قال الدكتور رضا فرحات، محافظ الإسكندرية الأسبق وخبير الإدارة المحلية، إن قانون الإيجار القديم نتج عنه مشكلات قديمة وسمي بـ "قانون القرن".

الإيجار القديم.. هـذه الحالات يتم طرد المستأجر طرد المستأجر وإخلاء الوحدة.. قانون الإيجار القديم ينصف المالك بقرارات مفرحة الثروة العقارية مهدرة

وأضاف "فرحات" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الإثنين، "نحن في حاجة إلى إجراء تعديلات من أجل السلم المجتمعي".

وأشار إلى أن الثروة العقارية تعرضت للهدر من خلال غلق بعض الوحدات السكنية، علاوة على تهديد 500 ألف وحدة في مصر بالسقوط.

أزمة الوحدات المغلقة

واستطرد "أزمة الوحدات المغلقة تحتاج مهلة حصر انتقالية، وحال ثبوت غلق الوحدة يتم إعادتها للمالك، لما فيه من هدر للناحية الاقتصادية، الدولة يمكن أن تقوم ببناء سكن للمستأجرين التابعين لقانون الإيجار القديم".

وتابع "يجب حل النزاعات والتشابكات في المحاكم، وقضايا قانون الإيجار القديم تحتاج وقتا طويلا في المحاكم"، لافتا إلى أن فكرة عسر ويسر المستأجر بيد الدولة والرئيس لن يترك أي مستأجر في الشارع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية الإدارة المحلية أحمد موسى محافظ الإسكندرية الوحدات السكنية الإيجار القديم الثروة العقارية قانون الإيجار القديم الوحدات المغلقة قانون الإیجار القدیم

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية: الدولة تهتم بتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين بالإسكندرية

شهد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، فعاليات المعرض الدولي حول "آخر ما توصل إليه الطب في علاج شبكية العين" والذي ينظمه الدكتور أشرف شعراوي الأستاذ بكلية الطب جامعة الإسكندرية، وبحضور نخبة من الأطباء المتخصصين والجهات البحثية والعلمية من جميع أنحاء العالم.

وأكد اللواء الشريف محافظ الإسكندرية، على سعادته بالمشاركة في هذا المعرض المميز الذي تتشرف محافظة الإسكندرية باستضافته على أرضها، والذي يعد فرصة رائعة لعرض الرؤى والتوصيات حول أحدث الدراسات والأبحاث الطبية وتبادل الخبرات في علاج شبكية العين.

وأوضح المحافظ، أن إقامة ورعاية مثل هذه المعارض والمؤتمرات الطبية هي خير دليل على مدى الاهتمام الذي توليه الدولة في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتقديم أفضل الخدمات الطبية لجميع أفراد مجتمعنا.

ودعا محافظ الإسكندرية، جميع المشاركين في المؤتمر إلى زيارة المعالم الأثرية والتاريخية والمقاصد السياحية بالإسكندرية، وعلى رأسها المتحف اليوناني الروماني، وشارع النبي دانيال.

وأكد على تعاون أطباء العيون وجراحو العيون وأطباء عيون الأطفال وأطباء أعصاب العيون وغيرهم في مايو كلينك على تشخيص البالغين والأطفال المصابين بأمراض الشبكية وعلاجهم. ويتعاون خبراء الشبكية مع غيرهم من الاختصاصيين لتقديم جميع جوانب الرعاية التي يحتاجها الشخص. على سبيل المثال، إذا كنت مصابًا باعتلال الشبكية السكري، فيمكن أن يتشاور طبيب العيون مع اختصاصيي داء السكري في مايو كلينك لتقديم الرعاية التي تحتاجها تحديدًا، والهدف هو تحسين جودة حياتك بالحفاظ على أكبر قدر ممكن من القدرة على الإبصار والوقاية من فقدان المزيد منه. وعندما تحتاج إلى مساعدة في التعامل مع فقدان البصر، يمكنك التعاون مع خبراء علاج ضعف البصر فى مايو كلينك.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة الأسبق يكشف كواليس قرار الحكومة بشأن فض اعتصام رابعة(فيديو)
  • وزير الثقافة الأسبق: اعتصام رابعة كان مسلحًا.. ولهذا السبب رفض المشير طنطاوي ترميم المجمع العلمي (فيديو)
  • وزير الثقافة الأسبق يكشف محاولات أخونة مؤسسات الدولة في عهد مرسي (فيديو)
  • محافظ الإسكندرية: الدولة تهتم بتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين بالإسكندرية
  • مقترح جديد لحل أزمة الإيجار القديم.. واجتماع مرتقب بين «الملاك» و«إسكانية النواب»
  • وزير الثقافة الأسبق يكشف كواليس صادمة خلال فترة حكم الإخوان في مصر (فيديو)
  • محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان معرض كتاب الكاتدرائية
  • محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان "معرض كتاب الكاتدرائية المرقسية"
  • السودانيون يشعلون إيجارات الوحدات السكنية فى مصر
  • قانون الإيجار القديم للمحلات.. اعرف حالات امتداد العقد