بغداد اليوم-ديالى

أكدت دائرة بيئة ديالى، اليوم الاثنين (26 شباط 2024)، أن شاحنات السكراب المارة عبر المحافظة تخضع لمسح اشعاعي "إلزامي" وعبر قرار قضائي، مشيرة الى ان قرابة 50 شاحنة سكراب شهريا يتم تعريضها للمسح.

وقال مدير بيئة ديالى علاء العزاوي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "دائرته معنية بعدة ملفات هامة في البيئة ومنها رصد اي تلوث اشعاعي من خلال فرق مختصة تمتلك خبرة واجهزة قادرة على القياس والمتابعة واعداد تقارير مهنية".

وأضاف، أن "ملف المسح الاشعاعي لكل شحنات السكراب التي يجري ضبطها في ديالى سواء في الداخل او على الطرق الخارجية من قبل الأجهزة الأمنية يجري تحويل ملفها الى القاضي المختص الذي بدوره يكتب لدائرتنا لاجراء المسح الاشعاعي الشامل من خلال الفريق المختص واعداد التقرير الرسمي حول ما اذا كانت تحمل ملوثات اشعاعية ام لا"، لافتا الى ان "دور فرقه منحصر بقرارات القضاء حصرا".

واشار الى ان "فرق البيئة تجري مسحا اشعاعيا على 40-50 شاحنة سكراب شهريا وتعد تقارير رسمية للقضاء كونه هو الفيصل في تحديد مصيرها"، لافتا الى ان "هناك تشديدا على دخول السكراب الى ديالى او المرور بالطرق الخارجية والزامه بالمسح لتفادي ان يكون ايا منها يحمل ملوثات تضر بالبيئة والصحة العامة".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الى ان

إقرأ أيضاً:

أمانة جدة و"مدن": تسجيل الشاحنات بـ"مدينتي" إلزامي لدخول المدن الصناعية

أعلنت أمانة محافظة جدة بالتعاون مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية ”مدن“ عن إلزامية تسجيل الشاحنات في منصة ”مدينتي“ وتوثيق التعاقد إلكترونيًا، مؤكدة أن الهيئة لن تسمح بدخول الشاحنات غير المسجلة إلى المدن الصناعية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انفوجرافيكتحسين المشهد الحضريويهدف هذا الإجراء إلى تحسين المشهد الحضري والحد من التشوه البصري بالتعاون مع الجهات المعنية، فيما تأتي هذه الخطوة ضمن جهود الأمانة للمحافظة على المرافق العامة والحد من الرمي العشوائي للنفايات، بجانب تعزيز جودة الحياة وتحسين البيئة الحضرية، بما ينعكس إيجابًا على سكان المدينة وزائريها.
أخبار متعلقة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 233 عضوًا في سلك النيابة العامة القضائيمجلس الوزراء يوافق على نظام ضريبة التصرفات العقارية

مقالات مشابهة

  • جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب
  • وزارة الصحة تسير خمس شاحنات أدوية لقطاع غزة
  • أمانة جدة و"مدن": تسجيل الشاحنات بـ"مدينتي" إلزامي لدخول المدن الصناعية
  • مصدر في الخارجية الإيرانية يكشف لـ بغداد اليوم تفاصيل إصابة السفير في بيروت- عاجل
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً مع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية فيتنام
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع نائب رئيس وزراء فيتنام لبحث تعزيز التعاون المشترك
  • استعداداً لزيارة السوداني .. تشكيل لجنة عليا في ديالى
  • استعداداً لزيارة السوداني .. تشكيل لجنة عليا في ديالى - عاجل
  • أول نقطة كمركية بعد الصفرة بين الإقليم والاتحاد في ديالى
  • أول نقطة كمركية بعد الصفرة بين الإقليم والاتحاد في ديالى - عاجل