أعلنت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة  وبالتعاون مع مؤسسة "زايد العليا" في أبوظبي وبرعاية القابضة “ADQ” انطلاق المرحلة الثانية  والخاصة بإعادة تأهيل "٦٠" مركز جديد وتوفير خدمات الانترنت لعدد  " ٦٨"  مركز من مراكز أصحاب الهمم التابعة لوزارة الشباب والرياضة.

واكد الدكتور اشرف صبحي  انه فى اطار دعم وتطور العلاقات الثنائية المتميزة بين الدولتين الشقيقتين مصر والإمارات، انطلقت أعمال إعادة تأهيل وتطوير عدد "60 "مركزاَ من مراكز أصحاب الهِمم التابعة للوزارة وتوفير خدمة الأنترنت لتلك المراكز ، وتوفير  خدمات الانترنت لعدد"  68 " مركزاً ضمن برنامج" جسور أمل القابضة "، والذي يأتى برعاية ودعم شركة أبوظبي التنموية القابضة ADQ، وذلك تنفيذا لبروتوكول التعاون المشترك الموقع في نوفمبر من العام المنصرم بين الوزاراة والمؤسسة والذي يشمل إنشاء وتمويل قافلة طبية تجوب عدة محافظات في مصر  لتقديم الرعاية الطبية العاجلة لأصحاب الهمم وأُسرهم.

 
 

 

 


كما أعلنت مؤسسة زايد العليا انه قد تم الانتهاء من  تنفيذ ثلاث قوافل طبية يومي 22 و23 فبراير الماضي   بمحافظة الفيوم في جمهورية مصر العربية تحت رعاية القابضة ADQ، تضمنت 12 تخصصا طبياً متنوعاً ضمن مبادرة برنامج ( جسور أمل القابضة )تأتي تنفيذاً لاتفاقية التعاون المشترك بين المؤسسة والوزارة الذي يهدف إلى رفع مستوى الوعي بين أسر أصحاب الهمم في بعض المناطق الريفية بجمهورية مصر العربية
 
وتهدف هذه القوافل الطبية إلى التيسير على كبار السن والأطفال وأصحاب الهمم فى تلقى الخدمات الطبية، وتقديم العلاج اللازم لهم بالمجان، اضافة إلى تقديم الدعم والإرشاد النفسي، وتضم أطباء متخصصين على درجة عالية من المهنية، ومتخصصين في الإرشاد الأسري والتربية الخاصة.
 
وتتضمن الاتفاقية إنشاء قناة تواصل مشتركة بين المؤسسة والوزارة، وتتولى " زايد العليا " الإشراف والتنسيق لتسهيل وصول وتنفيذ البرنامج وتحقيق الاهداف المرجوة وفقاً للجدول الزمني، بينما تنفذ وزارة الشباب والرياضة المصرية برنامج( جسور أمل القابضة)، وتنسق برنامج القافلة الطبية، كما تزود المؤسسة بتقارير دورية نهاية كل شهر تحتوي على كافة البيانات الخاصة بتفاصيل التنفيذ.
 
وحقق برتوكول التعاون المشترك بين المؤسسة ووزارة الشباب والرياضة المصرية في برنامج جسور الأمل الذي تُقدِّمه المؤسسة بدعم "القابضة" (ADQ) في مرحلته الأولى نجاحا كبيراً في نقل الخبرة وتجربة البرنامج لدعم أُسر أصحاب الهِمم في مختلف ربوع مصر من خلال برامج الإرشاد الأُسري، وتطوير "68" مركزاً للتخاطب في قرى مصرية في مدة زمنية قياسية لم تتجاوز العام والنصف بعد أن كان مقرراً الانتهاء منه في ثلاثة سنوات بفضل الدعم والمساندة من كافة أجهزة الدولة المصرية، واستفاد منه ما يزيد على" 16 " ألف صاحب همة من خلال أكثر من" 470"  ألف جلسة تخاطب 
 
كما سيقوم فريق من العاملين الاجتماعيين والأخصائيين في علاج النطق بتنظيم ورش عمل لتحديد صعوبات التعلم والعقبات والتحديات التي تواجههم، وذلك لتزويدهم بالمهارات التخصصية اللازمة للتغلب عليها، إضافة إلى تنفيذ برامج مصممة لتوفير الدعم النفسي والاجتماعي. وستعمل مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم على وضع آليات نقل المعرفة والخبرات لتقديم المزيد من الدعم لأسر أصحاب الهمم تحت إشراف الجهات المختصة مع وزارة الشباب والرياضة.
 
وقدم "صبحي" الشكر والتقدير إلى لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم وشركة ADQ القابضة على هذا التعاون، مضيفًا أن وزارة الشباب والرياضة المصرية تتعاون مع الجهات والمؤسسات المختلفة لخدمة النشء والشباب من خلال تنفيذ حزمة من البرامج والمشروعات المتنوعة.
وأكد وزير الشباب والرياضة اهتمام الدولة المصرية بدمج ذوى القدرات والهمم في مختلف الأنشطة والمشروعات في ضوء توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية لدعمهم وتلبية رغباتهم ودمجهم بالمجتمع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الشباب والریاضة لأصحاب الهمم زاید العلیا أصحاب الهمم

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تعلن عن وظائف جديدة.. تعرف على الشروط وطريقة التقديم

وظائف خالية.. أعلنت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع شركة مايكروسوفت ومؤسسة كير مصر من خلال مبادرة توظيف مصر، عن اليوم التوظيفي المفتوح لشركة الفرجاني.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص الوظائف في مصر، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

الوظائف المطلوبة

1- مديرين فروع يشترط خبره في مجال الهايبر ماركت.

2- مديرين اقسام خبرة في المجال.

3- مشرفين اقسام خبرة في المجال.

4- محاسب خزنة.

5- موظف لوجستيك.

6- مراقب مخزون «خبرة بالمجال».

7- موظف خدمه عملاء.

8- موظف FMC.

9- مشرف كاشير.

10- كاشير.

11- منسقين ممرات.

12- مشرف بقالة.

13- بائع بقالة.

14- مشرف جزارة.

15- بائع جزارة.

شركة الفرجاني

16- بائع مجمدات.

17- بائع تجميل.

18- بائع أدوات منزلية.

19- متلقي طلبات.

20- سائق فيسبا.

21- موظفين خدمات.

22- عمال مخازن.

23- فني تبريد وتكييف.

24- فني سباكة.

25- مشرف أمن.

26- مراقبين كاميرات.

27- موظفين أمن.

مكان العمل

أشارت شركة الفرجاني إلى توافر الوظائف السابقة بفرع حلوان بمول القصر.

شروط الوظائف

- جميع المؤهلات | مؤهل عالي / متوسط / فوق متوسط.

- الحد الأقصى السن 45 سنة.

- موقف واضح من التجنيد.

الحقوق والمميزات

- الراتب حسب كل وظيفة والخبرة.

- تطبيق الحد الأدنى للأجور.

- فرص للترقي.

- تأمين طبي.

- تأمين اجتماعي.

- إجازات سنوية ورسمية.

- مكافأة وحوافز.

موعد وكيفية التقديم

للتقدم للوظائف، يُرجى ملء الاستمارة التالية:، والذهاب مباشرا على العنوان والميعاد: مركز شباب شرق حلوان - حلوان - القاهرة، يوم السبت 13 يوليو 2024 من الساعة 10 صباحا إلى 4 مساءا.

أو التسجيل مباشرة على منصة توظيف مصر من خلال اللينك الآتي: (tawzeefmasr).

اقرأ أيضاًوظائف الشركة العامة للبترول.. اعرف الشروط وطريقة التقديم

وظائف بنك مصر 2024.. الشروط والتخصصات وطريقة التقديم

كوثر محمود تطالب بإدراج هيئة التمريض بشغل الوظائف الإشرافية

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات مهرجان “أهالينا الصيفي” بالشرقية (صور)
  • الشباب والرياضة تعلن عن وظائف خالية بالقطاع الخاص.. تعرف على الشروط والمميزات
  • سفير ألمانيا يطلع على تجربة «زايد العليا» ومشاريعها الإنسانية
  • بيان عاجل من وزارة الشباب والرياضة بشأن مشاركة شهد سعيد في أولمبياد باريس
  • الشباب والرياضة تعلن عن وظائف جديدة.. تعرف على الشروط وطريقة التقديم
  • لمدة 12 سنة.. تفاصيل قرض أصحاب المعاشات من بنك القاهرة
  • وزير الشباب والرياضة يبحث تعزيز التعاون مع مسئولي مؤسسة محمد بن راشد بن آل مكتوم للمعرفة
  • صحة الدقهلية تعلن تفعيل المرحلة الثانية من ركن المشورة للأطفال في 41 منشأة
  • السبت القادم.. انطلاق مارثوان للدراجات بحضور وزير الشباب ومحافظ المنيا
  • «الإمارات القابضة للدرجات» بطل المرحلة الثانية من «طواف إيطاليا»