التقى ابراهيم مراد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية بعدد من نظرائه وزراء الداخلية بالدول العربية، حيث بحث معهم تعزيز التعاون الثنائي.

ويأتي هذا على هامش أشغال الدورة 41 لمجلس وزراء الداخلية العرب.
وفي هذا الإطار، التقى الوزير بـ”عماد طرابلسي”، وزير الداخلية لدولة ليبيا الذي تباحث معه آليات مجابهة الجريمة العابرة للحدود، لاسيما مكافحة الاتجار بـ المخدرات.


وفي هذا الشأن حيا الوزير الليبي الجهود الهامة التي تبذلها الجزائر للحفاظ على الأمن والاستقرار عبر الحدود معتبرا أن تنسيق الجهود كفيل بكبح هذه الآفة الخطيرة التي أضحت تستهدف شباب البلدين.
كما تحادث وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية مع نظيره الموريتاني، محمد أحمد ولد محمد الأمين، حيث شكل اللقاء سانحة جدّد خلالها الطرفين الإشادة بمستوى العلاقات المتميز الذي يربط البلدين، والذي تكلل الأسبوع المنصرم بالزيارة الرئاسية المشتركة التي سمحت بتدشين المعبرين الحدودين الثابتين ووضع حجر الأساس لمنطقة التبادل الحر، والطريق الرابط بين تندوف والزويرات، وهي المشاريع التي سيكون لها بالغ الأثر على الحركية التنموية الاقتصادية والاجتماعية.
كما جدد الوزيران عزمهما على تكثيف التعاون في المجال الأمني.
وفي السياق ذاته، التقى ابراهيم مراد، بوزير الداخلية الفلسطيني، زياد هب الريح، حيث جدّد بالمناسبة التذكير بالموقف الثابت للجزائر في دعم القضية الفلسطينية والجهود التي تبذلها لاسيما على مستوى مجلس الأمن لوقف المجازر ضد الشعب الفلسطيني العزل.
وتتمة لهذه اللقاءات الثنائية تحادث الوزير مع كل من نظيره اليمني  ابراهيم أحمد حيدان والعراقي عبد الأمير كامل عبد الله الشمري، أين تطرق مع كل منهما إلى آفاق التعاون المشترك في المجال الأمني لاسيما بخصوص التكوين الشرطي، ومجابهة الجريمة المنظمة بأنواعها.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

النائب العام يبحث سبل التعاون مع رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية الصيني

التقى معالي النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، يرافقه وفد رفيع المستوى من النيابة العامة، بمعالي رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية والقانونية في جمهورية الصين السيد تشن وينتشنغ، في العاصمة الصينية بكين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } لقاء النائب العام برئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية والقانونية في الصين - اليوم لقاء النائب العام برئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية والقانونية في الصين - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تعاون المملكة وجمهورية الصينوتناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون القانوني بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية، وركز على تبادل المعلومات والخبرات في المجالات المتعددة ذات الاهتمام المشترك، بما يسهم في تطوير الأنظمة القانونية وتحديث الإجراءات القضائية في كلا البلدين.
أخبار متعلقة "الأرصاد" ينبه من أمطار خفيفة على الباحةإمام الحرم المكي: كف اللسان عن المحرمات طريق موصل إلى السلامةوقد أطلع السيد تشن معالي النائب العام والوفد المرافق على هيكلية وأعمال اللجنة المركزية للشؤون السياسية والقانونية، مستعرضًا أفضل الممارسات المهنية المتبعة في الصين، فيما نوه المعجب بالتطور التشريعي والقانوني الذي تشهده المملكة العربية السعودية والدعم اللا محدود من القيادة الرشيدة في سبيل تطوير منظومة العدالة وحماية الحقوق وتحقيق الكفاءة الإجرائية باستخدام التقنيات الحديثة.

مقالات مشابهة

  • هند صبري تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها
  • عبدالله بن زايد يهنئ رونالد لامولا ويبحثان العلاقات بين الإمارات وجنوب أفريقيا
  • النائب العام يلتقي نظيره الصيني ورئيس المحكمة الشعبية العليا في بكين
  • النائب العام يبحث سبل التعاون مع رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية الصيني
  • حمية التقى في الرباط نظيره المغربي وعرضا المستجدات وتعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات من نظيريه اليوناني والبحريني بمناسبة توليه المنصب الجديد
  • «التومي» يبحث مع سفير بريطانيا أوجه التعاون المشتركة
  • وزير الأشغال يبحث مع سفير بيلاروس علاقات التعاون المشتركة
  • «القومي للأمومة» يبحث سبل التعاون مع الأمم المتحدة للقضاء ظاهرة زواج الأطفال
  • يعقوب التقى باسيل: الرهان على الحرب خاطئ