قال أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية إن سوق الحديد مر مؤخرا بفترة من الارتباك إلى أن جاءت صفقة رأس الحكمة لتدفع الدولار إلى الانخفاض وبالتالي انخفضت أسعار الحديد.

 وأضاف الزيني خلال مداخلة هاتفية  لبرنامج الحياة اليوم، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن سوق أسعار البناء يشهد ركودا حاليا بسبب إعادة التسعير وفقا لمستجدات توافر الدولار بعد صفقة رأس الحكمة.

 

سعر الطن وصل إلى  ٤٧ ألف جنيه بعد صفقة رأس الحكمة

 

وأوضح أن بعض شركات الحديد سوف تعلن خلال ساعات عن أسعار جديدة, مشيرا إلى أن سعر الطن وصل إلى ٤٧ ألف جنيه بعدما سجل ٦٢ الف قبل أيام من إعلان صفقة رأس الحكمة. 

 أسعار الحديد سوف تؤثر على أسعار باقي مواد البناء 

وأشار الزيني إلى أن أسعار الحديد سوف تؤثر على أسعار باقي مواد البناء التي من المقرر أن تشهد انخفاضا في الأيام القادمة. لافتا إلى أن المطورين العقاريين سوف يعيدون تسعير الوحدات السكنية على أساس الأسعار الجديدة لمواد البناء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: انخفضت أسعار الحديد سوق الحديد الغرف التجارية الحديد صفقة رأس الحكمة الدولار صفقة رأس الحکمة أسعار الحدید إلى أن

إقرأ أيضاً:

مناقشة التعاون بين وزارة الخارجية والمغتربين واتحاد الغرف التجارية الصناعية

الثورة نت|

ناقش وزير الخارجية والمغتربين جمال أحمد عامر، اليوم مع نائب رئيس مجلس إدارة الإتحاد العام للغرف التجارية الصناعية، محمد صلاح، التعاون بين الوزارة والاتحاد.

وفي اللقاء أكد الوزير عامر، أن حكومة التغيير والبناء تولي دور القطاع الخاص أهمية في عملية التنمية الاقتصادية، وهناك اهتمام خاص بتفعيل دور الدبلوماسية الاقتصادية.

وأشار إلى أن هناك خطوات وإجراءات تعمل عليها الحكومة بقصد تهيئة المناخ المناسب لاستمرار القطاع الخاص في دعم عملية البناء والتنمية، ومعالجة أية اختلالات حدثت في وقتٍ سابق.

وشدد وزير الخارجية والمغتربين على أهمية العمل الجاد لدعوة رجال وسيدات الأعمال اليمنيين في المهجر للمساهمة في إعادة البناء والتنمية والنهوض بالاقتصاد الوطني.

من جانبه أوضح نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية الصناعية، صلاح، أن القطاع الخاص في اليمن يقوم بدور مهم في دعم العمل التنموي، ويسهم في فتح مصادر وفرص عمل لمئات الآلاف من الأسر عبر المشاريع المتوسطة والصغيرة، بما في ذلك التمكين الاقتصادي للمرأة اليمنية ومشاريع تحسين سبل المعيشة.

مقالات مشابهة

  • حديد بشاي بكام؟.. مفاجأة في أسعار الحديد والأسمنت اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024
  • مناقشة التعاون بين وزارة الخارجية والمغتربين واتحاد الغرف التجارية الصناعية
  • زوجة محمد الريفي تفجر مفاجأة من داخل قاعة المحكمة
  • صحيفة فرنسية تفجر مفاجأة عن عملية اغتيال حسن نصر الله: «مصدر إيراني وراء هذا الأمر»
  • مفاجأة في طن عز.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • ضابطة بالموساد تفجر مفاجأة بشأن اغتيال حسن نصرالله
  • شعبة السيارات تعلن مفاجأة.. هل ستنخفض الأسعار خلال الفترة المقبلة؟
  • خبير: إلغاء اشتراطات البناء يساهم في رواج الحديد والأسمنت ومواد البناء
  • عاجل - حقيقة اغتيال حسن نصر الله.. نيويورك تايمز تفجر مفاجأة مدوية
  • طن حديد عز بكام؟.. مفاجأة في أسعار الحديد والأسمنت اليوم السبت 28 سبتمبر 2024