شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن سول ترصد إطلاق كوريا الشمالية لعدة صواريخ كروز، أعلن جيش كوريا الجنوبية أن بيونج يانج أطلقت عدة صواريخ كروز باتجاه البحر غربي شبه الجزيرة الكورية.وأوضحت قيادة الأركان المشتركة لكوريا .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سول ترصد إطلاق كوريا الشمالية لعدة صواريخ كروز، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سول ترصد إطلاق كوريا الشمالية لعدة صواريخ كروز

أعلن جيش كوريا الجنوبية أن بيونج يانج أطلقت عدة صواريخ كروز باتجاه البحر غربي شبه الجزيرة الكورية.

وأوضحت قيادة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية، إنه جرى رصد عدد من الصواريخ أطلقت في حوالي الرابعة صباحا بالتوقيت المحلي (1900 يوم الجمعة بتوقيت جرينتش).

وهذا هو أحدث إطلاق تجريه كوريا الشمالية، منذ أن أطلقت صاروخين باليستيين يوم الأربعاء.

التهديدات النووية لكوريا الشمالية

كانت حذرت كوريا الجنوبية اليوم الجمعة بيونج يانج ستتلقى ردًا فوريًا ساحقًا وحاسمًا من التحالف الكوري الجنوبي الأمريكي سيؤدي إلى نهاية نظام كوريا الشمالية، في حالة وقوع أي هجوم نووي كوري شمالي ضد التحالف.

VOA’s Eunice Kim reports from South Korea’s port of Busan, where the Ohio-class nuclear ballistic missile submarine USS Kentucky arrived Tuesday. //t.co/wDYiFKkaMr pic.twitter.com/ojwqGCAEbF

— Voice of America (@VOANews) July 19, 2023

وقالت وزارة الدفاع في سول، إن كوريا الشمالية ستواجه "نهاية" نظامها في حالة تعرضها لهجوم نووي، وذلك بعد أن قالت بيونج يانج إن نشر غواصة أمريكية ذات قدرة نووية وأصول إستراتيجية أخرى هنا يمكن أن يتوافق مع شروط استخدامها للأسلحة النووية.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، أن الوزارة جددت التحذير بعد أن أصدر كانج سون نام وزير دفاع بيونج يانج بيانًا شديد اللهجة في اليوم السابق، انتقد فيه وصول الغواصة "يو إس إس كنتاكي"، وهي غواصة صواريخ باليستية نووية تزن 18750 طنًا، إلى كوريا الجنوبية، علاوة على الاجتماع الافتتاحي للمجموعة الاستشارية النووية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة هذا الأسبوع.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس کوریا الجنوبیة بیونج یانج

إقرأ أيضاً:

منتخب فلسطين يعود بالتعادل من كوريا الجنوبية في تصفيات المونديال

اقتنص منتخب فلسطين التعادل 0-0 من كوريا الجنوبية في المرحلة الثالثة لمباريات المجموعة الثانية لتصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026.

وكاد الفلسطيني وسام أبو علي أن ينتزع الفوز في الوقت بدل الضائع لكنه أهدر فرصة خطيرة من الوضع انفراد.

وتألق الحارس رامي حمادة أمام محاولات المنتخب المضيف الهجومية على مدار المباراة ليفرض التعادل.

وظن منتخب فلسطين أنه تقدم في الدقيقة 22 عن طريق تامر صيام لكن الهدف لم يحتسب لوجود تسلل على زميله ياسر حمد أثناء تنفيذ ركلة حرة.

وأنقذ الحارس الفلسطيني تسديدة خطيرة من لي كانغ-إن الذي نفذ ركلة حرة متقنة من مدى قريب في الدقيقة 73.

رامي حمادة يتألق وينقذ مرمى منتخب فلسطين من كرة خطيرة#الطريق_إلى_كأس_العالم2026 #تصفيات_كأس_العالم #فلسطين_كوريا_الجنوبيه pic.twitter.com/tJpMrrqPtp

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) September 5, 2024

وأفلت عدي الدباغ من الرقابة داخل منطقة الجزاء لكنه افتقر للدقة أثناء تنفيذ ضربة رأس بعد تمريرة عرضية من مصعب البطاط، لتمر الكرة من فوق مرمى كوريا الجنوبية قبل 8 دقائق من النهاية.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني بهذه المجموعة -التي تضم أيضا العراق والأردن وعُمان والكويت- تلقائيا إلى نهائيات المونديال بينما يتقدم الثالث والرابع إلى جولة أخرى من التصفيات.

وحصلت آسيا على 8 مقاعد مضمونة في كأس العالم 2026، مع إمكانية الحصول على مقعد إضافي من خلال ملحق يشارك فيه منتخبات من مختلف القارات.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تواصل مهاجمة جارتها الجنوبية بالقمامة لليوم الخامس
  • زعيم كوريا الشمالية يؤكد أهمية تعزيز القوة البحرية لبلاده
  • ميزة Find My من آبل تصل إلى كوريا الجنوبية في عام 2025
  • كوريا الشمالية تطلق مزيدًا من بالونات القمامة إلى جارتها الجنوبية
  • مجدداً كوريا الشمالية تعلن الحرب ولكن في بالونات النفايات باتجاه جارتها الجنوبية
  • كوريا الجنوبية تغلق أكبر منجم فحم
  • فلسطين تقتنص تعادلا ثمينا من كوريا الجنوبية
  • فلسطين تفاجئ كوريا الجنوبية وتخطف التعادل
  • كوريا الجنوبية ترسل بالونات القمامة من جديد إلى جارتها الشمالية (شاهد)
  • منتخب فلسطين يعود بالتعادل من كوريا الجنوبية في تصفيات المونديال