أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، أول مشغل اتصالات متكامل في مصر وأحد أكبر مشغلي الكابلات البحرية في المنطقة، بالتعاون مع شركة هواوي، الرائدة في حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، عن نجاح أول تجربة 1.2 تيرا في قناة شبكتها البصرية DWDM في أفريقيا، باستخدام تقنية الألياف الضوئية المركزة لتقسيم الأطوال الموجية، والتي يتم استخدامها لزيادة عرض النطاق الترددي لشبكات الألياف الضوئية الموجودة حالياً.



تم الاتفاق على استخدام هذه التقنية في شبكة المصرية للاتصالات قريبًا، حيث تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الشركة المصرية للاتصالات لمواكبة التحول الرقمي المتسارع في مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبتعاون استراتيجي مع هواوي، التي تعد تقنيتها للنقل عالية السرعة 1.2 تيرا حجر الأساس لتحسين استيعاب البيانات والاتصالات، وتمهيد الطريق لتحقيق التحول الرقمي الشامل في البلاد.

تتميز تقنية النقل عالية السرعة 1.2T من هواوي بمعدل عرض نطاق ترددي عالٍ، وخوارزمية تعويض غير خطية حديثة، ووحدة وظيفية عصبية ذكية لتحسين أداء نقل الشبكة في الوقت الفعلي، مما يعزز بشكل كبير كفاءة الحامل للشبكات الضوئية، وتساهم في زيادة سعة الألياف الضوئية المفردة بشكل استثنائي بمقدار أربع مرات، مما يسهم في مواكبة التطورات المستقبلية.

تقوم الشركة المصرية للاتصالات بدور حيوي في تعزيز النمو في سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحلي، من خلال الاستثمار في البنية التحتية الحديثة والموثوقة، وتسعى لتلبية احتياجات العملاء المتنامية من خلال توسيع خدماتها، مدعومة برؤيتها الاستراتيجية، التي تعتمد على البنية التحتية المعلوماتية المتطورة وصولاً إلى الخدمات والتطبيقات الرقمية التي تمكن عملائها من الاستفادة الحقيقية من عمليات التحول الرقمي.

وفي إطار تطويرها للبنية التحتية، قامت الشركة المصرية للاتصالات بإنشاء شبكات ألياف ضوئية موثوقة باستخدام أحدث الحلول التقنية مثل 400G/800G وتقنية Super C وحلول الشبكات الضوئية ذات التحويل التلقائي (ASON)، وتقدم تقنية النقل عالية السرعة 1.2T من هواوي أداءً متميزًا في الوصول، والكفاءة الطيفية، وزمن الوصول، مما يمكن الشركة من تلبية متطلبات النشر التجاري لمختلف التطبيقات مثل المترو والمسافات القصيرة والاتصال البيني لمراكز البيانات (DCI) عبر طول موجة واحد.

وتستخدم الطبقة الضوئية تقنية Super C مع 120 قناة في زوج واحد من الألياف الضوئية، ويمكن أن تصل السعة القصوى للألياف الضوئية الفردية إلى 48T، مما يوفر ضمان عرض النطاق الترددي لاستعداد شبكة المصرية للاتصالات لشبكة الجيل الخامس، مما يتيح الفرصة لتقديم خدمات وتطبيقات مبتكرة.

بهذه المناسبة، قال المهندس محمد نصر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات: "لطالما كانت المصرية للاتصالات تواكب أحدث التقنيات والاتجاهات المتطورة في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما أن تقديم تقنية النقل عالي السرعة 1.2T من هواوي تتماشى تمامًا مع التزام الشركة بتقديم تكنولوجيا المستقبل والاتصال الذكي لتعزيز القدرات الرقمية لعملاء وشركاء المصرية للاتصالات."

من جهته، أعرب السيد جيم ليو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر، عن سعادته بالتعاون الناجح مع الشركة المصرية للاتصالات، وأكد استعداد هواوي لتواصل التعاون لبناء شبكة ألياف ضوئية عالية السرعة والأداء لتعزيز النجاح التجاري للشركة المصرية للاتصالات.
وقال ليو: "يسعدنا أن نشهد التجربة الناجحة لتقنية النقل عالي السرعة 1.2T في شبكة DWDM مع المصرية للاتصالات، وسنواصل تعاوننا الوثيق معا لبناء شبكة ألياف ضوئية هي الأفضل في فئتها وعالية السرعة بزمن استجابة منخفض وعالية التوفير، مما يساعد المصرية للاتصالات على تحقيق المزيد من النجاح التجاري.

تعكس هذه الشراكة الاستراتيجية التزام الشركتين بالتقنية المستدامة والابتكار، وتعكس التزام المصرية للاتصالات بتقديم تكنولوجيا المستقبل والاتصال الذكي لدعم القدرات الرقمية لعملائها وشركائها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المصرية للاتصالات الكابلات البحرية هواوي الشرکة المصریة للاتصالات الألیاف الضوئیة عالیة السرعة تقنیة النقل ألیاف ضوئیة

إقرأ أيضاً:

"مصدر" تستحوذ على 50% من "تيرا-جن" الأمريكية

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، الرائدة عالميًا في مجال الطاقة النظيفة، عن إتمام صفقة استحواذها على حصة 50% في شركة "تيرا-جن باور هولدينجز"، التي تُعد واحدة من أكبر شركات إنتاج الطاقة المتجددة المستقلة في الولايات المتحدة، وذلك من شركة "إنرجي كابيتال بارتنرز" (إي سي بي).

وتعتبر هذه الصفقة من أكبر الصفقات التي أبرمتها "مصدر"، حيث تمثل خطوة استراتيجية نحو تعزيز حضورها في سوق الطاقة الأمريكية، التي دخلتها لأول مرة في عام 2019. بعد إتمام الصفقة، أصبحت "إنرجي كابيتال بارتنرز" قد باعت كامل حصتها في "تيرا-جن"، بينما احتفظت شركة "إيجنيو إنفراستراكتشر بارتنرز" بحصتها البالغة 50%.
وتعكس الصفقة التزام "مصدر" بتعزيز قدراتها في مجال الطاقة المتجددة، حيث تسعى إلى رفع القدرة الإجمالية لمشاريعها العالمية إلى 100 جيجاواط بحلول عام 2030.، وتؤكد على أهمية التعاون الاقتصادي بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، وتدعم جهود كلا البلدين في تعزيز حلول الطاقة النظيفة.
قبل الاستحواذ على "تيرا-جن"، كانت محفظة "مصدر" في السوق الأمريكية تضم مشاريع لطاقة الشمس والرياح، بقدرة إجمالية تزيد عن 1.4 جيجاواط. بعد استحواذها، يُتوقع أن تسهم "تيرا-جن" في تقديم فرص قيمة للنمو والتوسع، بما يتماشى مع أهداف "مصدر" لتحقيق أهداف "اتفاق الإمارات" التاريخي في مضاعفة إنتاج الطاقة المتجددة عالميًا بحلول عام 2030.

النمو الأخضر

قال الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ورئيس مؤتمر الأطراف COP28 ورئيس مجلس إدارة "مصدر": "تأتي هذه الصفقة في إطار رؤية القيادة الإماراتية لتوسيع نطاق حلول الطاقة النظيفة، مما يضمن إمدادات الطاقة اللازمة لدعم النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام."
وأضاف: "نحن نعمل على تحقيق هدف تطوير محفظة مشاريع طاقة متجددة في الولايات المتحدة بقدرة تتجاوز 10 جيجاواط بحلول عام 2030، يعكس هذا الاستثمار أهمية النمو الأخضر، وما يوفره من فرص متميزة."
من جانبه، صرح محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة "مصدر"، بأن "تيرا-جن" تمتلك فريق إدارة ذو خبرة واسعة، مما يجعلها شريكًا حيويًا لدعم مساعي "مصدر" في السوق الأمريكية.
وتعمل "تيرا-جن" حاليًا على تشغيل ما يقرب من 3.8 جيجاواط من مشاريع طاقة الرياح والطاقة الشمسية، بالإضافة إلى 5.1 جيجاواط ساعي من مرافق تخزين الطاقة، موزعة على 30 موقعاً في الولايات المتحدة، معظمها في كاليفورنيا وتكساس.
تعد هذه الصفقة استكمالاً لرؤية "مصدر" في دعم تنمية وتطوير قطاع الطاقة المتجددة العالمي، وتعكس التزامها العميق بتوسيع استثماراتها في السوق الأمريكية، في وقت تتزايد فيه أهمية الحلول المستدامة لمواجهة تحديات تغير المناخ.

مقالات مشابهة

  • منج وانزو تعود إلى قيادة هواوي قبل إطلاق الهاتف الجديد
  • تلسكوب “جيمس ويب” يكتشف مجرة قديمة على مسافة 12.8 مليار سنة ضوئية تبعث كمية من الضوء
  • الحكومة تمنح الشركة المصرية للأملاح والمعادن بالفيوم الرخصة الذهبية
  • خطوات الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي
  • مدبولي يبحث توطين صناعة السيارات في مصر خلال لقائه الشركة المصرية العالمية
  • رئيس الوزراء يلتقي مسئولي الشركة المصرية العالمية للسيارات لمتابعة توطين الصناعة
  • «قبل قطع الحرارة».. خطوات الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي وطرق الدفع
  • وزير الصناعة يبحث مع وفد "نستلة مصر" خطط الشركة المستقبلة بالسوق المصرية
  • "مصدر" تستحوذ على 50% من "تيرا-جن" الأمريكية
  • «الرياضة» واليونيسيف تطلقان برنامجا لتعزيز الوعي المجتمعي في 15 محافظة