العرب القطرية:
2024-07-01@16:11:56 GMT

قطر تتسلم علم تنظيم مونديال الطاولة

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

قطر تتسلم علم تنظيم مونديال الطاولة

تسلمت قطر رسميا علم استضافة بطولة العالم لكرة الطاولة الدوحة 2025، والتي ستقام في قطر منتصف العام المقبل بصالة لوسيل الرياضية، لتبدأ رحلة التحدي المونديالي في عاصمة الرياضة بالشرق الأوسط للمرة الثانية بعد نسخة 2004.
وتم تسليم علم البطولة على هامش ختام منافسات بطولة العالم لكرة الطاولة لفرق الرجال والسيدات من 16 إلى 25 فبراير الجاري في مدينة بوسان 2024 بكوريا الجنوبية.


وقام نائب الشؤون الإدارية لعمدة مدينة بوسان لي جون سيونغ والسويدية بيترا سورلينغ رئيسة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة بتسليم علم الاستضافة إلى خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحاد القطري والعربي والآسيوي ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، خلال احتفالية حضرها عدد كبير من رؤساء الاتحادات القارية، ومسؤولي الاتحاد الدولي ومؤسسة كرة الطاولة العالمية WTT، بالإضافة لمسؤولي الاتحاد القطري وكبار الضيوف.
وضم الوفد القطري الذي حضر مراسم تسليم العلم بمدينة بوسان الكورية برئاسة خليل المهندي، كلا من محمد عبدالله صالح أمين سر الاتحاد القطري لكرة الطاولة، وعلي سلطان المفتاح أمين السر المساعد للاتحاد، وعبدالله الملا عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي، ونبيل الفقيه المدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي للعبة.
وقبل تسليم العلم استلم المهندي كأس مصر في تقليد تاريخي لبطولات العالم لكرة الطاولة، وهو الكأس الذي أهداه الملك فاروق للاتحاد الدولي عام 1939.. تعبيرا عن الصداقة بين الدول عندما استضافت العاصمة القاهرة البطولة، وسلمه له معتز عاشور رئيس الاتحاد المصري.
وقام أعضاء الوفد بالتقاط الصورة التذكارية، بالزي الرسمي القطري الذي خطف الأضواء خلال ختام بطولة العالم، وأعرب الجميع عن جاهزية قطر لاستضافة الحدث الكبير في العام المقبل.
وستكون هذه هي المرة الثانية التي تستضيف فيها قطر البطولة، وهي الدولة العربية الوحيدة وفي منطقة الشرق الأوسط التي تحظى بهذا الشرف بعد استضافتها بنجاح لنسخة عام 2004.
وتقام البطولة في فئتي الفردي والزوجي، بإجمالي 5 مسابقات في فردي وزوجي الرجال والسيدات، والزوجي المختلط بمجموع 443 مباراة. 
و أكد المهندي سعادته الكبيرة باستلام علم استضافة بطولة العالم لكرة الطاولة للمرة الثانية بعد بطولة العالم 2004 والتي استلم المهندي أيضا علم استضافتها خلال بطولة العالم في باريس مايو 2003 في مشهد استثنائي قال المهندي عنه أنه يدعو للفخر.
وتابع المهندي قائلا: نعد الجميع بنسخة تاريخية واستثنائية لهذه البطولة، وقطر دائما ترحب بالجميع في دوحة الجميع، وإن شاء الله الكل سيعيش أجواء تنظيمية لم يشاهدها من قبل طوال تاريخ بطولات كأس العالم للعبة بفضل الإمكانيات الكبيرة التي تمتلكها دولتنا الحبيبة قطر من بنية تحتية وإمكانيات لوجيستية على اعلى مستوى.
عبر عبد الله يوسف الملا عضو الاتحاد الدولي لكرة الطاولة عن سعادته الكبيرة بإشادة الكثير من أعضاء الاتحاد الدولي ورؤساء الاتحادات القارية بتحضيرات قطر لاستضافة بطولة العالم المقبلة الدوحة 2025، مشيرا إلى أن الجميع يثق في قدرات قطر وإمكانياتها لانجاح البطولة وخروجها بأفضل صورة من الناحية الفنية والتنظيمية أيضا.
وقال الملا: قطر تمتلك سمعة عالمية في استضافة وتنظيم الأحداث والبطولات الرياضية الكبرى والدليل كأس العالم 2022 لكرة القدم، ومؤخرا كأس آسيا، وقبلها كأس العالم للشباب ودورة الألعاب الآسيوية والكثير من بطولات العالم في مختلف اللعبات.
كشف علي سلطان المفتاح أمين السر المساعد بالاتحاد القطري عن جاهزية قطر من الآن للحدث العالمي في منتصف العام المقبل، مشددا على أن دولة قطر معروف عنها تميزها في تنظيم البطولات الكبرى. وقال المفتاح: الحمد لله لدينا من الكفاءات والخبرات اللازمة التي تساعدنا على صناعة التاريخ وان شاء الله سنقدم للعالم صورة جميلة عن التنظيم وكرم الضيافة القطري.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الدوحة 2025 العالم لکرة الطاولة الاتحاد الدولی الاتحاد القطری بطولة العالم

إقرأ أيضاً:

الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد

رد الاتحاد المغربي لكرة القدم على الأنباء التي تحدتث مؤخرا عن اختيار العاصمة الإسبنية مدريد لاستضافة نهائي بطولة كأس العالم 2030 التي سينظمها المغرب بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال.

وقال الاتحاد المغربي في بيان نشره على موقعه: "عقدت لجنة الترشيح المشترك المغرب-البرتغال-إسبانيا لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2030، اجتماعا جديدا في مدينة أكادير يومي 27 و28 حزيران / يونيو الجاري. وتمحور اجتماع العمل هذا أساسا حول تفقد عدد من المواقع المرشحة لاستقبال المنافسات، ووضع آخر التعديلات واللمسات على ملف الترشيح المشترك للدول الثلاث، قبل تقديمه نهاية تموز / يوليو إلى الفيفا، في صيغته النهائية".

وأضاف الاتحاد: "تؤكد اللجنة الثلاثية أنه لم يتم، خلال مناقشاتها، اتخاذ أي قرارات نهائية فيما يتعلق باختيار عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي أو عدد المباريات التي سيستضيفها كل بلد من البلدان الثلاثة، وتوضح اللجنة أنه سيتم إبلاغ أي معلومات رسمية حول هذه الجوانب عبر القنوات الرسمية المخصصة لذلك".




ويسعى المغرب لاحتضان نهائي كأس العالم 2030 في ملعب عملاق سيكون الأكبر في العالم في مدينة بنسليمان، يسع إلى 117 ألف متفرج، كما تسعى إسبانيا لاستضافة النهائي على ملعب "سانتياغو برنابيو" معقل نادي ريال مدريد، بعد أن استضاف الملعب ذاته نهائي مونديال 1982 الذي نظمته إسبانيا بمفردها.

مقالات مشابهة

  • صبحي: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل وسندعم العريان بانتخابات الاتحاد الدولي
  • وزير الرياضة: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل
  • المغرب يستضيف حفل إعلان ملاعب نهائيات كأس العالم 2030
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • وزير الشباب يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • وزير الرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد