قال عدنان أبو حسنة، المستشار الإعلامي لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» إن 16 دولة، على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وأستراليا، علقت تمويلاتها للوكالة، بعد مزاعم إسرائيلية بأن 12 من موظفي الأونروا شاركوا في أحداث 7 أكتوبر الماضي.

وأضاف «أبو حسنة»، في مداخلة هاتفية مع برنامج «حديث الأخبار»، على قناة «إكسترا نيوز»، مساء اليوم الاثنين، أن حجم المبلغ الذي كان يجب أن يدفع قبل وقف التمويل حتى الآن، هو 440 مليون دولار أمريكي، مؤكداً أن ما لدى الأونروا من تمويل يكفي عمليات الوكالة في قطاع غزة حتى بداية شهر مارس المقبل.

بعض الدول زادت إسهاماتها لتعويض النقص

واشار إلى أن بعض الدول دفعت أكثر مما هو مقرر، لتضييق الفجوة، بعد وقف تمويل 16 دولة لوكالة الأونروا، ومنهم دولة أيرلندا، حيث دفعت الأسبوع الماضي 20 مليون يورو للمنظمة، وكذلك تم الحصول على قرض من الأمم المتحدة، ولفت إلى أن الوكالة يمكن أن تدبر حالها خلال شهر مارس، لكن بعد ذلك سيكون الوضع خطيراً للغاية.

وأوضح أنه إن لم يكن هناك حل من خلال رفع وقف التمويل، أو زيادة الدول الأخرى مساهماتها، فإن وكالة الأونروا ستكون مضطرة لتقليص شديد لأعمالها، أو وقف أعمالها تماماً بعد شهر مارس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الأونروا فلسطين المساعدات

إقرأ أيضاً:

محمد الباز يقدم " الحياة اليوم "بداية من الأربعاء القادم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت الشركة المتحدة قرارا بانضمام الإعلامي محمد الباز إلى قناة الحياة، لتقديم برنامج التوك شو الرئيسي بالقناة " الحياة اليوم" بداية من يوم الأربعاء القادم، على أن يكون موعده الأسبوعي من الثلاثاء إلى الجمعة بداية من الأسبوع القادم.

الباز سبق له تقديم برنامجي" ٩٠ دقيقة" و" آخر النهار" وقدم خلال العام الماضي برنامجه " الشاهد" على قناة "إكسترا نيوز"، وأضاف به إلى المكتبة الإعلامية المصرية والعربية ثمانية مواسم استضاف فيها ما يقرب من ٢٠٠ شخصية عامة من كبار السياسيين والمفكرين والمثقفين والكتاب.

يذكر أن الباز يرأس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، وله مؤلفات تتناول الشأن السياسي والثقافي والديني، وبدأ مشواره الإعلامي منذ ما يقرب من خمسة وعشرين عاما، شارك خلالها في تأسيس عدد من الصحف والمشاركة في إطلاق عدد من البرامج الفضائية.

ويأتي انضمام الباز إلى قناة الحياة لاستكمال مسيرة البرنامج الذى بدأه إعلاميون كبار، أضافوا إليه الكثير من خبرتهم وتجاربهم، وليكون إضافة نوعية لمسيرة واحد من أشهر برامج التوك شو في الوطن العربي، وذلك في إطار حرص الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على إثراء المحتوى الإعلامي وتقديم خدمة إخبارية وثقافية متنوعة للمشاهد العربي.

مقالات مشابهة

  • الأونروا: مجاعة تلوح في الأفق مع إجبار 84 ألف شخص على النزوح من غزة
  • مستوطنون يشعلون النار في أراضي فلسطينية
  • الأونروا: نقص الوقود يعيق جهود الاستجابة الإنسانية في غزة
  • الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية
  • "الأونروا": الأوضاع في قطاع غزة "كارثية" جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة
  • «الأونروا»: الأوضاع في غزة كارثية بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر
  • بالفيديو.. الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية والطرق البرية الأفضل لإدخال المساعدات
  • محمد الباز يقدم " الحياة اليوم "بداية من الأربعاء القادم
  • حركة حماس: نتنياهو لديه حالة من الإصرار على استمرار قتل الشعب الفلسطيني
  • قنص واستيلاء على طائرة.. القسام تنشر مشاهد عملياتها بحي تل الهوى بغزة