المرأة والمنوعات، 7 أسباب وراء الخوف من الدخول في علاقة عاطفية،في الكثير من الأحيان يقابل البعض أشخاصًا مناسبين جدًا للارتباط بهم، ورغم أنهم يبدون .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر 7 أسباب وراء الخوف من الدخول في علاقة عاطفية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

7 أسباب وراء الخوف من الدخول في علاقة عاطفية

في الكثير من الأحيان يقابل البعض أشخاصًا مناسبين جدًا للارتباط بهم، ورغم أنهم يبدون شركاء مثاليين للغاية، ورغم أنهم يحملون نحوهم مشاعر إعجاب قوية، إلا أنهم يشعرون بالخوف من الدخول في علاقة. ووفقًا لموقع "يور تانجو" الأمريكي  هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تجعل الأشخاص يشعرون بالخوف من الدخول في علاقة عاطفية، تعرف على أبرزها:

 

الخوف من الالتزام:

 قد يشعر بعض الأشخاص بالخوف من الالتزام بشكل كامل في علاقة عاطفية، وذلك قد يؤدي إلى تراجعهم عن إقامة علاقات جديدة، كما  يمكن أن يشعر الأشخاص بالخوف من الدخول في علاقة عاطفية بسبب القلق من عدم القدرة على التعامل مع متطلبات العلاقة والحفاظ عليها.

 

الخوف من الإصابة بالجرح:

 قد يكون الأشخاص الذين تعرضوا للجرح في علاقاتهم السابقة يشعرون بالخوف من الدخول في علاقات جديدة، حيث يمكن أن يكون لديهم القلق من تكرار تجربة الجرح.

 

الخوف من فقدان الحرية:

 يمكن أن يشعر بعض الأشخاص بالخوف من الدخول في علاقة عاطفية بسبب الشعور بأنهم سيفقدون حريتهم واستقلاليتهم.

 

الخوف من الفشل:

 قد يشعر الأشخاص بالخوف من الدخول في علاقة عاطفية بسبب القلق من الفشل في العلاقة خاصة إذا كانوا من محبين البحث عن الكمال وعن المثالية في كل شيء، كما  يمكن أن يشعر بعض الأشخاص بالخوف من الدخول في علاقة عاطفية بسبب الشعور بأنهم لا يتوافقون مع الشريك المحتمل.

 

الخوف من الضغط الاجتماعي:

 يمكن أن يشعر بعض الأشخاص بالخوف من الدخول في علاقة عاطفية بسبب الضغط الاجتماعي الذي يمكن أن يتعرضوا له من المجتمع أو الأصدقاء أو العائلة.

 

الخوف من التعرض للإساءة:

 يمكن أن يشعر الأشخاص بالخوف من الدخول في علاقة عاطفية بسبب القلق من التعرض للإساءة أو الانتهاكات الشخصية من قبل الشريك.

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس القلق من

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. باحث سياسي: الاحتلال لم يلتفت إلى الأصوات الدولية الدافعة للتهدئة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال نضال السبع، الكاتب والباحث السياسي، إن دولة الاحتلال تذهب نحو المزيد من التشدد والتصعيد، ولم يلفتوا إلى الأصوات الدولية التي تدفع نحو التهدئة والسلام، لافتًا إلى أن الإسرائيليين لا يسمحون لأي من الأطراف الدولية بالتدخل، فضلًا عن أنهم عطلوا كل المبادرات الدولية، إلى جانب أنهم لم ينصتوا إلى مناشدات الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمحاكم الدولية حول التهدئة.

وأضاف «السبع»، خلال مداخلة له على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن دولة الاحتلال ماضية في الحرب والتصعيد، مشيرًا إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعتقد أن لديه تفويضًا غربيًا وأمريكيا لفعل ما يريد داخل قطاع غزة، على الرغم من خجل الجانب الأمريكي مما يفعله نتنياهو، وسعيه للتوصل إلى تسويات، فضلًا عن عقد صفقات لتهدئة الأوضاع.

وتابع الكاتب والباحث السياسي: «الآن مشهد الحرب في غزة يتكرر بالداخل اللبناني»، لافتًا إلى أن بنيامين نتنياهو يعتقد انه لديه وقت نحو 50 يومًا لتعطيل كل الحلول، حتى انتهاء الانتخابات الأمريكية، موضحًا أن وزير الخارجية اللبنانية عبد الله أبو حبيب قال خلال تصريحاته، إن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله قبل اغتياله وافق على وقف إطلاق النار والتوصل إلى تسوية.

مقالات مشابهة

  • السيد القائد: لم يتغير حال حزب الله بعد استشهاد سماحة الأمين العام لحزب الله إلا بفارق أنهم ازدادوا ثباتا وعزما (إنفوجرافيك)
  • بالفيديو.. باحث سياسي: الاحتلال لم يلتفت إلى الأصوات الدولية الدافعة للتهدئة
  • إقراض المال للأحبة فخاخ عاطفية ومالية
  • كيفية إدارة ملف السودان
  • هوس الكرملين بالتجسس يزرع الخوف بين العلماء الروس
  • متهم بفبركة "سحر مؤمن زكريا": أنا بريء ولا علاقة لي بالواقعة
  • المعركة تغيرت
  • كيف يؤدي التطرف الديني إلى الإلحاد؟.. يحسبون أنهم يحسنون صنعا
  • شركة في سدير تصنع طائرات بدون طيار بتقنيات عالية.. فيديو
  • تفاصيل إصابة عدد من الأشخاص بحالة تسمم بسبب وجبة طعام في أكتوبر