وقعت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، مذكرة تفاهم مع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات على صعيد البرامج الأكاديمية، وتبادل المعارف، والاستشارات، والتدريب المتخصص، والبحوث والدراسات، والفعاليات العامة.

وقع المذكرة عن الدائرة، سعادة المهندس مروان بن غليطة، المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك في دبي بالإنابة، وعن الكلية، سعادة الدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

وقال مروان بن غليطة، إن دائرة الأراضي والأملاك، تستهدف من خلال التعاون مع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، تمكين العناصر البشرية فيها من مواكبة المستجدات الحديثة في سوق العمل العقاري، مشيرا إلى أنه سيتم بالتعاون مع الكلية، طرح دبلوم متخصص في إعداد القيادات العقارية، يغطي مجالات القانون العقاري، وإدارة الممتلكات، والتقييم العقاري، والتطوير العقاري، والاستثمار العقاري، ويركز أيضا على العقارات السكنية والتجارية والمستودعات والتجزئة والصناعة.

ونوه إلى البرنامج يهدف إلى تزويد المشاركين بالأدوات والمعرفة اللازمة لتحقيق التميز في مجال السوق العقاري، وسيتيح لهم فرصة التعرف على الأسواق والمؤسسات والممارسات العقارية، والاطلاع على روى ثاقبة حول البيئة القانونية المحيطة بالعقارات، وكيفية تقييم فرص التطوير العقاري وحل التحديات المتعلقة بالتمويل العقاري.

وأضاف: “سيسهم هذا التعاون في تطوير وازدهار السوق العقاري في دبي، حيث سيشمل العديد من البرامج الأكاديمية والدورات التدريبية، وتنظيم الاجتماعات الحوارية وورش العمل والندوات والمؤتمرات لتبادل الأفكار والمقترحات والبرامج الإبداعية والابتكارية والتي تسهم في تحقيق التعاون المنشود بينهما، وتحقيق استدامة التطور في السوق العقاري”.

من جانبه، أعرب سعادة الدكتور علي بن سباع المري، عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي، مؤكدًا أن “الشراكة بين الكلية والدائرة ستسهم في تأهيل الكوادر الإماراتية، ورفدها بالخبرات اللازمة لتعزيز ريادة الأداء الحكومي في دولة الإمارات وإعداد قادة المستقبل”.

وقال: “نحرص في الكلية على تقديم تجربة أكاديمية متفردة تعزز دور الكوادر الحكومية في مختلف القطاعات وتسلحهم بالمهارات والتجارب الرائدة التي تمكنهم من لعب دور أكبر في تحقيق جميع الأهداف الإستراتيجية والتنموية لدولة الإمارات، وذلك من خلال توفير بيئة أكاديمية حيوية ومتطورة، وبرامج أكاديمية رائدة، ودبلومات تنفيذية، ومحتوى فريد مبني على التجارب العملية والتطبيق”.

وأضاف: “تجسد المذكرة التي تم توقيعها مع دائرة الأراضي والأملاك نهجنا المنفتح على الجميع، والتزامنا بتعزيز التعاون المشترك مع مختلف الجهات من القطاعين الحكومي والخاص، انطلاقاً من إيماننا بأن الشراكة هي مفتاح الحلول ووسيلة للوصول إلى الغايات التي تتجسد في التنمية والازدهار وصناعة مستقبل أفضل للأجيال المقبلة”.

وتتيح مذكرة التفاهم، لدائرة الأراضي والأملاك في دبي شراكة معرفية فعالة مع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية على صعيد البرامج الأكاديمية، وتبادل المعارف الخاصة بالسياسات والإستراتيجيات التخصصية والحوكمة المؤسسية، وإدارة المخاطر، وإدارة المعرفة والبحوث والدراسات وتحليل البيانات، وربط مخرجاتها باتخاذ القرارات ونشر وتوثيق أفضل التجارب والممارسات وتنظيم الاجتماعات الحوارية، وورش عمل السياسات، والندوات، والمؤتمرات.

وتشمل المذكرة، تبادل الموارد المعرفية مثل: محتويات المكتبة ومصادر المعلومات الإلكترونية المتوفرة لدى كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية ودائرة الأراضي والأملاك في دبي وفق الآليات المتبعة في هذا المجال. كذلك، تتضمن المذكرة التعاون في مجال الاستشارات الإدارية والرحلات العلمية المعرفية المبنية على أفضل الممارسات الحكومية، بهدف رفع وتعزيز القدرة التنافسية للجهات الحكومية ومساعدتها على الارتقاء بجودة خدماتها.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“زايد للإسكان” ينظم “ملتقى الشركاء لبرنامج تصفير البيروقراطية الحكومية”

 

نظمت وزارة الطاقة والبنية التحتية، ممثلة في برنامج الشيخ زايد للإسكان، “ملتقى الشركاء لبرنامج تصفير البيروقراطية الحكومية” بحضور سعادة المهندس محمد المنصوري مدير البرنامج، وعدد من المدراء والموظفين وشركاء البرنامج من الجهات الحكومية والمحلية والقطاع الخاص، إضافة إلى المتعاملين، حيث جرى خلال الملتقى استعراض تجارب النجاح في تصفير البيروقراطية.
وتضمن الملتقى استعراض الإنجازات التي تحققت في مجال تصفير البيروقراطية بقطاع الإسكان، لا سيما ” باقة منزلي”، وتقليص الإجراءات للحصول على الموافقة السكنية كما جرى تكريم الشركاء والموظفين اللذين تركوا بصمة واضحة في جهود برنامج الشيخ زايد للإسكان، في “تصفير البيروقراطية الحكومية”.
بدوره تقدم سعادة المهندس محمد المنصوري مدير برنامج الشيخ زايد للإسكان، بالشكر لجميع من ساهم في نجاح مسيرة تصفير البيروقراطية الحكومية بخدمات الإسكان، والتي تهدف إلى التسهيل على المواطنين وتقديم حلول مبتكرة لتحديات قطاع الإسكان.
وأثنى سعادته، على المتعاملين والشركاء وفرق العمل على ما أظهروه من مسؤولية وكفاءة ومشاركتهم الفعّالة في رحلة تسريع دعم برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية، ودعاهم لمواصلة العمل وبذل المزيد من الجهد لتحقيق المهمة الرئيسة التي وضعتها القيادة على عاتق الجميع والمتمثلة في تطوير الخدمات، وتبني نماذج عمل ذات كفاءة عالية محورها تصفير البيروقراطية في الإجراءات، وتقديم جيل مستقبلي من الخدمات المتكاملة الاستباقية، لتكون خدمات حكومة الإمارات الأفضل عالمياً.

وقال سعادة مدير برنامج الشيخ زايد للإسكان في كلمته:” مع نجاحنا في تطوير خدماتنا وتسهيل الإجراءات وتبسيطها واختصار الوقت، نؤكد مرة أخرى التزامنا بأن نكون في طليعة الجهات التي تحرص على تقديم أحدث التقنيات وأرقى الخدمات التي تتوافق مع التوجهات الحكومية المستقبلية، وهذا لم يكن ليتحقق لولا جهود فريقنا المتميز وشركائنا الاستراتيجيين”.


مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين “بلدية عجمان” و”تريندز”
  • ساما يُصدر مبادئ “الالتزام” و”المراجعة الداخلية” لشركات التمويل وشركات إعادة التمويل العقاري
  • إصدار مبادئ “الالتزام” و”المراجعة الداخلية” لشركات التمويل وشركات إعادة التمويل العقاري
  • البنك المركزي السعودي يصدر مبادئ “الالتزام” و “المراجعة الداخلية” لشركات التمويل وشركات إعادة التمويل العقاري
  • “زايد للإسكان” ينظم “ملتقى الشركاء لبرنامج تصفير البيروقراطية الحكومية”
  • “قادربوه” لـ”الدبيبة”: على المؤسسات الحكومية الالتزام بالإجراءات الرقابية
  • مذكرة تفاهم بين”الإمارات للدواء” ووزارة سلامة الأغذية والأدوية الكورية
  • “مكتبات الشارقة” تكرّم الفائزين بجوائز “الشارقة للأدب المكتبي” وتوقّع مذكرة تفاهم مع “مكتبة الجامعة الأمريكية”
  • الكويت والسعودية توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في المجال الثقافي
  • م. “تركي التركي” مديرًا عامًا للإدارة العامة للتحول الرقمي بالجامعة السعودية الإلكترونية