قال الدكتور أحمد سعيد، الخبير الاقتصادي، وأستاذ القانون التجاري، إن مشروع صفقة رأس الحكمة ساهم في عبور الدولة المصرية من مرحلة الخطر إلى بر الأمان، مضيفًا أن الدولة تعمل على تنفيذ هذا المشروع منذ عام على الأقل، ولم تعلن الدولة عن هذا المشروع قبل الانتهاء من تنفيذه، لأن أي مشروع يتم الإعلان عنه يقوم البعض بانتقاده، مما يؤدي إلى عدم تنفيذه.

وتابع "سعيد"، خلال حواره مع الإعلامي إسلام طه، ببرنامج "كلام في المفيد"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن مصر تتعرض لحرب إعلامية منذ عامين، ويتم الحديث على إعلان مصر إفلاسها، وحدوث أزمة اقتصادية مماثلة لما حدث في لبنان.

ولفت إلى أن الإعلان عن هذا المشروع ساهم في خفض الدولار بصورة كبيرة، حيث من المتوقع تحويل 24 مليار دولار خلال شهرين فقط، خلاف تحويل 11 مليار دولار من وديعة الإمارات في البنك المركزي إلى جنيه.


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مشروع صفقة رأس الحكمة أزمة اقتصادية

إقرأ أيضاً:

الحضيري يكشف عن الجدول الزمني لاستكمال مصفاة الجنوب

ليبيا – قال عضو لجنة الإدارة الهندسية في شركة زلاف والمشروعات سعيد الحضيري إن الجدول الزمني للمشروع أهم ما فيه أن الانطلاقه الفعليه له بدأت بعد استكمال التصاميم الهندسية الأولية واقتناء الرخص للمصفاة حيث تمت عمليات التعاقد لاقتناء مواد طويلة الأجل التي تستوجب تصنيعها خصيصاً للمشروع وفق المواصفات الخاصة به وهذا يعني أنه انطلق بالفعل نحو عمليات التنفيذ.

الحضيري أشار خلال تصريح لقناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا الثلاثاء وتابعته صحيفة المرصد إلى أن الجدول الزمني هو أن تكون المصفاة جاهزة خلال سنتين ونصف من الآن وتدخل في التنفيذ.

ولفت إلى أن هناك مجسمات خاصة بمكونات المشروع وتوثيق العمليات التي تمت في المصانع التي يتم فيها تنفيذ المعدات الخاصة بالمشروع وهي المرحلة الأولى للبدء فيه.

وأوضح أن مكونات المشروع التي سيتم تنفيذه فيها تتضمن تقنيات متقدمة وعاليه وسيتم تنفيذه بطريقة أول مرة تحدث وعلى هيئة قوالب وستأتي المعدات جاهزة للتركيب في الموقع، مبيناً أنه نتيجة الظروف المحيطة بالموقع لا يمكن أن تأتي العمالة بالكامل وتجلب المعدات وسيتم تجهيزها وسيكون مشهد تاريخي في ليبيا.

وأكد على أن هناك ما يقارب أكثر من 50 متر من المعدات تعبر من الميناء والصحراء حتى تشيد فوق الموقع، منوهاً إلى أن توقيت بدء وصول المعدات ربما يكون سنة من الآن وفقاً لقوله.

مقالات مشابهة

  • الحضيري يكشف عن الجدول الزمني لاستكمال مصفاة الجنوب
  • طلاب إعلام طنطا يقدمون مشروع تخرج بعنوان "مصرايم" لتعزيز السياحة في مصر
  • خبير اقتصادي: الدولة تستهدف زيادة المكون المحلي بالمنتجات المصدرة للخارج
  • السوداني يوجّه بفتح كلّ مقطع أو مجسّر من مشروع تطوير ساحة النسور فور الانتهاء من تنفيذه
  • ممثل "الصحة العالمية" بمصر يشيد بجهود الدولة في القطاع الطبي
  • خبير اقتصادي:0.3%نسبة النمو الاقتصادي في العراق للعام الجاري
  • خبيرة اقتصادي: ضبط الأسواق ساهم في انخفاض أسعار السلع الأساسية بنسبة 32%
  • خبير اقتصادي يوجه دعوة عاجلة للحكومة الشرعية ويحذر من مخطط خطير للحوثيين!
  • خبير اقتصادي يمني: قرارات البنك المركزي في عدن لم تحقق نتائج ملموسة وتستخدم لامتصاص غضب الشعب
  • خبير أمريكي يحذر من انهيار اقتصادي أكبر من أزمة 2008!