أعرب صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية عن عميق القلق إزاء عدم اتخاذ إجراء دولي حاسم لمعالجة الوضع الحرج في غزة، مشيرًا إلى أن المدنيين في غزة يعانون أقسى الظروف في ظل تعرضهم للقصف والتهجير القسري والجوع.
جاء ذلك خلال مشاركة وزير الخارجية اليوم الاثنين، في الحدث الجانبي الوزاري رفيع المستوى بشأن حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك في مقر الأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية.

وقال وزير الخارجية: "تواصل إسرائيل حربها على غزة عبر انتهاكاتٍ مستمرة للقانون الدولي الإنساني الدولي". وجدد التأكيد على أن الأولوية الآن هي التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار، مشيرًا إلى أن حرب إسرائيل خلفت نحو 30 ألف قتيل فلسطيني أغلبهم من النساء والأطفال، وهجّرت نحو 75% من سكان غزة، وزادت معاناة 2.2 مليون شخص بسبب انعدام الأمن الغذائي.

أخبار متعلقة احذروا.. الدفاع المدني يدعو إلى الحيطة من التقلبات الجويةوزير الشؤون الإسلامية يوجه بلبس البشت للائمة وخطباء يوم الجمعه والعيدين .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الخارجية مشاركا في اجتماع عن حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة - واس
منع دخول المساعدات

ولفت الأمير فيصل بن فرحان إلى أن إسرائيل تمنع دخول شاحنات المساعدات، وأضاف: "المتوسط اليومي لعدد الشاحنات التي دخلت غزة خلال الفترة من 9 إلى 22 فبراير الحاليّ كان 56 شاحنة، وهو أقل بكثير من فترة ما قبل الحرب البالغ 500 شاحنة يوميًا.
وتابع: يأتي ذلك بالرغم من قرار مجلس الأمن رقم 2720 الذي تضمن الدعوة إلى وضع آليات للمساعدات الإنسانية، فإسرائيل لم تف بوعودها بحماية المدنيين وإتاحة دخول المساعدات لهم".

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الخارجية مشاركا في اجتماع عن حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة - واس
دعم الأونروا

وأوضح وزير الخارجية أن استهداف الأونروا في هذا التوقيت سيلحق الضرر بالمدنيين الأبرياء في غزة، ويفاقم من معاناة الشعب الفلسطيني.
ودعا جميع البلدان التي أوقفت دعمها للأونروا إلى التراجع عن هذا القرار.
وجدد التمسك بالدعوة إلى الوقف الفوري لإطلاق النار، وتسهيل إيصال المساعدات بشكل آمن إلى غزة، وإطلاق سراح جميع الرهائن المدنيين، وإعادة إحياء مسار السلام العادل والمستدام.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جنيف حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية الأمم المتحدة جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين وزیر الخارجیة article img ratio

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان يواصل دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في الأردن

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالمملكة الأردنية الهاشمية بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي.
وأشاد محافظ المفرق فراس أبو الغنم في زيارة ميدانية للمخيم بالجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة اللاجئين السوريين القاطنين في المخيم.
أخبار متعلقة 3 فئات رئيسية.. 4 معايير لتصنيف المواقع الأثريةأبرزها الإساءة للدين.. 8 أسباب لإبعاد المعلمين عن مزاولة المهنة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن - واسالمساعدات الغذائية الأساسيةيذكر أنه يتم خلال المشروع تقديم منحة لبرنامج الأغذية العالمي لتوفير المساعدات الغذائية الأساسية للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بمحافظة المفرق، وذلك عن طريق توزيع قسائم إلكترونية شهريًا للمستفيدين من خلال تحويلها باستخدام تقنية بصمة العين، أو من خلال المحافظ إلكترونية، وتقييدها بمواد غذائية بحيث يستخدمها المستفيد في المحال التجارية والمخابز بالمخيمات، يستفيد منه 49.813 فردًا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن - واس
ويأتي ذلك في إطار سلسلة المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة عبر المركز لدعم اللاجئين السوريين وتحسين ظروفهم المعيشية في مختلف بيئات اللجوء.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن - واس

مقالات مشابهة

  • طهور إن شاء الله.. مواطنون يوجهون رسائل حب وتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين
  • مواطنو الخبر: الذكرى العاشرة للبيعة تعكس مدى التلاحم العظيم بين القيادة والشعب
  • مواطنو الدمام: "البيعة" 10 سنوات تُكتب بمداد من ذهب في تاريخ المملكة
  • وزير التعليم: أثر المعلمين والمعلمات رحلة ممتدة في الوطن
  • صور| "إخاء الشرقية" تحتفي بزواج الأيتام في حفل بهيج بالدمام
  • الجيش الصومالي يقضي على 24 إرهابيًا جنوب البلاد
  • "التوعية ودعم البحث العلمي".. أبرز توصيات المؤتمر العاشر لمكافحة الإدمان بجدة
  • الاحتلال يهاجم المزيد من أهداف حزب الله وإيران تدعم وقف إطلاق النار
  • الباحة.. إقبال كبير على مهرجان الرمان الوطني
  • مركز الملك سلمان يواصل دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في الأردن