نُظِّمت اليوم الاثنين، ندوة للتعريف بخدمات المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك"، بمكتبة مصر العامة بحي ثالث مدينة الإسماعيلية.

تأتي الندوة تحت رعاية اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، وذلك بحضور مدير المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك"، مدير وحدة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة بديوان محافظة الإسماعيلية، ممثلي عدد من البنوك المصرية، وعدد من الجهات المعنية بموضوع الندوة.

وخلال الندوة، تم عرض ومناقشة الخدمات التي يقدمها المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك"، وتوضيح كافة الخدمات المالية والغير مالية المقدمة للفئات المستهدفة، سواء لتمويل مشروعات قائمة أو تحت الإنشاء، بجانب تقديم الدعم الفني ودراسة الجدوى، لتمكين الشباب ورواد الأعمال والمستثمرين في شتى قطاعات الاستثمار.

وذلك بهدف توفير فرص عمل، تحسين المستوى المعيشي، والتمكين الاقتصادي للخريجين والشباب، ودعم الاستثمار في المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بالإسماعيلية.

بالإضافة لعرض ومناقشة أهم الخدمات التي يتم تقديمها من خلال البنوك المشاركة بالندوة، وكيفية وشروط الحصول عليها والضمانات والتسهيلات المقدمة، ومناقشة أهم المعوقات التي تواجه المستثمرين عند الاقتراض وطلب التمويل.

وفي ختام الندوة تم فتح باب المناقشة للرد على أي استفسارات حول موضوع اللقاء وتلقي أي شكاوى أو مقترحات بهذا الشأن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسماعيلية تنمية بشرية مكتبة مصر ندوة

إقرأ أيضاً:

ندوة حوارية مع الفنان صالح الحايك في المركز الثقافي العربي بأبو رمانة

دمشق-سانا

تقديراً لمسيرته الفنية نظمت مديرية ثقافة دمشق ندوة حوارية مع الفنان القدير صالح الحايك بإدارة الكاتب والإعلامي أحمد بوبس وذلك في المركز الثقافي العربي بأبو رمانة.

وتضمنت الندوة التعريف بحياة الفنان وأعماله الفنية التي تميزت بشمولية من غناء وتمثيل وتلحين وتأليف وإخراج وكتابة للأغاني، كما شارك بمسرح خيال الظل منذ الطفولة، فكانت بداية انطلاقته الفنية من المركز الثقافي العربي في أبو رمانة في سن الـ/14/ وكان صوته هو اللافت فيه، وأول أعماله التمثيلية بالأبيض والأسود هو الشمس تشرق من جديد للمخرج الراحل جميل ولايه.

وفي تصريح لمراسلة /سانا/ بين الفنان صالح الحايك أن مشواره الفني كان طويلاً ومتعباً ومتعدد الجوانب وأنه أظهر أروع ما لديه في أدواره رغم قلة الفرص في بداياته.

وعن الأعمال الفنية الحديثة، عبّر عن فرحه بإبداع هذا الجيل، مؤكداً عليهم أهمية اختيار الدور بدقة ليتمكن الممثل من أدائه بواقعية عالية لتصل للمشاهد بنفس الحالة الوجدانية المرادة.

بدوره لفت بوبس إلى أن هدف الندوة تكريم أحد عمالقة الفن السوري وتعريف الجمهور بالمسيرة الفنية للحايك والأعمال التي قام بها والوقوف عند محطات هامة في مسيرته.

وفي ختام الندوة قدمت مديرة ثقافة دمشق نعيمة سليمان درع وشهادة تقدير للفنان الحايك.

 زينب علي

مقالات مشابهة

  • «أسيوط» تنظم ندوة عن دور ثورة 30 يونيو في الحفاظ على الأمن القومي
  • الإمارات.. الداخلية تقدم باقة خدمات طلبة الثانوية العامة للعام السابع توالياً
  • “اقعيم” يشارك في ندوة علمية حول الإعمار تحت عنوان بنغازي تعود
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد عيادات المجمع الطبي
  • ندوة حوارية مع الفنان صالح الحايك في المركز الثقافي العربي بأبو رمانة
  • ضبط سيدة بالإسماعيلية تدير كيانا تعليميا بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين
  • 13 يوليو.. ندوة لمناقشة كتاب "في محبة يعقوب الشارونى" بنقابة الصحفيين
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية بعد أداء امتحان اللغة الإنجليزية
  • للنصب على المواطنين.. الداخلية تداهم كيان تعليمي وهمي بالإسماعيلية
  • غرفة الإسماعيلية: المنطقة الحرة تضم أكبر الشركات المصرية والعربية والأجنبية