صحافة العرب:
2024-10-03@12:07:01 GMT

طريقة عمل كفتة داود باشا مرأة

تاريخ النشر: 22nd, July 2023 GMT

طريقة عمل كفتة داود باشا مرأة

مرأة، طريقة عمل كفتة داود باشا،كفتة داود باشا هي وصفة تركية شهيرة تتكون من كرات لحم مشوية على الفحم أو المشواة، .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر طريقة عمل كفتة داود باشا، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

طريقة عمل كفتة داود باشا

كفتة داود باشا هي وصفة تركية شهيرة تتكون من كرات لحم مشوية على الفحم أو المشواة، وتقدم مع صلصة الطماطم والزبادي. وإليك طريقة عمل كفتة داود باشا للشيف مصطفى العمدة .

المكونات:

500 جرام لحم مفروم (بقر أو خروف) 1 بصلة مفرومة 2 فصوص ثوم مفرومة 1 رشة كزبرة مفرومة 1 رشة بقدونس مفروم 1 ملعقة صغيرة كمون 1/2 ملعقة صغيرة فلفل أسود 1/2 ملعقة صغيرة فلفل أحمر حار 1/2 ملعقة صغيرة بهارات تركية (أو بهارات مشكلة) 1 بيضة 1/2 كوب خبز مطحون (أو بقسماط) ملح حسب الذوق زيت الزيتون للشواء لصلصة الطماطم والزبادي:

1 كوب زبادي 1/2 كوب صلصة طماطم 1 فص ثوم مفروم 1 ملعقة كبيرة عصير ليمون ملح حسب الذوق

 طريقة عمل كفتة داود باشا

في وعاء كبير، اخلطي اللحم المفروم، البصل المفروم، الثوم المفروم، الكزبرة المفرومة، البقدونس المفروم، الكمون، الفلفل الأسود، الفلفل الأحمر الحار، البهارات التركية، البيضة، والخبز المطحون (أو البقسماط)، والملح. اعجني المكونات جيداً حتى تتداخل جميعها. شكّلي اللحم إلى كرات صغيرة (حوالي 3 سم في القطر)، وضعيها على صينية الخبز. سخّني الشواية أو فرن الشواء على درجة حرارة عالية. افرشي الشبكة بزيت الزيتون، وضعي كرات اللحم عليها، وادهنيها بالزيت الزيتون. شوّي كرات اللحم لمدة 5-7 دقائق من كل جانب، حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً ويكتسب قوام محمص ومشوي. لصلصة الطماطم والزبادي، اخلطي الزبادي، صلصة الطماطم، الثوم المفروم، الليمون، والملح في وعاء حتى يتجانس الخليط. قدمي كرات اللحم مع صلصة الطماطم والزبادي، وبالهناء والعافية!  

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملعقة صغیرة

إقرأ أيضاً:

قائد الثورة الاسلامية في ايران: فقدان نصرالله ليس حادثة صغيرة

2 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة:

قال قائد الثورة الاسلامية في ايران علي خامنئي لدى استقباله الاربعاء، جمعا من النخب والمواهب العلمية المتفوقة ، اننا نحن في حداد ولكنني لم أؤجل اللقاء لان حدادنا من جنس حداد سيد الشهداء يضفي على الانسان الحيوية ويدفعه للتقدم.

واوضح قائد الثورة الاسلامية : نحن في حداد هذه الأيام حقا ، الحادثة التي حصلت ليست حادثة صغيرة، فقدان السيد حسن نصرالله ليس حادثة صغيرة.

وتابع سماحته : رغم أن أجواء الحداد العام تسود البلاد، إلا أنني لم أؤجل هذا اللقاء إلى وقت لاحق، لأن هذا اللقاء يحمل لنا رسالة، والرسالة هي أننا وإن كنا في حداد، إلا أن حزننا لا يعني الحداد والاكتئاب، حزننا من جنس عزاء سيد الشهداء (ع) حي و يحيي، و هذا الحداد يضفي علينا من الحركة والحماس.

ونوه قائد الثورة الاسلامية الى انه سيتحدث قريبا عن قضيتي غزة ولبنان مضيفا بالقول : أساس مشاكل المنطقة هو وجود جهات مثل امريكا وبعض الدول الأوروبية الذين يدعون كذبا وزرا انهم يرومون الى السلام والاستقرار.

واضاف: كما قلت ساتحدث عن قضيتي غزة ولبنان، لاحقا إن شاء الله، ولكني ساقول باختصار ان أساس المشكلة في منطقتنا هذه – التي اثارت الصراعات والحروب والهموم والعداوات وغيرها – سببها وجود من يدعون كذبا وسزورا انهم يريدون السلام والطمأنينة للمنطقة؛ واقصد أمريكا وبعض الدول الأوروبية. فهؤلاء لو كفوا شرهم عن هذه المنطقة، فلا شك أن هذه الصراعات والحروب والنزاعات ستختفي تماما. ويمكن لدول المنطقة أن تدير نفسها وتدير منطقتها وتعيش معا في سلام وصحة ورفاهية.

وتابع اية الله خامنئي قائلا: في يوم من الأيام يحرضون بلداً، يحرضون شخصاً مثل صدام، فتحدث مثل تلك القضايا الصعبة والمريرة. وحين يرحل ويرحل داعموه نرى بان الحب والوئام يسود بين البلدين، مثل زيارة الأربعين التي رايتموها انتم عن كثب، المسألة هكذا. إنه نفس الشيء مع الدول الأخرى. اذا وجود من يدعون زورا بانهم يتطلعون للسلام والاستقرار في المنطقة وهم كاذبون ، وجودهم هو الأساس الرئيسي لمشاكل هذه المنطقة.

واستطرد سماحته قائلا: نأمل بتوفيق الله وبجهود الشعب الإيراني العظيم وبمساعدة إلهام الثورة الإسلامية وتعاون الدول الأخرى أن نحد من شر الأعداء من هذه المنطقة إن شاء الله.

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author Admin

See author's posts

مقالات مشابهة

  • طريقة تحضيرصينية مكرونة بالنقانق
  • طريقة عمل برجر اللحم مثل المطاعم.. «اعرفي أسرار المحلات»
  • داود أوغلو يدعو وزير الخارجية للتوجه إلى لبنان
  • قائد الثورة الاسلامية في ايران: فقدان نصرالله ليس حادثة صغيرة
  • مَن هو النبي الذي سبحت معه الطير والجبال؟.. كان له صوت جميل
  • 6 وسابعهم كلب..قتلى في هجوم بالرصاص في يافا الإسرائيلية
  • طريقة عمل رول اللحم بالسبانخ
  • طريقة سريعة لتجفيف الطماطم في البيت.. خطوات سهلة
  • مسؤولون إسرائيليون لنيويورك تايمز: العملية البرية في لبنان تتم بمجموعات كوماندوز صغيرة
  • جيش الاحتلال يشن عمليات برية صغيرة داخل الأراضي اللبنانية