أكد اللواء عبد السلام عبد الجواد عضو شعبة السيارات بالغرفة التجارية، أن توافر الدولار وانخفاض سعر سيسهم في انخفاض أسعار السيارات.

وأضاف عبد السلام عبد الجواد خلال تصريحات تلفزيونية، أن وجود الدولار في البنوك وتمكن التجار من فتح اعتمادات مستندية، فسيكون هناك انتعاشة في سوق السيارات، والعودة من الأسعار الرهيبة.

وأردف عضو شعبة السيارات بالغرفة التجارية: "مع الوقت والاستقرار وثبات أسعار الدولار وفتح الاعتمادات المستندية سنكون أمام انفراجة حقيقية وانخفاض أسعار السيارات .

 أسعار السيارات انخفضت

وعقب  اللواء عبد السلام عبد الجواد عضو شعبة السيارات بالغرفة التجارية: "الآن هناك انخفضت أرقام الاوفر برايس بأرقام كبيرة وضخمة.. وبعض أسعار السيارات انخفضت 200 ألف جنيه".

إلغاء الأوفر برايس في مصر

وعن إلغاء الأوفر برايس في مصر، قال :" لو فيه شركات بيطلعها حصص أو كوتة، أو ليها اعتمادات مستندية بسعر البنك، فلن يكون هناك أوفر برايس للسيارات مرة أخرى، ولكن ستكون هناك عمولات بين الوكيل والموزعين.. والأمر يعود للعرض والطلب".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيارات أسعار السيارات الغرفة التجارية الدولار سوق السيارات أسعار السیارات

إقرأ أيضاً:

انخفاض أسعار السيارات الجديدة بنسبة 30% خلال أيام.. والشعبة توضح الأسباب

أسهم قرار الإفراج عن 25 ألف سيارة للمصريين المقيمين بالخارج، في انفراجة كبيرة في سوق السيارات، وسوف يدفع إلى موجة تراجعات كبيرة في الأسعار خلال الأيام المقبلة، وفقًا لشعبة السيارات.

وأكدت الشعبة، في بيان، أنّ الإفراج عن السيارات أدى لتداعيات إيجابية على المواطنين المستفيدين من مبادرة استيراد السيارات، التي أطلقتها الحكومة في نهاية عام 2022.

تراجع السيارات الجديدة 30% خلال أيام

وبحسب شعبة السيارات، فإن موجة التراجع المقبلة من المتوقع أن تصل إلى 30% خلال أيام، لأن قرار مصلحة الجمارك بالإفراج عن 25 ألف سيارة للمصريين بالخارج خلال الأسبوع الحالي، سيكون له أثرًا كبيرًا بشكل إيجابي على المصريين بالخارج، الذين يقضون الإجازات الصيفية داخل البلاد، وسيخفف العبء عن إيجار السيارات، وسيسهم ذلك في تخفيف الضغط على السوق.

الإفراج عن 25 ألف سيارة 

وقال منتصر زيتون، رئيس شعبة السيارات في كفر الشيخ، إنّ قرار الإفراج عن 25 ألف سيارة، سيكون له فائدة كبيرة على المواطنين المقيمين في الخارج بشكل مباشر، من خلال إزاحة الضغوط عنهم وقت قضاء العطلة الصيفية في مصر، بالإضافة إلى توفير نفقات تأجير السيارات أو شرائها من داخل البلاد.

وأضاف «زيتون» في تصريحات لـ«الوطن» أن القرار سيكون له أثرًا كبيرًا على سوق السيارات بشكل عام، ويخفف الضغط على الشراء، ويؤدي إلى توفير المطلوب مما يساعد على انخفاض أسعار المركبات.

مقالات مشابهة

  • هل الوقت مناسب لشراء السيارات؟.. الشعبة تجيب
  • تراجع الدولار لمستوى أقل من 48 جنيها في البنوك.. ما أسباب الانخفاض؟
  • انخفاض أسعار السيارات الجديدة بنسبة 30% خلال أيام.. والشعبة توضح الأسباب
  • انخفاض أسعار الدولار نهاية تعاملات البنوك اليوم الخميس
  • تراجع الدولار الأمريكي و الريال السعودي .. أسعار العملات الأجنبية والعربية|آخر تحديث
  • كيف أثر تراجع سعر الدولار اليوم في البنوك على أسعار الذهب بالصاغة؟
  • آحر تحديث.. تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم في البنوك
  • تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري «آخر تحديث»
  • سعر الذهب والدولار اليوم الأربعاء.. تراجع «الأصفر» واستقرار «الأخضر»
  • شعبة الخضروات والفاكهة تتوقع انخفاض أسعار المانجو بـ 40 %