شارك حزب مصر أكتوبر، برئاسة الدكتورة جيهان مديح، في اليوم الأول لجلسات الحوار الوطني الاقتصادي، خلال جلسة متخصصة ومغلقة ومحورية، لمناقشة السياسات النقدية، ونقص الدولار والنقد الأجنبي.

اللجنة الاقتصادية

تقدمت غادة طلعت، ممثل حزب مصر أكتوبر، بمقترحات خلال اللجنة الاقتصادية، بمناقشة وعرض المقترحات التي تستهدف انخفاض معدل التضخم، استهداف صريح ومباشر، مع طرح أدوات للتحوط في السوق المصري ضد التضخم، تطرح لأول مرة للنقاش، عبر آليات السياسات النقدية للبنك المركزي، مع مقترحات أخرى.

الحوار الوطني

جاء ذلك إيماء لتوجيهات الرئيس باستكمال الحوار الاقتصادي، بنظرة أعمق وأشمل، شملت المقترحات، إيجاد مصادر جديدة ودائمة لتعظيم تدفقات النقد الأجنبي، وخلق الوفرة عبر استخدام أدوات السياسة النقدية، ويعتبر هذا الملف علي أولويات الطاولة الاقتصادية للجمهورية الجديدة، حيث إنه يمس القوة الشرائية للمواطن بصورة مباشرة، ويعكس الاستقرار المالي والاقتصادي للدولة المصرية.

وكانت إدارة الحوار الوطني، أكدت أن ذلك يأتي انطلاقا من إيماننا الراسخ، بأن أمتنا المصرية تمتلك من القدرات والإمكانيات، التي تتيح لها البدائل المتعددة، لإيجاد مسارات للتقدم ومواجهة التحديات، خصوصا الاقتصادية، لافتة الى أنه استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي تعقد على مدار أربعة أيام، جلسات الحوار الاقتصادي، بحضور ممثلي الحكومة والوزارات المعنية والخبراء والمتخصصين، في المحاور التالية: التضخم وغلاء الأسعار-الدين العام وعجز الموازنة - أولويات الاستثمارات العامة وسياسة ملكية الدولة- العدالة الاجتماعية.

وانطلقت اليوم الإثنين أولى جلسات الحوار الاقتصادى، في صورة جلسات متخصصة مغلقة بمشاركة الحكومة والخبراء والمتخصصين بشأن بحث القضايا الاقتصادية العاجلة وإيجاد حلول سريعة وقابلة للتنفيذ.

ويعد انطلاق الجلسات بداية مرحلة جديدة في مسيرة الحوار الوطني شعارها «مساحات مشتركة»، من أجل الوصول لمخرجات جدية تخدمُ الوطن والمواطن، وذلك استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقدم المشاركون في الحوار الاقتصادى رؤيتهم ومقترحاتهم بجلسة غلاء الأسعار، وارتفاع معدلات التضخم، فقدان السيطرة على الأسواق ضمن لجنة التضخم وغلاء الأسعار بالحوار الاقتصادي، كما ناقش الحوار الاقتصادى المعوقات التي تواجه الإنتاج والتصدير «الصناعة والزراعة والسياحة»، وكذلك السياسات النقدية ونقص الدولار والنقد الأجنبي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني الحوار الاقتصادي مصر أكتوبر السيسي الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات

قال الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار المحلي والخاص والأجنبي بالحوار الوطني، إن انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي له دلالات كثيرة، وهو استكمالا لترفيع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي. 

المؤتمر المصري - الأوروبي

وأشار صبري، خلال اتصال هاتفي ببرنامج عبر فضائية "TeN"، مساء السبت، إلى أن كلمة الرئيس السيسي في افتتاح المؤتمر تضمنت عدد من الرسائل، تؤكد على أن مصر حكومة وشعب أثبتت للعالم قدرتنا على مواجهة التحديات، وأننا دولة رائدة.

خبيرة: المناظرة بين بايدن وترامب كانت شكل من أشكال الكوميديا السوداء ناقد رياضي: نادي الزمالك تاجر بالعدالة للتغطية على مشاكل كثيرة يعاني منها

وأضاف الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار المحلي والخاص والأجنبي بالحوار الوطني، أن ما بذلته مصر على مدار الـ 10 سنوات الماضية وتحقيقها للأمن والاستقرار السياسي، فضلا عن تأسيس بنية تحتية كان جاذبا للاستثمار بشكل كبير. 

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات
  • وزارة الاقتصاد : التضخم في سلطنة عمان ضمن حدوده المستهدفة في الخطة العاشرة
  • كتلة الحوار: نموذج التعاون الاقتصادي المصري الأوروبي شهادة جودة للإدارة المصرية الاقتصادية
  • تدابير حكومية تضبط معدل التضخم وفق الخطط والمستهدفات
  • تغيب بلوجر عن أولى جلسات محاكمتها بتهمة نشر الفجور بالمحكمة الاقتصادية
  • ملتقى الحوار الوطني الفلسطيني: فرصة متجدّدة للانطلاق
  • انطلاق فعاليات الملتقى الثاني للحوار الوطني الفلسطيني في إسطنبول
  • حصاد جلسات الأسبوع.. الموافقة على قانونين و3 قرارات جمهورية باتفاقيات دولية (تفاصيل)
  • الذهب: التحفة المالية التي تحافظ على قيمتها عبر التاريخ
  • تقرير للبنك الدولي: عقبات كبيرة تفاقم الأزمات الاقتصادية الإنسانية في اليمن