شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن شديد الحرارة على الشرقية تفاصيل الطقس اليوم على مناطق المملكة، يستمر الطقس حار إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية وأجزاء من المنطقة الوسطى، بحسب توقعات المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شديد الحرارة على الشرقية.

. تفاصيل الطقس اليوم على مناطق المملكة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شديد الحرارة على الشرقية.. تفاصيل الطقس اليوم على...

يستمر الطقس حار إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية وأجزاء من المنطقة الوسطى، بحسب توقعات المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم.

وأضاف: في حين تؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق المدينة المنورة، مكة المكرمة وكذلك الطريق الساحلي بين منطقتي مكة المكرمة وجازان.

ولا تزال الفرصة مهيأة لتكوّن السحب الرعدية على أجزاء من منطقتي عسير وجازان.

تنبيه - #المنطقة_الشرقية - #الأحساء #العديد #بقيق للتفاصيل //t.co/19T0dfiANS #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/doQdYcAM5H

— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) July 21, 2023 طقس السعودية اليوم

هذا وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزئين الشمالي و الأوسط و بسرعة 25-50 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

هذا بجانب ارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزئين الشمالي و الأوسط ومن متر ونصف إلى مترين ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزئين الشمالي و الأوسط ومتوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر وربع , وحالة البحر خفيف الموج.

تنبيه - #منطقة_مكة_المكرمة - #ثول #جدة #رابغ للتفاصيل //t.co/fpBsuaZv4n #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/F48cE5ncCF

— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) July 22, 2023

تنبيه - #منطقة_جازان - #أبو_عريش #احد_المسارحة #الطوال #الفطيحة ...+2 للتفاصيل //t.co/FpatL7DRxX #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/GNafx8QESO

— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) July 21, 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الطقس الطقس الطقس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس شدید الحرارة على الشرقیة المرکز الوطنی للأرصاد طقس السعودیة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» يُنبه من عوالق ترابية على العاصمة المقدسة ومحافظتي الجموم وبحرة

نبه المركز الوطني للأرصاد، اليوم، من عوالق ترابية على العاصمة المقدسة ومحافظتي الجموم وبحرة،

وتشمل تأثيرات هذه الحالة تدنيًا في مدى الرؤية الافقية (3-5) كم.

وبين المركز أن الحالة ستستمر حتى الساعة الـ 9 مساء.

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الإثنين، نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على معظم مناطق المملكة تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الساحلية من مناطق مكة المكرمة، عسير وجازان كذلك على أجزاء من منطقة نجران. كما لا يستبعد تكون السحب الرعدية الممطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية للمملكة، في حين تبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على أجزاء من المنطقة الشرقية.

مقالات مشابهة

  • الأحساء تسجل 46 درجة.. «الأرصاد» يعلن المناطق الأكثر حرًا في المملكة
  • المركز الوطني للأرصاد يصدر تقريرًا عن الحالة المناخية المتوقعة على المملكة خلال فصل الصيف
  • شديد الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء (بيان رسمي)
  • 47 درجة مئوية.. المركز الوطني للأرصاد: الدمام الأعلى حرارة اليوم بالمملكة
  • الأرصاد: الدمام والأحساء الأعلى حرارة في المملكة
  • طقس السعودية.. موجة حارة على أجزاء من منطقة الرياض غدًا
  • حتى التاسعة مساءً.. أتربة ورياح على عددٍ من محافظات مكة المكرمة
  • طقس مصايف المملكة.. العظمى 31 مئوية والسودة الأكثر اعتدالاً
  • «الأرصاد» يُنبه من عوالق ترابية على العاصمة المقدسة ومحافظتي الجموم وبحرة
  • 47 مئوية.. الأحساء والدمام الأعلى حرارة في المملكة