رحبت حركة المقاومة حماس  بتصريحات قادة أوروبيين رفضا للعدوان الصهيوني على رفح، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.
واستدركت حماس بقولها أنه رغم التحذير والرفض الأوروبي للعدوان على رفح إلا أن هذا لا يعفيهم من مسؤولية منع الهجوم الإجرامي.

ودعت حماس الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ مواقف عملية وجادة لمنع الكيان النازي من الاستمرار في حربه ضد الشعب الفلسطيني.


واليوم حذر المستشار الألماني أولاف شولتز بشكل صريح من شن هجوم واسع النطاق على رفح ذاكر أنه يجب منع وقوع كارثة إنسانية هناك.

كما أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على أن سكان غزة يحتاجون إلى مساعدات إنسانية كبيرة جدا ويجب فتح جميع المعابر دون تأخير.

وفي السياق، اعتبر  وزير خارجية النمسا أن الوضع الإنساني في غزة حرج للغاية والاتحاد الأوروبي يود أن يرى نهاية للصراع.

كما طالبت وزارة الخارجية الفرنسية بوقف إطلاق النار في غزة، معتبرة أنه يأتي على رأس أولوياتها، مجددة معارضتها الصارمة لهجوم بري في رفح.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اجتياح رفح الاتحاد الأوروبي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الشعب الفلسطين الشعب الفلسطيني الفرنسي إيمانويل ماكرون المستشار الألماني أولاف المستشار الألماني أولاف شولتز المقاومة حماس المقاومة

إقرأ أيضاً:

لجان المقاومة وذراعها العسكري تنعيان 4 من قادة حماس والشعبية بلبنان

غزة - صفا نعت لجان المقاومة في فلسطين وذراعها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين الشهيد فتح شريف "أبو الأمين" قائد حركة حماس في لبنان وزوجته الشهيدة أمية عبد الحميد وابنه الشهيد أمين فتح شريف. كما نعت اللجان والألوية، في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الاثنين، الشهداء محمد عبد العال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومسؤول الدائرة العسكرية والأمنية في الجبهة، وعماد عودة عضو الدائرة العسكرية في الجبهة الشعبية ومسؤولها في لبنان، وعبد الرحمن عبد العال، الذين ارتقوا فجر اليوم، إثر جرائم اغتيالات جبانة استهدفت منازلهم في مخيم البص ومنطقة الكولا في لبنان. وأكدتا أن كل الجرائم والاغتيالات الإسرائيلية المتلاحقة والمتصاعدة لن تفت في عضد شعبنا ولا مقاومتنا التي ستظل شوكة في حلق الكيان وداعميه من الإدارة الأمريكية المجرمة. وقالتا: "أمام صمود شعبينا الفلسطيني واللبناني والمقاومة الباسلة وثباتهم وتمسكهم بمبادئهم الجهادية وبنهج القادة والشهداء الذين بذلوا الدماء الزكية الطاهرة مهرًا لفلسطين وللقدس ستبوء كافة مخططات الكيان الصهيوني وقادته المجرمين بالفشل وسترد هذه الجرائم وبالا عليهم وجحيمًا يحرق مدنهم ومغتصباتهم وعمق كيانهم الزائل". وأضافتا "نعزي إخواننا ورفاقنا في قيادتي حركة حماس والجبهة الشعبية بارتقاء القادة الشهداء وعائلاتهم المجاهدة، وكلنا ثقة بأن هذه ستكون منارة وسراجًا للسائرين على طريق فلسطين والقدس".

مقالات مشابهة

  • لماذا استهدفت إسرائيل قادة المقاومة في لبنان؟
  • الاتحاد الأوروبي يقدم 10 ملايين يورو مساعدات إنسانية للمتضررين في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يخصص 10 ملايين يورو كمساعدات إنسانية إضافية للبنان
  • لجان المقاومة وذراعها العسكري تنعيان 4 من قادة حماس والشعبية بلبنان
  • مقتل أحد قادة حماس في لبنان
  • آخرهم نصرالله.. قائمة قادة حزب الله وحماس الذين تعرضوا للاغتيال
  • بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا ترحب بالاتفاق حول مصرف ليبيا المركزي
  • حان الوقت لإتمام الاتفاقيات.. أول تعليق من بايدن على مقتل حسن نصرالله
  • هل تم العثور على مخبأ السنوار؟.. ما هو المكان الأكثر أمانًا في غزة؟
  • دراسة تكشف مفاجأة حول التفاح وعلاقته بالسرطان