صحيفة عاجل:
2024-07-08@04:59:27 GMT

قرية القصار.. أيقونة تراثية فريدة بمعالم نادرة

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

تحولت قرية القصار في جزر فرسان إلى أيقونة تراثية فريدة بما تتضمنه من معالم نادرة.

وتعد قرية القصار أيضا، أكبر واحة نخيل في مجموعة جزر فرسان، فضلا عن كونها مصيف لسكان المنطقة منذ مئات السنين، بما تتميز به من أجواء رائعة، وفق قناة «السعودية».

تقع جزر فرسان إجمالا، في جنوب المملكة العربية السعودية، كما تتميز بالآبار الباردة التي تتدفق بالمياه العذبة، وتنتشر فيها الأشجار الكثيفة التي جعلتها لوحة فنية طبيعية، وتضم 400 بيت مؤسسة بجدران من الحجارة، في مشهد قلما يتكرر في أي مكان بالعالم.

#ديرتنا | قرية "القصار" التراثية في جزر فرسان ????

- مصيف الفرسانيين منذ مئات السنين
- أكبر واحة نخيل في مجموعة الجزر pic.twitter.com/bBuXKlSksw

— قناة السعودية (@saudiatv) February 26, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جزر فرسان جزر فرسان

إقرأ أيضاً:

رحلة تراثية بـ"الخيمة النجرانية".. فعاليات تعود بالأطفال إلى حياة الأجداد

أخذت الفعاليات التراثية المقامة في "الخيمة النجرانية" ضمن مهرجان "صيفنا هايل 2024" الذي تنظمه أمانة منطقة نجران، الأطفال الزائرين للخيمة في رحلة مع الماضي لمعرفة كيف كان آباؤهم وأجدادهم يعيشون في حقبة زمنية جميلة مازال أثرها باقٍ، وذلك من خلال الأدوات التي كانوا يستخدمونها قديماً ولا زالت تستخدم في وقتنا الحاضر.
وشاهد الأطفال من خلال الأركان التراثية المعروضة الأزياء التقليدية والصناعات الجلدية والفلكلورات والفنون الشعبية، وتذوقوا المأكولات الشعبية، معبرين عن فرحتهم وسعادتهم بمشاركتهم في الفعاليات التراثية.
أخبار متعلقة للعب أكثر احترافية.. إليك أسرار Zenless Zone Zero"العهنة".. نبات عاسل يزهو بلونه البنفسجي في محمية الإمام تركي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأطفال في الخيمة النجرانية - واسالخيمة النجرانيةعدسة "واس" رصدت انطباع الأطفال المبهج وهم يشاركون ويشاهدون تراث الماضي الجميل وحياة الأجداد القديمة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأطفال في الخيمة النجرانية - واس
يذكر أن "الخيمة النجرانية" تفتح أبوابها للزوار يومياً على مدى أسبوع من الساعة الخامسة عصراً وحتى العاشرة مساءً.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأطفال في الخيمة النجرانية - واس
وتشمل العديد من الفعاليات والأركان والأجنحة التراثية التي تشتهر بها منطقة نجران مثل : المجلس النجراني، وجناح التراثيات، وجناح الحرف اليدوية، والأكلات الشعبية، ومحاصيل التمور والحبوب والبُنّ، والفنون الشعبية.

مقالات مشابهة

  • شريف الشربيني: مدينة العلمين الجديدة تتميز بموقعها بمنطقة الأفضل على ساحل البحر المتوسط
  • أخصائية تغذية توجه نصائح لتجنب الإصابة بالتسمم في السفر
  • تعرف على أسماء وجنسيات علماء دين بارزين وأكاديميين بتخصصات نادرة منحتهم المملكة الجنسية السعودية
  • شاهد| فعاليات تراثية تجذب أكثر من 14 ألف زائر في مهرجان بيت حائل
  • البن الشدوي.. موروث منذ مئات السنين لإمتاع العالم بالقهوة السعودية
  • تفاصيل مشاركة وفد عضوات الشورى باجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • وفد عضوات الشورى يشارك في اجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • «ماذا أكل المصريون عبر آلاف السنين» .. ندوة بقصر الأمير طاز الاثنين
  • رحلة تراثية بـ"الخيمة النجرانية".. فعاليات تعود بالأطفال إلى حياة الأجداد
  • السعودية تمنح الجنسية لعلماء وباحثين متميزين في تخصصات نادرة