علق المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك مساء اليوم الاثنين 26 فبراير 2024 ، على استقالة حكومة رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية .

وقال دوجايك إن وجود حكومة فلسطينية قوية له أهمية حاسمة على طريق السلام الدائم ، مبينا أن الأمين العام أنطونيو غوتيريش علم بموضوع الاستقالة، مؤكدا أن الأمم المتحدة ستواصل دعم الشعب الفلسطيني.



وشدد المتحدث على أن وجود حكومة فلسطينية قوية تحكم جميع الأراضي الفلسطينية بما في ذلك غزة ، له أهمية حاسمة على طريق السلام الدائم.

قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، مساء الاثنين، استقالة رئيس الوزراء محمد اشتية، وطلب منه وباقي الوزراء تسيير أعمال الحكومة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" إن عباس استقبل "رئيس مجلس الوزراء الدكتور محمد اشتية، حيث قدم استقالة الحكومة".

وأضافت أن عباس "أصدر اليوم مرسوما بقبول استقالة الدكتور محمد اشتية، وتكليفه ووزراءه المستقيلين بتسيير أعمال الحكومة مؤقتا، إلى حين تشكيل حكومة جديدة".

وفي وقت سابق الاثنين، أعلن اشتية تقديم استقالة حكومته إلى عباس، في ضوء المستجدات السياسية والأمنية والاقتصادية المتعلقة بالحرب على في قطاع غزة، والتصعيد غير المسبوق في الضفة الغربية.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: محمد اشتیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الكندي يعرب عن قلقه إزاء تأثير الأحداث الأخيرة على المدنيين في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب رئيس الوزراء الكندي جستن ترودو عن قلقه البالغ إزاء التأثير المدمر للأحداث الأخيرة على المدنيين في لبنان، مشيرًا إلى سقوط مئات القتلى في الغارات الجوية الإسرائيلية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي جمعه بنظيره اللبناني نجيب ميقاتي، حيث شدد ترودو على الحاجة الملحة إلى خفض التصعيد للحفاظ على الوحدة، مؤكدًا أن الشعب اللبناني يستحق أن يعيش في سلام وأمان.

وأشار جستن ترودو إلى التأثير الذي لحق بعائلات الكنديين المتضررين، وخاصة أولئك الذين فقدوا حياتهم أو أُصيبوا.

وناقش الزعيمان الجهود الجارية لدعم خفض التصعيد في المنطقة، بما في ذلك دعوة كندا لوقف فوري لإطلاق النار لمدة 21 يومًا على الحدود، وفقًا لبيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الكندي.

وأكد ترودو أن كندا ملتزمة بالعمل مع المجتمع الدولي لتعزيز السلام في المنطقة، معربًا عن دعمه للتسوية الدبلوماسية وفقًا لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1701، وكذلك تنفيذ القرار رقم 2735 المتعلق بوقف إطلاق النار في غزة.

كما أعرب الزعيمان عن قلقهما المشترك إزاء تدهور الوضع الإنساني بسبب الصراع، واتفقا على ضرورة الالتزام بالقانون الإنساني الدولي وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المتضررة، وحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية.

وأكد ترودو التزام كندا بالدعم الإنساني للبنان، مشيرًا إلى الإعلان الأخير عن تقديم 10 ملايين دولار للمساعدات الإنسانية لتلبية الاحتياجات العاجلة للمدنيين.

يأتي ذلك في الوقت الذي كشف فيه سفير كندا لدى الأمم المتحدة بوب راي عن الاستراتيجية الكندية في لبنان، حيث تم إرسال قوات لمساعدة الكنديين العالقين هناك.

مقالات مشابهة

  • جو بايدن يستقبل رئيس الحكومة في حفل رسمي بنيويورك
  • رئيس الوزراء الكندي يعرب عن قلقه إزاء تأثير الأحداث الأخيرة على المدنيين في لبنان
  • رئيس مجلس الوزراء يعزي في وفاة العلامة محمد حسن الأهدل
  • أخنوش يلتقي رئيس الوزراء البريطاني الجديد في نيويورك
  • رئيس الوزراء الروسي يلتقي الرئيس الإيراني الاثنين في طهران
  • "محمد بن راشد للمعرفة" تطلق أكاديمية لمهارات المستقبل.. إليك التفاصيل
  • «محمد بن راشد للمعرفة» تُطلق أكاديمية لمهارات المستقبل
  • السوداني يجري اتصالاً هاتفياً مع رئيس الحكومة اللبنانية
  • حمدان بن محمد يلتقي رئيس وزراء أوزبكستان
  • رئيس "الرئاسي" اليمني يبحث مستجدات الوضع الإنساني وجهود إحلال السلام