكر:

كشفت وزارة السياحة والآثار حقيقة تم تداوله على بعض المواقع الإخبارية الإلكترونية ومنصات التواصل الإجتماعي، بشأن وجود تحذيرات من كلا من: الخارجية البريطانية، والأمريكية، نُشرت عبر موقعهما الإلكتروني لرعاياهما من السفر إلى مصر.

وأكدت الوزارة في بيان صادر عنها، اليوم السبت، عدم صحة ما تردد في هذا الشأن، وأنه لا يوجد أي تغيير جديد في نصائح سفر أي من الدولتين إلى مصر.

وأوضحت أن التحديث الأخير لنصائح السفر إلى مصر في كل من المملكة المتحدة كان في 26 أبريل الماضي، وفي الولايات المتحدة الأمريكية يوم 10 مايو الماضي، مشيرة إلى أن هذا التحديث الأخير لم يتضمن أى تحذيرات للسفر إلى مصر من هاتين الدولتين من التحذيرات التي تم تداولها.

وناشدت الوزارة وسائل الإعلام ومرتادي منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، بعدم الانصياع وراء الشائعات وتحري الدقة والموضوعية والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة.

وتابعت: يمكن في حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى أو الرغبة في التأكد من أى معلومات أو بيانات تخص الوزارة أو قطاع السياحة والآثار في مصر، الاتصال بالخط الساخن للوزارة 19654 أو زيارة الموقع الرسمي للوزارة (www.mota.gov.eg)

أو زيارة موقع الوزارة على الفيسبوك

https://www.facebook.com/tourismandantiq?mibextid=LQQJ4d

أو على الانستجرام

https://www.instagram.com/ministry_tourism_antiquities?igsh=Y2JibXQ1dXB5bXQ=

مقالات مشابهة

  • عاجل.. مصدر داخل الزمالك يكشف حقيقة التفاوض مع بن شرقي
  • تصريح رسمي من دي بروين بشأن الانتقال لدوري روشن
  • صندوق خليفة لتطوير المشاريع يتعاون مع شركة «إي آند الإمارات» لتسريع نمو الشركات الناشئة في الدولة
  • محمد النني إلى الأهلي؟.. مفاجأة كبرى بشأن مفاوضات الأحمر
  • وزير الاتصالات: 2.5 مليار دولار حجم استثمارات تطوير البنية التحتية الرقمية منذ 2018
  • تحرك صيني أمريكي بالسعودية بشأن اليمن مع انطلاق مفاوضات مسقط
  • تحرك سعودي أمريكي جديد بشأن اليمن عشية مفاوضات مسقط وإعلان رسمي بذلك
  • رسميًا.. التموين تعلن قرارًا مهمًا بشأن سعر الخبز المدعم للقطاع العام والخاص
  • رسميًا.. برشلونة يعلن انتقال نجمه إلى آيندهوفن
  • أول رد رسمي من السياحة بشأن أنباء بوجود تحذيرات من المملكة المتحدة وأمريكا من السفر إلى مصر