حماس: إدارة بايدن مسؤولة عن وفاة الطيار بالجيش الأمريكي بفعل سياستها الداعمة للكيان حماس: نعزي عائلة الطيار الأمريكي بوشنل الذي خلد اسمه كمدافع عن القيم الإنسانية ومظلومية الشعب الفلسطيني

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، في بيان لها، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تتحمل مسؤولة عن وفاة الطيار بالجيش الأمريكي آرون بوشنل بفعل سياستها الداعمة لكيان الاحتلال.

وقدمت حماس التعازي لعائلة الطيار الأمريكي بوشنل، قائلة: "خلد اسمه كمدافع عن القيم الإنسانية ومظلومية الشعب الفلسطيني".

وتابعت حماس في بيانها "الحادث المأساوي الذي أفقد الطيار بوشنل حياته هو تعبير عن حالة الغضب المتنامي بين الشعب الأمريكي الرافض لسياسة بلاده التي تساهم في قتل وإبادة شعبنا".

ويشار إلبى أن بوشنل توجه إلى سفارة تل أبيب بواشنطن، وعند اقترابه من مقر السفارة، سجل مقطع فيديو قال فيه: "لن أتواطأ بعد الآن في الإبادة الجماعية".

ووثق الطيار الأمريكي، البالغ من العمر 25 عاما، لحظة إحراق نفسه عبر بث مباشر على منصة تويتش. ووضع علم فلسطين خلفية للفيديو، وكتب عليه "فلسطين حرة".

أخبار ذات صلة ماكرون: يحتاج سكان القطاع إلى مساعدات إنسانية هائلة ماكرون: يحتاج سكان القطاع إلى .... ماكرون: يحتاج سكان القطاع إلى .... ماكرون: يحتاج سكان القطاع إلى مساعدات ....

منذ ساعة

"العدل الدولية": تلقينا رد تل أبيب ومضمونه سيبقى سريّاً "العدل الدولية": تلقينا رد تل .... "العدل الدولية": تلقينا رد تل .... "العدل الدولية": تلقينا رد تل أبيب ....

منذ 3 ساعات

بالفيديو.. هذا آخر ما قاله الجندي الأمريكي الذي أشعل النار .... بالفيديو.. هذا آخر ما قاله .... بالفيديو.. هذا آخر ما قاله .... بالفيديو.. هذا آخر ما قاله الجندي ....

منذ 8 ساعات

أمير قطر يبحث مع هنية التطورات في غزة والأراضي الفلسطينية .... أمير قطر يبحث مع هنية التطورات .... أمير قطر يبحث مع هنية .... أمير قطر يبحث مع هنية التطورات في غزة ....

منذ 8 ساعات

مراسلة رؤيا: شهيدان بقصف طيران الاحتلال استهدف مركبة جنوبي .... مراسلة رؤيا: شهيدان بقصف طيران .... مراسلة رؤيا: شهيدان بقصف .... مراسلة رؤيا: شهيدان بقصف طيران الاحتلال ....

منذ 9 ساعات

مراسلة رؤيا في لبنان: الاحتلال يشن غارات في بعلبك لأول مرة .... مراسلة رؤيا في لبنان: الاحتلال .... مراسلة رؤيا في لبنان: .... مراسلة رؤيا في لبنان: الاحتلال يشن ....

منذ 11 ساعة

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

حماس تحمل إدارة بايدن وفاة الطيار الأمريكي بوشنل

عربي دولي | منذ 7 دقائق

"أكسيوس": تل أبيب تبلغ مصر أن اجتياح رفح لن يدفع الفلسطينيين إلى سيناء

فلسطين | منذ 50 دقيقة

مراسل "رؤيا": إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال عقب اقتحام حي المخفية غرب نابلس

فلسطين | منذ ساعة

الأردن على موعد مع مرتفع جوي سيبيري - تفاصيل

طقس | منذ ساعة

ماكرون: يحتاج سكان القطاع إلى مساعدات إنسانية هائلة

عربي دولي | منذ ساعة

إعلام أمريكي: الإفراج عن أسرى فلسطينيين ذوي أحكام عالية سيتم مقابل إطلاق محتجزين في غزة

فلسطين | منذ ساعتين للمزيد

جريمة تهز منطقة الأشرفية في عمان.. تفاصيل

الأردن

جمعية البنوك: لا تأجيل لاقساط القروض قبل رمضان

اقتصاد

حقيقة إيقاف الحكم الصيني

رياضة

الأردنيون يترقبون قرار ساعات العمل ودوام المدارس في رمضان 2024

الأردن

منح دراسية كاملة للطلبة الأردنيين في برنامجي الماجستير والدكتوراة - تفاصيل

الأردن

مراسل رؤيا: فتح تحقيق بالعثور على جثة خمسيني "متفحمة" في مأدبا

الأردن الطقس

الأردن على موعد مع مرتفع جوي سيبيري - تفاصيل

انخفاض درجات الحرارة وزخات أمطار عشوائية متوقعة في الأردن

طقس العرب: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة الاثنين في الأردن - فيديو

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2024 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: أمیر قطر یبحث مع هنیة مراسلة رؤیا فی لبنان هذا آخر ما قاله العدل الدولیة شهیدان بقصف وفاة الطیار منذ ساعة تل أبیب

إقرأ أيضاً:

مسؤولة في إدارة بايدن تعلن استقالتها تنديدًا بدعم عدوان الاحتلال على غزة

واشنطن - صفا

أعلنت المساعدة الخاصة بوزارة الداخلية الأمريكية مريم حسنين، استقالتها من منصبها، تنديدًا بسياسات إدارة الرئيس جو بايدن تجاه العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقالت حسنين في بيان، يوم الأربعاء، "أستقيل اليوم من منصبي كمعينة من قبل إدارة بايدن في وزارة الداخلية"، مضيفة: "باعتباري أمريكية مسلمة، لا أستطيع الاستمرار في العمل مع إدارة تتجاهل أصوات موظفيها المتنوعين من خلال الاستمرار في تمويل وتمكين الإبادة الجماعية الإسرائيلية للفلسطينيين".

وبذلك، تصبح حسنين، البالغة من العمر (24 عامًا)، أصغر المعيّنين المستقيلين من إدارة بايدن على خلفية حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها دولة الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة للشهر التاسع على التوالي.

وذكرت حسنين أنها انضمت إلى إدارة الرئيس بايدن معتقدة أن صوتها ووجهة نظرها ستساعد في السعي لتحقيق العدالة، موضحة أنه "مع ذلك، وخلال الأشهر التسعة الماضية من الإبادة الجماعية التي ارتكبتها "إسرائيل" في غزة، اختارت هذه الإدارة الحفاظ على الوضع الراهن بدلاً من الاستماع إلى الأصوات المتنوعة للموظفين الذين يطالبون بشكل عاجل بالحرية والعدالة للفلسطينيين".

وقالت حسنين إن الطريقة الوحيدة لإسماع صوتها وتمثيل مجتمعها بشكل هادف هي المغادرة، مشيرة إلى أن الرئيس الأمريكي لم يستخدم النفوذ لوقف عمليات القتل في غزة، إنما "واصل تمويل هذا العنف، بينما يؤجج جرائم الكراهية ضد الأمريكيين الفلسطينيين من خلال تكرار التعابير المناهضة للعرب والأكاذيب الصريحة".

وتابعت: "عندما حضرت أنا وعائلتي، إلى جانب مسلمين وعرب أمريكيين آخرين، للتصويت لصالح الرئيس بايدن في عام 2020، كان ذلك لأن حملة بايدن وعدت بالعدالة".

واستدركت حسنين: "تحطم هذا الوعد والإيمان بالإدارة من خلال سياساتهم، وتجريد العرب والمسلمين من إنسانيتهم، أصبح واضحًا أنه ليس لي مكان في هذه الإدارة".

تجدر الإشارة إلى أن هذه الاستقالة جاءت بعد أسبوع واحد من استقالة محمد أبو هاشم، وهو طيار أمريكي من أصل فلسطيني، بعد 22 عامًا من العمل، بسبب الدعم الأمريكي للكيان الإسرائيلي في الحرب الدموية ضد قطاع غزة.

وسبق أن استقال 11 مسؤولاً من الإدارة الأمريكية، احتجاجًا على تقاعس واشنطن عن وقف العدوان على غزة، بحسب وكالة الأناضول.

ولليوم الـ271 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ37 ألف شهيد، وأكثر من 87 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

 

المصدر: عربي 21

 

 

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي رفيع: وفد إسرائيلي يصل الدوحة غدا لاستئناف مفاوضات صفقة التبادل
  • «أكسيوس»: مقترح بايدن لوقف النار بغزة يحد من انتقادات مناظرته الأخيرة أمام ترامب
  • جريمة مقتل سيدة تهز محافظة البلقاء في الأردن
  • مشعوذ إلكتروني يثير الجدل على مواقع التواصل في الأردن
  • ممثل أمريكي: ما تفعله إسرائيل غير أخلاقي وغير قانوني.. وإدارة بايدن متورطة
  • فنان أمريكي: ما تفعله إسرائيل غير أخلاقي وغير قانوني.. وإدارة بايدن متورطة
  • الصفدي وبلينكن يبحثان جهود التفاوض لإتمام صفقة تبادل تفضي إلى وقف الحرب على غزة
  • مسؤولة في إدارة بايدن تعلن استقالتها تنديدًا بدعم عدوان الاحتلال على غزة
  • سامح الحفني وزير الطيران المدني الجديد يصل مكتبه.. ويبدأ استلام مهام عمله بـ وزارة الطيران
  • مسئولون أمريكيون يتهمون بايدن بإنكار العدوان الإسرائيلي على غزة: يتواطأ مع حليفته