استضاف موقع صدى البلد استاذ مادة الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الاعدادية، للحديث عن العودة للدراسة بالفصل الدراسي الثاني وتقديم بعض النصائح للطلاب للمذاكرة وتوضيح دور أولياء أمور الطلاب في توجيههم ودور المعلمين في تكوين شخصية الطالب وتأهيله للمرحلة الثانوية وتحديد اهدافه  وكيف يدرب اولياء الامور الطلاب علي الطرق الصحيحة للتعامل مع ورقة الامتحان والاتجاه نحو التفوق .

وقال الاستاذ  عمرو الكومي إنه يجب على الطالب في هذه المرحلة العمرية أن يكون على دراية بمشغولياته اليومية من المدرسة والمذاكرة وغيرها، وترتيب يومه بما يتناسب  معه، وأن يعي أهمية الدراسة والتعليم بصفة عامة وأهمية هذه المرحلة في كونها ركيزة لتحديد اهدافه وتكوين شخصيته، لكونها من أهم المراحل الدراسية، ويمكن أن نعدها أهم من مرحلة الثانوية العامة.

وتابع الاستاذ عمرو الكومي ، أن لأولياء الأمور دورا هاما في تكوين شخصية أبنائهم ودفعهم نحو التفوق، ويمكن أن يدفعوهم نحو الفشل في بعض الحالات، حيث إنه يجب أن يكون ولي الامر رقيب على ابنائه، ولكن لا يجب لهذه الرقابة أن تولد لدى طلابنا نوعا من الضغوط النفسية التي يمكن أن تؤثر علي شخصيتهم ونفسيتهم.

وأكد أن لولي الامر الحق في متابعة حالة الطالب الدراسية مع معلميه ومتابعة درجات امتحاناته الشهرية  جيدا  ودفعه نحو المذاكرة دون أمره كل لحظة فالطفل في المرحلة الاعدادية عنيد ولا يحب الأوامر، ولكن من دور ولي الامر ان يشعره بالمسؤلية .

و نوه أستاذ مادة التاريخ أنه يجب أيضا على ولي الامر تقديم المكافآت المستمر لأبنائه في حالة تفوقهم وفي حالة سعيهم فهذا يولد الدافع لدي الطالب للاستمرار ، كما يجب ايضا أن نبتعد عن ابنائنا خلال فترة الامتحانات وأن لا نكون من أسباب توترهم، بل يجب أن نقوم بامتصاص هذا التوتر ليتمكن طلابنا من التركيز في  هذا الوقت.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدراسات الاجتماعية الثانوية العامة المرحلة الاعدادية أولياء أمور الطلاب ولی الامر

إقرأ أيضاً:

مدارس التمريض 2024 بنين وبنات في محافظة الغربية.. تنسيق القبول

تنتشر مدارس التمريض 2024 بنين وبنات في محافظة الغربية في مختلف مدن ومراكز المحافظة، وتستقبل هذه المدارس طلاب الشهادة الإعدادية من البنين والبنات، وتوفر مدارس التمريض في الغربية برامج تعليمية متخصصة تهدف إلى إعداد كوادر مؤهلة في مجال الرعاية الصحية، مما يُساهم في تجهيز الطلاب بالمهارات والمعرفة اللازمة للعمل في القطاع الصحي، وتسعى هذه المدارس إلى دعم النظام الصحية المحلية وتوفير فرص عمل مُستقبلية لطلابها في مجال التمريض والرعاية الصحية.  

مدارس التمريض 2024 بنين وبنات في محافظة الغربية

وأعلنت مديرية الصحة بالغربية تنسيق التمريض 2024 لمدارس البنين والبنات بعد الشهادة الإعدادية، والشروط الواجب توافرها من أجل قبول الطالب والطالبة في مدارس التمريض المُتواجدة في مدن ومراكز المحافظة، التي تُعد جُزءاً أساسياً من البنية التحتية الصحية في المنطقة، حيث تُوفر برامج تعليمية مُتخصصة تستهدف تأهيل الطلاب لمُمارسة مهنة التمريض بكفاءة ومهنية.

شروط مدارس التمريض 2024 في الغربية

- حصول الطالب والطالبة على الشهادة الإعدادية 2024.

- عمر الطالب والطالبة لا يقل عمره 15 عاما، ولا يتجاوز الـ 18 عاما، مع العام الدراسي الجديد.

- من سكان المحافظة والمركز التي بها المدرسة.

- اجتياز اختبارات اللغة العربية والإنجليزية والحاسب الآلي، بما لا يقل عن 70% في كل مادة.

- اجتياز الكشف الطبي.

أماكن مدارس التمريض 2024 بنين وبنات في الغربية

وكشفت مصادر في مديرية الصحة بالغربية، أن المحافظة بها 9 مدارس تمريض للبنات في مدن قطور وطنطا وبسيون وسمنود والمحلة وزفتى والسنطة وكفر الزيات، ومدرسة تمريض واحدة للذكور، في طنطا، وسيتم اختيار أعلى المُتقدمين بالمجموع، حيث أن المدرسة الواحدة لا يزيد عدد طلابها عن 30 طالبا، وتنسيق تمريض بعد الإعدادية 2024 الغربية هذا العام يبدأ من مجموع 263 درجة، ويتم اختيار الطلاب أصحاب أعلى الدرجات.

مقالات مشابهة

  • طريقة لحماية حساب الفيسبوك من الاختراق أو تزوير وفاتك.. اعرفها
  • لطلاب الشهادة الإعدادية| شروط التقديم في مدرسة ابدأ للذكاء الاصطناعي 
  • مدارس التمريض 2024 بنين وبنات في محافظة الغربية.. تنسيق القبول
  • تنسيق مدرسة إيفرجرو للتكنولوجيا التطبيقية 2024.. الشروط وطريقة التقديم
  • نحو 149 ألف طالب توجيهي يتقدمون لامتحان اللغة العربية الخميس
  • تنسيق تمريض بعد الإعدادية 2024 في الدقهلية.. رابط التقديم والأوراق المطلوبة
  • تنسيق تمريض بعد الإعدادية 2024 بالقاهره والجيزة.. يبدأ من 260 درجة
  • تفاصيل تنسيق تمريض ما بعد الإعدادية 2024 بالقاهره والجيزة.. يبدأ من 260 درجة
  • 5 نصائح لمساعدة طلاب الثانوية العامة على التركيز.. ماذا تفعل مع قلة النوم؟
  • فتح باب التقديم للالتحاق بالمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية 2024