أعلنت المملكة الأردنية، اليوم الاثنين، عن تنفيذ 4 عمليات إنزال جوي لمساعدات إنسانية ومواد إغاثة وطبية على طول سواحل قطاع غزة، من الشمال إلى الجنوب، بتوجيهات من العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة.

4 عمليات إنزال جوي لمساعدات إنسانية في غزة

وأوردت وكالة الأنباء الأردنية «بترا» بياناً للقوات المسلحة الأردنية، أكدت فيه أنها ملتزمة بتوجيهات الملك عبدالله الثاني بن الحسين، باستمرار الإنزالات الجوية لنقل المواد الأساسية والطبية إلى قطاع غزة، لدعم القطاع الصحي هناك.

وذكر البيان أن القوات المسلحة الأردنية «الجيش العربي الأردني» نفذ 4 عمليات إنزال جوي، اليوم الاثنين، تحمل مساعدات لسكان غزة، باستخدام 4 طائرات من طراز «C-130»، من بينها طائرة تابعة للقوات المسلحة الفرنسية.

ووفقًا للبيان الصادر عن الجيش الأردني، تتضمن المساعدات مواد إغاثية وغذائية، بما في ذلك وجبات جاهزة ذات قيمة غذائية عالية، بهدف تخفيف معاناة سكان قطاع غزة، نتيجة الظروف الصعبة التي يواجهونها بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي.

تزايد الإنزالات الجوية لتوصيل المساعدات

وتهدف هذه الإنزالات الجوية بشكل أساسي إلى توصيل المساعدات مباشرةً للسكان، حيث يجري إسقاطها على طول سواحل قطاع غزة، من الشمال إلى الجنوب.

وتزايدت الإنزالات الجوية لتوصيل المساعدات، نتيجة للوضع الإنساني المتردي لسكان قطاع غزة، جراء استمرار العدوان، مما يمكن أن يتسبب في حدوث مجاعة في القطاع.

وجاء مشاركة طائرة فرنسية في عمليات إنزال المساعدات، في إطار مساندة الجهود الإنسانية الأردنية في دعم السكان في غزة، وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى دور المملكة الأردنية في تنسيق الجهود الدولية لنقل المساعدات إلى الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأشارت المملكة الأردنية إلى استمرارها في تقديم المساعدات الإنسانية والطبية، عبر جسر جوي، سواء من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا إلى مطار العريش الدولي في شمال سيناء بمصر، أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المساعدات الإنسانية غزة قطاع غزة فلسطين القوات المسلحة الأردنية الأردن فرنسا ببجي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

المملكة تنفذ عملية إسقاط جوي لمساعدات غذائية على غزة بالتعاون مع الأردن

عمّان : واس

 أوضح معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في تصريح صحفي لوكالة الأنباء السعودية أمس، أن المملكة العربية السعودية قامت بعملية الإسقاط الجوي لمساعدات غذائية نوعية على قطاع غزة بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والقوات المسلحة الأردنية الهاشمية “الجيش العربي” بهدف كسر إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلية المعابر الحدودية، والذي تعذر من خلالها إدخال المساعدات الإنسانية للمتضررين في القطاع، مشيراً إلى أن المملكة قدمت للأردن من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة مظلات وشبكات مخصصة لعمليات الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة تزن 30 طنًا، مبينًا أن المواد الغذائية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة تتميز بأنها صالحة للاستخدام المباشر دون الحاجة إلى مواقد لتسخينها.

 وأكد معاليه حرص المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – على دعم العمل الإنساني في قطاع غزة وإيصال المساعدات للأشقاء هناك بجميع الطرق والأساليب الممكنة، والتغلب على مشكلة إغلاق المعابر البرية والبحرية من خلال عمليات الإسقاط الجوي، داعيا لفتح المعابر للسماح بإدخال المساعدات الإنسانية الضخمة للمتضررين.

 وأبان معاليه أن المملكة تفاعلت منذ اليوم الأول لاندلاع الأزمة في قطاع غزة، والحرب التي شنت ضد الشعب الفلسطيني العزل في القطاع، وبتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله- أطلقت المملكة حملة تبرعات شعبية كبيرة جمعت حتى الآن مبالغ مالية تتجاوز 184 مليون دولار أمريكي، وسيرت جسراً جوياً مكونا من 54 طائرة وجسراً آخر بحريا مؤلفاً من 8 سفن ومازالت الجسور مستمرة.

 وتقدم الدكتور عبدالله الربيعة بالشكر والعرفان لحكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على ما يقدمانه من عون إنساني لافت ونوعي لمساندة الجهود الدولية وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق، سائلاً العلي القدير أن يجعل ذلك في موازين حسناتهم ويجزيهم عن الإسلام والمسلمين كل خير وأن يعجل بزوال هذه الأزمة الإنسانية الصعبة عن الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • السعودية تنفذ عملية إنزال مساعدات على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن
  • الأردن يرسل 50 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة  
  • شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء سودانية فائقة الجمال تعلن دعمها للقوات المسلحة بلقطات بــ(الكاكي) الذي يرمز للجيش مع إبنها
  • الربيعة: المملكة قامت بعملية الإسقاط الجوي لمساعدات غذائية على قطاع غزة
  • المملكة تنفذ عملية إسقاط جوي لمساعدات غذائية على غزة بالتعاون مع الأردن
  • “كتائب القسام” تعلن تنفيذ هجوم كبير على مقر قيادة عمليات الجيش الإسرائيلي في رفح
  • القسام تعلن تنفيذ غارة كبيرة ضد مقرّ لقيادة عمليات الاحتلال والايقاع بعدد من الجنود بين قتيل وجريح
  • الصفدي يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الإقليم والدول الغربية (فيديو)
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • المبعوث الأميركي للسودان: قلقون إزاء هجمات للدعم السريع سببت نزوحا جماعيا للمدنيين من ولاية سنار